سبايك لي يتحدث عن غضبه من أكاديمية الأوسكار.. ويسخر من هذا الفيلم المتوج بالجائزة

سبايك لي يتحدث عن غضبه من أكاديمية الأوسكار.. ويسخر من هذا الفيلم المتوج بالجائزة

أمل مجدي | في الأخبار،حياة المشاهير تاريخ النشر: الأثنين ، 30 يوليو 2018 - 18:17 | آخر تحديث: الأثنين ، 30 يوليو 2018 - 18:17
سبايك لي سبايك لي
في شهر مايو الماضي، توج فيلم BlacKkKlansman للمخرج الأمريكي سبايك لي، بالجائزة الكبرى من قبل لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي الدولي.

اعتمد سبايك لي على أحداث حقيقية لتقديم فيلمه الذي يدور في فترة السبعينيات كي ينتقد بشكل لاذع وساخر ما يجري في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة الحالية، مؤكدا أن التاريخ يعيد نفسه وأن العنصرية فكرة راسخة في أذهان الشعب منذ سنوات طويلة.

وفي شهر أغسطس المقبل، سيتمكن الجمهور الأمريكي من مشاهدة الفيلم في دور العرض السينمائية المختلفة. لكن ماذا عن موسم الجوائز المقبل، هل سيستطيع الفيلم الوصول إلى قائمة ترشيحات الأوسكار لعام 2019؟ وهل سيتمكن من اقتناص التمثال الذهبي لمخرجه الذي لم ينله قط عن طريق المنافسة؟

ترشح لي عام 1990 لجائزة الأوسكار في فئة أفضل نص سينمائي أصلي عن فيلم Do the Right Thing، لكن الأكاديمية لم تسمح له بالمنافسة على جائزة أفضل فيلم أو أفضل مخرج.

يتحدث المخرج صاحب الـ61 عاما لمجلة GQ عن الواقعة، قائلا إن عدم اهتمام الأكاديمية بالفيلم جعله يدرك أنه نادرا ما سيصبح في منافسة على جوائز الأوسكار في المستقبل.

حصل سبايك لي على جائزة الأوسكار الفخرية في عام 2015، لكن ذلك لم يجعله راضيا بشكل تام. يوضح مستدركا: "كي أكون صريحا، بعد فيلم Do the Right Thing قلت لنفسي: هذا يكفي... لا يعني ذلك أنني لم أكن سعيدًا بالحصول على الجائزة الفخرية. لكن بالنسبة لجوائز الأوسكار، الأساس هو عملي. ما الفيلم الذي فاز بجائزة أفضل فيلم لعام 1989؟Driving Miss Daisy، من يشاهد هذا الفيلم الآن؟"

ترشح بعدها لي لجائزة أفضل فيلم وثائقي عن 4 Little Girls عام 1998، لكنه خسر أيضًا هذه المرة.

يذكر أن سبايك لي كان قد أعلن في وقت سابق عن غضبه من مهرجان كان السينمائي لعدم تتويج فيلمهDo the Right Thing بأي جوائز وقت مشاركته.



اقرأ أيضًا:

قائمة لا تفوتك لأفضل أفلام مهرجان كان 2018.. لوحات فنية في Cold War وأوجاع المهمشين تسيطر على المشهد

أمل مجدي

7/30/2018 6:17:07 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"