مهرجان الإسكندرية- كمال أبو رية ومحمود حميدة يحكيان كيف أبلغا فاروق الفيشاوي بمرضه

مهرجان الإسكندرية- كمال أبو رية ومحمود حميدة يحكيان كيف أبلغا فاروق الفيشاوي بمرضه

وائل عادل | في الأخبار،حياة المشاهير،مهرجان الإسكندرية السينمائي 2018 تاريخ النشر: السبت ، 6 أكتوبر 2018 - 0:56 | آخر تحديث: السبت ، 6 أكتوبر 2018 - 1:20
محمود حميدة في الندوة محمود حميدة في الندوة
في مظاهرة حب أقيمت ندوة تكريم النجم فاروق الفيشاوي، صباح الجمعة 5 أكتوبر، بمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، وحظي الفيشاوي الكبير بحفاوة استقبال وصلت لامتلاء القاعة بالجمهور والفنانين والصحفيين من أجل الاحتفاء به، وأدارها الكاتب الصحفي عادل سعد والناقد الأمير أباظة رئيس المهرجان.

وخلال الندوة، تحدث محمود حميدة وكمال أبو رية عن مرض فاروق الفيشاوي، وكيف أخبراه بخبر مرضه بالسرطان رغم ترددهما كثيرا، إلا أنهما تفاجآ به يتقبل الأمر بصدر رحب ورفع من روحهما المعنوية بدلا من أن يواسياه.

شاهد من الثانية 44



حكى محمود حميدة إن أبو رية حدثه هاتفيا وهو يبكي وأخبره بطبيعة مرض الفيشاوي قبل علم الأخير بالأمر، ولكنه تلقى منه اتصالا آخر بدا فيه أبورية في قمة السعادة، لاسيما أن الفيشاوي استقبل نبأ مرضه بهدوء أعصاب.

وقال كمال أبو رية: "فاروق الفيشاوي نيته سليمة لدرجة أنه لا يستطيع أن يعرف الناس من حوله... وكريم في كل شيء إلا في شيء واحد فقط هو يعرفه، لا يتنازل فيه".

وتابع: "أنا أحبه واحترمه وأقدره كفنان له قيمة وصاحب رسالة".

وأضاف: "عن الحكاية التي حكاها محمود، كنت لا أستطيع أن أخبره، لأن الظروف شاءت أن نكون معا في الفترة الماضية، ولم استطع أن أخبره بأنه مريض بماذا".

واستكمل: "كنت مسافرا وعدت إليه عند الطبيب فوجدت شخصا آخر، منتشي وسعيد ويضحك ووجه منير ومهندم، وقال لي: عندي صداع، يقولون لي عندك سرطان! أنا عندي صداع، لنشرب سجائر سويا".

واختتم أبو رية: "هذا هو فاروق الفيشاوي، رجل قوي، قوي في كل شيء، قوي في عمله، قوي في شخصيته، قوي في علاقاته، قوي في حبه للآخرين".

يذكر أن مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط كرم الفنان فاروق الفيشاوي، وخلال حفل الافتتاح وبعد تسلمه للدرع التكريمي كشف الفيشاوي عن إصابته بمرض السرطان وهو ما صدم الجميع، ولكنه أكد أنه سينتصر عليه ويعود العام المقبل إلى المهرجان ويحكي عن قصة نجاحه في محاربة هذا المرض.


اقرأ أيضا

فاروق الفيشاوي: أوصيت ابني بتقديم هذا العمل بدلا مني

دنيا عبد العزيز عن فاروق الفيشاوي: أبويا الروحي وسندي في الحياة

comments powered by Disqus

وائل عادل

10/6/2018 1:20:59 AM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"