ما هو أفضل فيلم أجنبي في الموسم الصيفي؟ هؤلاء يجيبون

ما هو أفضل فيلم أجنبي في الموسم الصيفي؟ هؤلاء يجيبون

أمل مجدي | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الثلاثاء ، 28 أغسطس 2018 - 20:18 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 28 أغسطس 2018 - 20:18
أفضل أفلام موسم الصيف أفضل أفلام موسم الصيف
انتعش شباك التذاكر الأمريكي في هذا الموسم الصيفي، ووفقا للإحصاءات والأرقام فإن حصيلة الإيرادات زادت بنسبة 12% عن العام الماضي. يرجع الفضل في ذلك إلى تنوع الأفلام بين حركة وإثارة ودراما ورومانسية وخيال علمي، إلى جانب طرح عدد كبير من الأعمال السينمائية التي تنتمي إلى سلاسل أجزاء ناجحة ذات قاعدة شعبية واسعة.

لكن ماذا عن المستوى الفني للأفلام التي طرحت في دور العرض خلال الشهور القليلة الماضية؟ ذكرت بعض الصحف والمواقع الأجنبية أن هذا الموسم من أفضل المواسم الصيفية منذ سنوات، لأنه تضمن مجموعة من الأفلام الجماهيرية جيدة الصنع مثل الجزء السادس من Mission Impossible وHereditary، إلى جانب أفلام تنتمي إلى السينما البديلة تستحق المشاهدة.

وقد أجرى موقع IndieWire، استطلاع رأي شارك فيه عدد من النقاد، للإجابة عن سؤال: ما هو أفضل فيلم في موسم صيف 2018؟ وسوف نستعرض أبرز الإجابات في التقرير التالي:

Mission: Impossible — Fallout

تصدر فيلم المخرج كريستوفر ماكويري القائمة بعدما وقع الاختيار عليه 7 مرات. وقد اعتبر الكثير من النقاد أنه العمل السينمائي الأفضل في الموسم الصيفي.

ذكر كريس إيفانجليستا، الناقد في عدد من المطبوعات والمواقع الفنية المتخصصة أن الجزء السادس من السلسة الشهيرة لا يتوانى في إمتاع المشاهد حتى آخر دقيقة. وكان الناقد في موقع Collider، جيف سنايدر، قال إن نتيجة التعاون بين توم كروز بطلا وكريستوفر ماكويري مخرجا، جاءت على نفس مستوى The Dark Knight لكريستوفر نولان.

تدور الأحداث حول مهمة جديدة يتولى مسؤوليتها فريق IMF تحت قيادة "إيثان هانت"، حيث يسابقون الزمن تجنبا لسير الأمور على نحو خاطئ.



Blindspotting

شغل فيلم المخرج كارلوس لوبيز استرادا، مركز متقدم في القائمة التي يعدها الناقد ديفيد إرليخ، بعدما ذُكُر اسمه 4 مرات. فقد وقع الاختيار عليه من قبل نقاد يكتبون لـ RogerEbert.com، و Culturess.

وذكرت الناقدة أليسون شوميكر أن الفيلم يتضمن أفضل مشهد سينمائي في موسم أفلام الصيف، لافتة إلى أنه بأكمله حوّل مزيجا بين مزاح الأصدقاء، والأحداث الدرامية المختلفة، والتعليقات الاجتماعية الحادة بعض الشيء، إلى صورة سينمائية تمزج بين الشعر والموسيقى.

تدور الأحداث حول "كولين" الذي يقضي فترة إطلاق سراح مشروط ويحاول أن ينتهي منها لبدء حياة جديدة. لكن صديق طفولته يورطه في العديد من المشاكل ويعرض صداقتهما الوطيدة للخطر.



BlackKklansman

ورد ذكر اسم فيلم المخرج سبايك لي، 3 مرات في القائمة من قبل نقاد ينشرون بشكل دوري في مواقع مثل Screen Rant، وVulture.

على سبيل المثال، وصفت النقادة لينزي رومان الفيلم بأنه عمل سينمائي يثور على التقليدية، ويحافظ على جذب المشاهد طوال الوقت. مؤكدة أن الفيلم ليس فقط أفضل ما عرض في الموسم الصيف، وإنما في العام بأكمله.

فيما أكد الناقد مايك مكراناهان أن الفيلم يلقى نظرة دقيقة ومهمة على العنصرية في أمريكا، وذلك من خلال قصة مستندة على أحداث حقيقية. وعلى الرغم من جدية الطرح فإن المخرج نجح في إمتاع المشاهدين واستفزازهم أيضًا.

توج BlackKklansman بالجائزة الكبرى من قبل لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي الدولي، في دورته الأخيرة.

تركز الأحداث على ضابط من أصحاب البشرة السمراء يدعى "رون ستالورث"، يلتحق بشرطة كولورادو في وقت يحيط الانقسام ومشاعر الكراهية بين السود والبيض. يتولى مهمة يقوم خلالها بتغيير نبرة صوته ويتصل هاتفيا بأحد زعماء منظمة الكو كلوكس كلان العنصرية، ليقنعه بأنه ينتمي إلى العرق الأبيض ويمقط الملونين. وعندما يحين موعد اللقاء وجها لوجه، يتم التحايل على الموقف وإرسال ضابط آخر أبيض اللون يهودي يخفي ديانته المضطهدة ويقنع الأعضاء بأنه "ستالورث".



Crazy Rich Asians

الفيلم المتصدر لإيرادات شباك التذاكر الأمريكي هذا الأسبوع، جاء من بين الأفلام التي يحتفي بها النقاد هذا الموسم.

فقد قال كين باكيلي إنه فيلم كوميدي رومانسي صنع بحرفية فنية عالية ويضم فريق عمل ممتاز، لافتا إلى أنه ينتمي إلى تصنيف معروف، لكنه لم يكتف بالرضوخ إلى القواعد التقليدية وإنما أدخل العديد من الإضافات. وأضاف أن الفيلم يعني أن هوليوود على استعداد إلى طوي صفحة النمطية التي تتعامل بها مع قصص وحكايات الآسيويين.

فيلم المخرج جون إم. تشو، مأخوذ عن رواية ذائعة الصيت، وتدور أحداثه حول أستاذة اقتصاد أمريكية من أصل صيني تسافر مع حبيبها إلى سنغافورة من أجل حضور حفل زفاف أعز أصدقائه. هناك تكتشف أنه ينتمي إلى عائلة ثرية للغاية.



Eighth Grade

إنه واحد من هذه الأفلام التي تناقش مشاكل المراهقين بطريقة ذكية لدرجة تصل إلى احتفاء الجميع بها. وقد اختاره مجموعة من النقاد ليكون الأفضل هذا الصيف.

أوضح ناقد مجلة Screen Crush، إي. أوليفر وايتني، أنه مميز لقدرته على تقديم تجربة المراهقة بصدق وخفة ظل في آن واحد. وأشار إلى أن مشاهد حفل حمام السباحة يعتبر الأفضل لأنه يعبر عن غرائبية مجتمع المراهقين، ويذكر الشخص بنفسه في مثل هذا العمر.

تدور الأحداث حول فتاة تحاول الصمود في آخر أسبوع لها في الصف الثامن، قبل الانتقال إلى المرحلة الثانوية.



Madeline’s Madeline

اختار الناقد في مجلة The New Yorker، ريتشارد برودي، فيلم المخرجة جوزفين ديكر ليكون أفضل فيلم في صيف 2018. وأشار إلى أنه يعيد تصور كل شيء في مكونات الفيلم سواء من حيث الصورة، أو الصوت، أو التطورات الدرامية وانعكاساتها.

تدور الأحداث حول مخرجة مسرحية، تأخذ مسرحيتها الأخيرة منحى آخر عندما تبدأ بطلة العرض في التعامل مع دورها بجدية لدرجة خطرة.



اقرأ أيضًا:

لا تفوتك هذه الأفلام في أغسطس.. مغامرات قرش The Meg في مواجهة القدرات الخارقة وقصص الحب


سبايك لي يتحدث عن غضبه من أكاديمية الأوسكار.. ويسخر من هذا الفيلم المتوج بالجائزة

أمل مجدي

8/28/2018 8:18:12 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"