ماذا ينتظر عالم "سبايدر مان" السينمائي بعد Venom؟ شخصيات جديدة واستبعاد تصنيف R

ماذا ينتظر عالم "سبايدر مان" السينمائي بعد Venom؟ شخصيات جديدة واستبعاد تصنيف R

أمل مجدي | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الجمعة ، 10 أغسطس 2018 - 17:48 | آخر تحديث: الجمعة ، 10 أغسطس 2018 - 17:53
سبايدر مان وفينوم
سبايدر مان وفينوم
فيلم Venom المرتقب طرحه في دور العرض السينمائية يوم 5 أكتوبر المقبل، ليس مجرد محاولة لإنصاف الوحش الأسطوري "سمبيوت" بعد ظهوره الباهت في فيلم Spider-Man 3 الصادر عام 2007، وإنما بمثابة رهان تخوضه شركة Sony Pictures في إطار سعيها لخلق سلسلة كبيرة من الأفلام تضم جميع الشخصيات المرتبطة بعالم "سبايدر مان" تنافس من خلالها ما تقدمه Disney مع شخصيات شركة Marvel، وما تحاول Warner Bros صناعته مع شركة DC Comics.

أصبحت Sony هي شركة الإنتاج الكبرى الوحيدة خارج مملكة Disney، التي تمتلك حق استخدام شخصيات شركة Marvel.

جدير بالذكر أن صفقة استحواذ شركة Disney على أسهم شركة Fox، أعادت إليها السيطرة على شخصيات X-Men وFantastic Four التي تعتبر من أهم الأعمدة المستندة عليها امبراطورية Marvel.

ومع ذلك، فإن عقد Sony يضمن لها حق استخدام ما يقرب من 900 شخصية في القصص المصورة.

أفلام منفصلة لعالم "سبايدر مان"

إذا سارت أمور فيلم Venom على ما يرام، وحقق في شباك التذاكر الإيرادات المتوقعة، ستتخذ Sony خطوتها التالية وهي التوسع في إنتاج أجزاء جديدة وأفلام منفصلة لأبطال وأشرار عالم "سبايدر مان".

وبالفعل، فقد أعلنت الشركة مؤخرًا أنها ستنتج فيلما لـ""موربيوس ذا ليفينج فامبير" يلعب بطولته جاريد ليتو، كما تخطط لصناعة عمل آخر عن "كرافن ذا هانتر". إلى جانب أن لديها خطة لتخصص أفلام عن "سلك" و"جاكبوت" و"نايتواتش"، بحسب ما ذكرت مجلة Variety.

"نحن نركز جهودنا على الالتزام بما جاء في القصص المصورة"، هكذا يوضح سانفورد بانيتش، رئيس شركة Columbia Pictures إحدى شركات مجموعة Sony، هدفها خلال المرحلة المقبلة.

تم إعادة التفكير فيما يخص أفلام "سبايدر مان" التي أعلن عنها في وقت سابق. وتقرر إلغاء فيلم Silver & Black، الذي كان من المفترض أن يضم شخصيتي "سيلفر سابل" و"بلاك كات"، فيما سيتم تخصيص فيلم منفصل لكل منهما.

يضيف بانيتش المسؤول التنفيذي عما يطلق عليه SUMC، "نعتقد أن (بلاك كات) تستطيع بشخصيتها وقصتها الرائعة أن تكون كافية لصناعة فيلمها المستقل".

عالم سبايدرمان

شخصيات نسائية

بالطبع لن تكون "بلاك كات" الشخصية النسائية الوحيدة التي ستحصل على بطولة في عالم أفلام سوني ومارفل السينمائي. فقد قررت الشركة المنتجة أن تزيد من مساحة البطولات النسائية كي تتماشي مع سياسة هوليوود الجديدة التي تركز على قصص المرأة والأقليات.

على سبيل المثال، "سلك" هي بطلة كورية أمريكية خارقة، كما ستظهر "جاكبوت" في الأربعينات من عمرها، لتبتعد قليلا عن مرحلة الشباب المسيطرة على هذه الصناعة.

يضيف بانيتش "عالم (سبايدر مان) حافل بالشخصيات؛ هناك الأشرار، والأبطال، والأبطال المخالفين للعرف (Antihero) ، والعديد من الشخصيات النسائية. معظمهم يتمتعون بصفات مميزة وفريدة من نوعها... نشعر أن على شخصيات مارفل بإمكانها استيعاب التنوع والاحتفاء به".

تصنيف Venom

لم يحدد بعد التصنيف الذي سيحصل عليه فيلم Venom، ولكن من المرجج ألا يكون R ، الذي يشترط المرافقة من قبل الوالدين أو شخص بالغ لمن هم دون 17 عامًا. وذلك رغم وجود مشاهد عنف ظهر منها في الإعلان الدعائي لقطة للوحش يلتهم فيها رأس شخص.



يرى بعض الأعضاء في مجلس إدارة شركة Sony أن الأفضل حصول الفيلم على تصنيف PG-13، لأن ذلك يفتح الباب أمام ظهور "سبايدر مان" في الأجزاء المقبلة، علما بأن أي فيلم سيظهر فيه "سبايدر مان" فيما بعد، سيحصل على تصنيف PG-13 لأن البطل الخارق صديقا للعائلة، ويجب أن يصل لأكبر عدد من أفرادها.

"فينوم" يعتبر من الشخصيات القاتمة في عالم "سبايدر مان"، ولكن سعى فريق عمل الفيلم الجديد إلى إضافة لمحة ساخرة على الأحداث ليقللوا من حدة الوحش.

كما أن شركة Sony عززت علاقتها بشركة Marvel خلال السنوات الماضية، وقد جاءت النتيجة في صالح فيلم Spider-Man: Homecoming الذي حقق إيرادات عالية في شباك التذاكر متجاوزا 800 مليون دولار.

وقد سمحت Sony بظهور "سبايدر مان" في Avengers: Infinity War وCaptain America: Civil War، كما أنها مستعدة لاستقبال "المنتقمون" كضيوف شرف في أفلامها.

اقرأ أيضًا:
كل ما تود معرفته عن الجزء الثاني من "سبايدر مان".. مات ديمون يرفض دور الشرير


5 اعترافات لتوم هاردي قبل طرح فيلمه المهم Venom.. مرهق من التمثيل وسيبرحك ضربا في هذه الحالة

comments powered by Disqus

أمل مجدي

8/10/2018 5:53:59 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"