فرانكو نيرو في "الإسكندرية السينمائي": عمر الشريف من أصدقائي المقربين.. أهديه نبيذي الخاص

فرانكو نيرو في "الإسكندرية السينمائي": عمر الشريف من أصدقائي المقربين.. أهديه نبيذي الخاص

وائل عادل | في الأخبار،سينما وتلفزيون،مهرجان الإسكندرية السينمائي 2018 تاريخ النشر: الخميس ، 4 أكتوبر 2018 - 2:28 | آخر تحديث: الخميس ، 4 أكتوبر 2018 - 2:28
فرانكو نيرو في تكريمه بمهرجان الإسكندرية
فرانكو نيرو في تكريمه بمهرجان الإسكندرية
لم يفوت الممثل الإيطالي فرانكو نيرو فرصة زيارة مدينة الإسكندرية دون الحديث عن أبرز علامات السينما المصرية في الخارج، الممثل المصري عمر الشريف، الذي كان دائما ما ينصحه بزيارة مصر والاستمتاع بشمسها.

وأكد فرانكو نيرو على علاقة الصداقة القوية التي تجمعه بعمر الشريف، وذلك على هامش ندوة تكريمه من مهرجان الإسكندرية السينمائي التي أقيمت مساء الثلاثاء 3 أكتوبر، بحضور رئيس المهرجان الأمير أباظة والناقدة الكبيرة نعمة الله حسين والمنتج أنور القوادري الذي أدار الندوة.

وقال فارنكو: "لدي صديق مصري رائع اسمه عمر الشريف"، وللتأكيد على صداقتهما قال الممثل الإيطالي: "في أكثر من مناسبة أهديته نبيذا فائق الجودة، نبيذي الخاص، نبيذ فرانكو نبيرو".

وتابع:"قال لي أكثر من مرة لماذا لا تزور مصر لدي مكان هناك والشمس رائعة... كان شخصا ودودا"، مؤكدا أن يفتقده في زيارته هذه المرة لمصر.

وأكد نيرو أن هذه المرة الثالثة التي يزور فيها مصر، وأن أحفاده يحسدونه على هذه الزيارة.

وحكى فرانكو عن زيارته الأولى بأنها كانت ضمن بعثة إيطالية لكنه لم يكن عضوا فيها، وطلب منه أحد المسؤولين أن يعرض فيلمه الذي انتهى للتو من تصويره، وظن فرانكو أن الفيلم سيشاهدة 10 أو 15 فردا على الأكثر، لكنه تفاجأ بعرض الفيلم في أكبر قاعة سينما في مصر تتسع لـ 3 ألاف متفرج، وحضر العرض ما يقرب من 5 ألاف شخص، أما الزيارة الثانية فكانت بدعوة من السفارة الإيطالية لحضور ملقتى ثقافي.

فرانكو نيرو ولد في مدينة بارما بإيطاليا، كما بدأ مسيرته الفنية عام 1962، ودرس الإقتصاد قبل أن ينتقل إلى دراسة المسرح في مسرح ميالنو الصغير، ولعب أول دور رئيسي له في فيلم "جانغو" عام 1966 للمخرج سيرجيو كوربوتشي الذي ساهم في ظهوره في ثمانية أفلام خلال تلك السنة مما جعله يصبح واحدا من الممثلين المشهورين.

وشارك خلال مسيرته الفنية بعدد كبير من الأفلام أبرزها فيلم "الكتاب المقدس في البداية"، و"عشرة أيام هزت العالم"، و"اعترافات رجل بوليس أمام المفتش العام"، كما يعد دوره في فيلم "21 ساعة في ميونخ"من أهم أفلامه الذي شارك فيها خلال مسيرته الفنية.

وقد برع فرانكو نيرو في جميع الأدوار الذي قدمها خلال مسيرته الفنية التي إستمرت 50 عاما و إلى يومنا هذا هو واحد من أهم النجوم الإيطاليين في التاريخ.

اقرأ أيضا

"الإسكندرية السينمائي" يكرم الفنان الإيطالي فرانكو نيرو

comments powered by Disqus

وائل عادل

10/4/2018 2:28:43 AM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"