أفضل 8 أفلام أمريكية في النصف الأول من 2018.. الرعب يتطور وأحدها اتهم بالعنصرية

أفضل 8 أفلام أمريكية في النصف الأول من 2018.. الرعب يتطور وأحدها اتهم بالعنصرية

أمل مجدي | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الجمعة ، 29 يونيو 2018 - 14:56 | آخر تحديث: السبت ، 30 يونيو 2018 - 1:30
أفضل أفلام النصف الأول من 2018 أفضل أفلام النصف الأول من 2018
شهدت الشهور الـ6 الأولى من عام 2018، طرح مجموعة متنوعة من الأفلام الأمريكية في دور العرض العالمية، نجح بعضها في الحصول على تقييمات عالية وإشادات من قبل النقاد.

وصحيح أن معظم الأعمال السينمائية التي ينتظرها المشاهدون ستطرح في النصف الثاني من العام وتحديدًا في الشهور الأخيرة لتلحق بموسم سباق الأوسكار، إلا أن هناك عدد من الأفلام المتميزة صدرت في الفترة الماضية، وتستحق أن نلفت الانتباه إليها في السطور التالية.

ملحوظة: الأفلام الواردة في هذه القائمة رشحتها مواقع فنية متخصصة مثل Variety، وIndieWire، وRolling Stone.

Annihilation

رغم أن معظم الأفلام التي تتولى شبكة Netflix إنتاجها تتعرض لانتقادات حادة من قبل النقاد، فإن الأعمال السينمائية التي تشتري حق عرضها عادة ما تنال تقييمات عالية. وقد حصلت الشبكة الأمريكية على حق عرض فيلم Annihilation من قبل شركة Paramount Pictures، وذلك على نطاق عالمي خارج الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والصين.

تدور أحداث الفيلم المأخوذ عن ثلاثية للكاتب جيف فاندرمير، حول عالمة أحياء يعود إليها زوجها في حالة إعياء شديدة بعد غياب استمر لمدة عام في مهمة رسمية. فتقرر الالتحاق ببعثة علمية لدراسة المكان الذي سافر إليه، وتجد نفسها في عالم لا تنطبق عليه قوانين الطبيعة.

وقد قال الناقد بيتر ديبروج في مجلة Variety، إن الفيلم حقق إنجازا رائعا لنوع من أعظم أنواع السينما، لأن الجمهور لا يشعر فقط بالإثارة عند المشاهدة التي هي خليط بين مشاعر الخوف والجمال غير المتوقع، وإنما يتملكه إحساس بأن رأسه مزدحمة بالأفكار.

في المقابل، واجه الفيلم انتقادات حادة واتهمات بالعنصرية، نظرًا لأن الشخصية الرئيسية في العمل الأدبي من أصول أسيوية، لكن بدلا من الالتزام بهذه التفصيلة، وقع الاختيار على الممثلة ناتالي بورتمان التي والدتها أمريكية ووالدها إسرائيلي.



First Reformed

السيناريست ذائع الصيت، بول شريدر، الذي كتب مجموعة من الأفلام المهمة على رأسها Taxi Driver، عاد بفيلم جديد من كتابته وإخراجه نال تقييم 95% على موقع Rotten Tomatoes.

تدور الأحداث في إطار درامي حول "إرنست تولر" الكاهن البائس الذي يعيش في حالة من الحزن بسبب مأساة وقعت في الماضي، يتم اختبار إيمانه بعد تردد أحد المصليات على الكنيسة باستمرار عقب انتحار زوجها العالم البيئي المتطرف.

وصفه الناقد كي. أوستن كولينز في Vanity Fair، أنه واحد من أكثر الأفلام المدهشة في العام، ويعد الأفضل حتى الآن.



Black Panther

تمكن الفيلم المأخوذ عن القصص المصورة التي تنتجها شركة Marvel، من تحطيم عدد من الأرقام القياسية منذ طرحه في دور السينما العالمية منتصف شهر فبراير الماضي.

لكن نجاحات الفيلم غير قاصرة على شباك التذاكر، فقد شغل معظم القوائم النقدية التي ترصد أفضل أفلام عرضت حتى الآن في السينما. وقد ذكر الناقد ريتشارد لوسون في Vanity Fair أنه عمل ترفيهي قوي، استطاع تقديم قصة مصورة بأسلوب درامي متماسك يحمل إسقاطا على الأوضاع السياسية في الوقت الراهن.

تدور الأحداث حول قصة "تشالا" ملك واكاندا الأفريقية، الذي يتولى مسئولية الحكم في المملكة بعد موت أبيه، ويتحتم عليه الدفاع عن أرضه من التمزق.



Isle of Dogs

المنافسة محتدة بين أفلام الرسوم المتحركة هذا العام، خاصة وأن هناك عددا كبيرا من الأعمال المميزة عرضت بالفعل في النصف الأول مثل Early Man، وIncredibles 2، لكن لا يمكن إغفال فيلم المخرج ويس أندرسون الذي افتتح الدورة الـ68 لمهرجان برلين السينمائي الدولي.

تدور الأحداث في اليابان، حيث حاكم مدينة يقرر ترحيل جميع الكلاب إلى جزيرة النفايات، فيقرر طفل يبلغ من العمر 12 عامًا البحث عن كلبه في الجزيرة، ويكتشف خلال رحلته أمرًا من الممكن أن يغير مصير مدينته.

"هذه الغرائبية المبهجة، ترسيخ لسينما المؤلف، ببساطة لم يكن من الممكن أن يصنع هذا الفيلم أي شخص آخر"، هكذا تحدث عنه الناقد بيتر ديبروج لمجلة Variety.



A Quiet Place

من حين لأخر، تشهد دور العرض السينمائية طرح فيلم يجتمع عليه الجمهور والنقاد، ويصبح محور اهتمام معظم وسائل الإعلام. وقد استطاع فيلم الرعب A Quiet Place الذي أخرجه الممثل جون كراسينسكي، تحقيق المعادلة الصعبة بعدما حصل على إيرادات عالية، وتقييمات إيجابية من قبل المتخصصين.

تدور الأحداث في أجواء مرعبة حول أسرة صغيرة تسكن في مزرعة هادئة، يحيط بها الأشباح والكائنات المخيفة التي تصطاد ضحاياها من خلال الأصوات التي يصدروها.

اعتبرت ناقدة مجلة Time، ستيفاني زكاريك، أن الفيلم يعد واحدا من أكثر أفلام الرعب المؤثرة خلال السنوات الماضية. وأكدت أن كراسينسكي صاحب الـ38 عامًا تمكن من صناعة فيلم رعب شاعري، يقدم شريطا صوتيا مميزا، ويستعرض درجات لانهائية من الشيء الذي نطلق عليه نحن "الصمت".



Chappaquiddick

بعد غياب استمر لمدة 5 سنوات، عاد المخرج جون كوران، إلى السينما بفيلم جديد مأخوذ عن واقعة حقيقية تعرف باسم "حادثة تشاباكويدك" وقعت في أواخر ستينيات القرن الماضي. ويركز على حياة السياسي "تيد كنيدي"، بعدما تورط في حادث سيارة تسبب في موت الشابة السياسية الطموحة "ماري جو كوبيشن".

لم يوزع الفيلم على نطاق واسع خارج الولايات المتحدة الأمريكية، لكنه نال تقييمات إيجابية، وقد اعتبره الناقد أوين جليبرمان عملا مهما يطرح مجموعة من الأسئلة حول إرث الليبرالية الأمريكية، من الصعب أن يجيب عليها حتى أولئك الذين يؤمنون بها، خاصة مع استغلال رموزهم للسطلة من أجل النجاة بحياتهم ومصالحهم.



Hereditary

الفيلم الثاني في القائمة الذي ينتمي إلى فئة الرعب ونال تقييمات نقدية بلغت 89% على موقع Rotten Tomatoes.

يعد العمل الروائي الطويل الأول لمخرجه آري آستر، بعد مجموعة من الأفلام القصيرة. وتدور أحداثه في إطار الغموض والإثارة حول مجموعة من الألغاز والأسرار الدفينة التي تكتشفها عائلة بعد رحيل الجدة الكبيرة.

هل يمكنك أن ترث روح شريرة وتمررها للأجيال الأحدث؟ هذا هو السؤال الجوهري الذي يطرحه آستر في فيلمه الجديد الذي يبتعد تماما عن الحبكات الكلاشيهية والمبتذلة، على حد قول الناقد بيتر ترافرز في Rolling Stone. وشدد على أن أداء الممثلة توني كوليت، لدور "آني" التي تحاول السيطرة على الأشباح التي تطاردها بكافة الطرق، يستحق ترشيحا للأوسكار.



Avengers: Infinity War

استطاع فيلم شركة Marvel تحطيم مجموعة من الأرقام القياسية في شباك التذاكر بعدما تخطى حاجز الملياري دولار. كما أن تقييماته النقدية جاءت إيجابية ليحصل في النهاية على 83% على موقع Rotten Tomatoes.

يضم الفيلم الجديد مجموعة كبيرة من الأبطال الخارقين، وتدور أحداثه حول تحالف المنتقمين مع حراس المجرة من أجل هزيمة قوى "ثانوس" الشريرة ومداهماته التي تسعى إلى خراب العالم وقتل نصف البشرية.

وبحسب ما ذكرت الناقدة أندريا طومسون لموقع IndieWire، فإن الفيلم أثبت أن سلاسل الأفلام الناجحة يمكنها المخاطرة فنيا، وتحدي توقعات المعجبين، لتعطينا ذكري سينمائية لا يمكن أن ننساها. في إشارة إلى نهاية الفيلم التي أثارت الكثير من الجدل ودفعت الجمهور إلى انتظار الجزء الثاني بفارغ الصبر.



اقرأ أيضًا:
كل ما تود معرفته عن الجزء الثاني من "سبايدر مان".. مات ديمون يرفض دور الشرير


شاهد- إعلانات ناجحة مدتها ثواني تحولت إلى أفلام ومسلسلات.. سيطرة نجوم الرياضة

comments powered by Disqus

أمل مجدي

6/30/2018 1:30:12 AM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"