"مهرجان الإسكندرية"- عادل أديب يروي كيف سانده فاروق الفيشاوي في بدايته: كان يتفق لي على عقدي

"مهرجان الإسكندرية"- عادل أديب يروي كيف سانده فاروق الفيشاوي في بدايته: كان يتفق لي على عقدي

وائل عادل | في الأخبار،سينما وتلفزيون،مهرجان الإسكندرية السينمائي 2018 تاريخ النشر: السبت ، 6 أكتوبر 2018 - 2:13 | آخر تحديث: السبت ، 6 أكتوبر 2018 - 2:13
فاروق الفيشاوي وعادل أديب فاروق الفيشاوي وعادل أديب
في مظاهرة حب أقيمت ندوة تكريم النجم فاروق الفيشاوي، صباح الجمعة 5 أكتوبر، بمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، وحظي الفيشاوي الكبير بحفاوة استقبال وصلت لامتلاء القاعة بالجمهور والفنانين والصحفيين من أجل الاحتفاء به، وأدارها الكاتب الصحفي عادل سعد والناقد الأمير أباظة رئيس المهرجان.

حكى المخرج عادل أديب موقفين يتذكرهما جيدا مع الممثل المصري، قائلا: "سأخبركم بذكرى طريفة جدا حدثت، الأستاذ فاروق كان لديه مطعما وكان أحمد زكي يتردد عليه وكان صديقه جدا، فجأة وجدت أحمد زكي يخيرني بين نصين، فاخترت نص منهما، ثم أخبرني أن أحضر بالليل إلى مطعم الأستاذ فاروق".

وتابع: "الذي كان يتفق لي على عقدي كان الأستاذ فاروق... جانبي أصيب بكدمات وازرق بسبب كوعه، كلما يقول لي أحدهم: الخام مفتوح، فعندما اعترض يضربني بكوعه: اخرس لا تفتح فمك، ثم يتفقون على عدد الأسابيع، فعندما أسأل كيف ذلك يضربني بكوعه".

وفسر: "طوال الوقت تسمع طلبات ليست قابلة للتحقيق والذي كان يصبرني وتقريبا أتم الاتفاق والعقد كله هو الأستاذ فاروق".

وتساءل: "ما الذي يجعل رجل أن يفعل ذلك مع شخص مازال صغيرا في السن وغير معروف؟ أن يدعونا جميعا على العشاء رغم أنه ليس مشاركا في الفيلم من الأساس".

وأضاف:"الموقف الثاني أنني في السنة الأولى في المعهد أعددت نصا كبير جدا يبلغ 400 صفحة، وأحلام تافهة... استقبلني في منزله وقرأ معي الـ 400 صفحة وتحملني رغم أنني بالتأكيد لن أنفذ الفيلم وهو يعلم ذلك جيدا، لكنه وقف سمعني كل ذلك الوقت. أريد أن أقول أن الناس جميعا في آخر هذا العصر آخر الرجال المحترمين، تعلمنا منكم وأتمنى أن نكون ربعكم".

يذكر أن مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط كرم الفنان فاروق الفيشاوي، وخلال حفل الافتتاح وبعد تسلمه للدرع التكريمي كشف الفيشاوي عن إصابته بمرض السرطان وهو ما صدم الجميع، ولكنه أكد أنه سينتصر عليه ويعود العام المقبل إلى المهرجان ويحكي عن قصة نجاحه في محاربة هذا المرض.

اقرأ أيضا

مهرجان الإسكندرية- كمال أبو رية ومحمود حميدة يحكيان كيف أبلغا فاروق الفيشاوي بمرضه

فاروق الفيشاوي عن حفيدته لينا: حب لم أعرفه من قبل


comments powered by Disqus

وائل عادل

10/6/2018 2:13:41 AM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"