"الإسكندرية السينمائي"- Django الأصلي فرانكو نيرو يكشف كيف أقنعه كوينتن تارانتينو بالظهور كضيف شرف في نسخته

"الإسكندرية السينمائي"- Django الأصلي فرانكو نيرو يكشف كيف أقنعه كوينتن تارانتينو بالظهور كضيف شرف في نسخته

وائل عادل | في الأخبار،سينما وتلفزيون،مهرجان الإسكندرية السينمائي 2018 تاريخ النشر: الخميس ، 4 أكتوبر 2018 - 2:58 | آخر تحديث: الخميس ، 4 أكتوبر 2018 - 2:58
فرانكو نيرو يكشف سر موافقته على المشاركة في فيلم كوينتن تارانتينو فرانكو نيرو يكشف سر موافقته على المشاركة في فيلم كوينتن تارانتينو
كشف الممثل الإيطالي فرانكو نيرو عن سر موافقته على الظهور كضيف شرف في فيلم المخرج الأمريكي كوينتن تارانتينو Django Unchained، رغم أنه من جسد شخصية Django في الفيلم الأصلي.

وحكى فرانكو نيرو خلال تكريمه بمهرجان "الإسكندرية" على هامش ندوة تكريمه من مهرجان الإسكندرية السينمائي التي أقيمت مساء الثلاثاء 3 أكتوبر، بحضور رئيس المهرجان الأمير أباظة والناقدة الكبيرة نعمة الله حسين والمنتج أنور القوادري الذي أدار الندوة، عن سبب موافقته على الظهور في مشهد واحد فقط.

قال فرانكو: "عرفتني عليه الممثلة بينولوبي كروز، قالت لي: فرانكو، قابلت مخرجا شابا بمجرد أن سمع أنني أشارك في فيلم معك ترجاني أن يقابلك. خلال السنوات التالية تابعت الكثير من اللقاءات الحوارية له قال خلالها أنني مثله الأعلى".

وتابع: "أخيرا في يوم من الأيام جاء لروما ليقدم فيلمه Inglorious Bastards، وقال للمنتجين لن أغادر روما دون أن أقابل فرانكو نيرو، أعدوا لقاء غداء سويا، احتضنني وقال لي: عندما كنت في الـ 14 كنت أعمل في محل لتأجير أفلام الفيديو وكنت أشاهد أفلامك ثم أردت أن أشاهد كل أفلامك، حتى الأفلام غير المعروضة في أمريكا بحثت عنها في بلدان أخرى. كان يتذكر جملي في الأفلام، حتى الموسيقى التصويرية. وقال: أتمنى أن أعمل معك في يوم من الأيام".

وحكى فرانكو نيرو أنه أثناء انشغاله في تصوير فيلم في نيويورك، أحد كتاب فيلم Django Unchained منحه فرصة أن يقرأ النص، وأضاف: "قرأته وظننت أنه ليس به أي دور مناسبا لي".

وتابع: "في يوم من الأيام اتصل بي تارانتينو وأخبرني أنه يعد لفيلم اسمه Django Unchained ويعتبره بمثابة تقدير لفيلمي، وأخبرني أنه يود أن أشارك به. تظاهرت أنني لم أقرأ النص قط، وشرح لي أنه يريدني أن أجسد شخصية لديها مشهد مع ليوناردو ديكابريو في حانة، حاولت تذكر النص ثم أخبرته: في الحقيقة لدي فكرة".

وعن الفكرة قال نيرو: "جانجو الأسود يتذكر ومضات من الماضي طوال الفيلم، ويرى فارس ملابسه سوداء يقترب من الكاميرا بالتصوير البطيء لثلاثة مرات، ثم يتوقف الفارس أمام الكاميرا وأمامه امرأة سوداء مع طفل أسود وتقول له هذا والدك".

وتابع: "كانت لحظة صمت، وقال لي: إنني أفكر، سأرد عليك لاحقا. لم يرد علي لمدة شهرين فتوقعت أن الفكرة لم تعجبه. بعد شهرين اتصل بي وقال: فكرت في فكرتك، لا تجوز، رجل أبيض لا يمكن أن يظهر على الشاشة كوالد لفتى أسود".

وبعد ثلاثة شهور تقابلا في لوس أنجلوس وخاضا محادثة طويلة في فندق بيفرلي هيلز وقال له كوينتن: "ثق بي، ثق بي. سيكون ظهورا قصيرا لكن ثق بي، ثم تصافحنا وقال لي: احفظ وعدك يجب أن تكون في الفيلم، وهكذا حدث الأمر".

وعن نتيجة قراره، قال نيرو: "كل شخص حول العالم يتذكر الجملة الحوارية عندما قلت لجيمي فوكس: ما اسمك؟ ورد: جانجو. وصورة الثنائي جانجو تعد أكثر صورة مشاهدة حول العالم ذلك العام".



اقرأ أيضا

فرانكو نيرو في "الإسكندرية السينمائي": عمر الشريف من أصدقائي المقربين.. أهديه نبيذي الخاص

7 لقطات لم تلتقها كاميرات حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي

comments powered by Disqus

وائل عادل

10/4/2018 2:58:33 AM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"