شاهد- إعلانات ناجحة مدتها ثواني تحولت إلى أفلام ومسلسلات.. سيطرة نجوم الرياضة

شاهد- إعلانات ناجحة مدتها ثواني تحولت إلى أفلام ومسلسلات.. سيطرة نجوم الرياضة

أمل مجدي | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الأربعاء ، 27 يونيو 2018 - 16:2 | آخر تحديث: الأربعاء ، 27 يونيو 2018 - 17:58
أفلام ومسلسلات مأخوذة عن إعلانات أفلام ومسلسلات مأخوذة عن إعلانات
العلاقة بين الأعمال الفنية والإعلانات قائمة على تبادل الأفكار، وكثيرا ما نرى أفكار دعائية مستوحاة من أعمال سينمائية ومسلسلات مميزة. في المقابل هناك عدد من الإعلانات ألهمت كتاب السيناريو وشجعتهم على تحويلها إلى أعمال تتجاوز مدتها ساعة ونصف.

وفي السطور التالية، نرصد 5 إعلانات تحولت إلى أفلام ومسلسلات، بحسب ما ذكر موقع The Wrap.

1-Uncle Drew

من بين الحملات الإعلانية الشهيرة التي أطلقتها شركة Pepsi في عام 2012، الإعلان الذي يتضمن ظهور لاعب كرة السلة كايري إيرفينج، في شخصية رجل مسن يساعد فريقه على الفوز. حقق الإعلان نجاحا كبيرا ونسب مشاهدة عالية على موقع YouTube، ومن هنا جاءت فكرة تحويله إلى فيلم Uncle Drew الذي يطرح في دور العرض نهاية الشهر الجاري.



تنطلق الأحداث في إطار كوميدي رياضي حول "داكس" الذي بدد كل مدخراته في سبيل الانضمام لإحدى فرق كرة السلة في هارلم. وبعد سلسلة من الإحباطات، ينجح في إقناع اللاعب الأسطوري "العم درو" من أجل العودة إلى الملعب لمرة أخيرة كي يتمكن من لم شمل أعضاء فرقته القديمة وإثبات قدرتهم على النجاح.



2- The Steeler and the Pittsburgh Kid

في عام 1979، طرحت شركة Coca-Cola إعلانا دعائيا خلال مباراة السوبر بول، يظهر فيه لاعب كرة القدم الأمريكية جو جرين، بعد خروجه من الملعب متعبا حيث يلتقي بطفل صغير يعطيه زجاجة من المشروب الشهير وفي المقابل يمنحه اللاعب قميصه.



تحول الإعلان إلى فيلم تليفزيوني في عام 1981، من بطولة جيم برينسون، ولوني تشابمان، وشارك فيه جو جرين.

3- Hey Vern, It's Ernest

ابتكر الممثل جيم فارني، شخصية خيالية تحمل اسم " ارنست بي. ووريل" بالتعاون مع شركة Nashville، وقد تم استغلالها في عدد من الحملات الإعلانية في أمريكا، وحققت نجاحا كبيرا نظرا لكونها شخصية كوميدية تتورط في مواقف صعبة.



لذلك، تم كتابة مسلسل صباحي يحمل اسم Hey, Vern, It's Ernest! يظهر خلاله "ارنست بي. ووريل" بصحبة عدد من الشخصيات الكوميدية الأخرى، إلى جانب تخصيص عدد من الأفلام ضعيفة الميزانية لتناول الشخصية في الفترة بين 1987 و1998.



4- Cavemen

"سهلة للغاية.. يمكن لرجل الكهف القيام بها"... الجملة الشهيرة التي ارتبطت بالحملة الدعائية التي أطلقتها شركة التأمين Geico.



قررت شبكة Abc في عام 2007، تحويل الفكرة التي تسخر من رجل الكهف في مواقف مختلفة إلى مسلسل يحمل اسم Cavemen. تدور أحداثه حول مجموعة من الأشخاص الذين ينتمون للحياة البدائية ويصارعون من أجل البقاء في المجتمع الحديث.



5- Baby Bob

الأطفال الرضع الذين يتحدثون في الإعلانات ظاهرة أصبحت منتشرة هذه الأيام، لكن في عام 2000 لم تكن بالفكرة السائدة. وقد طرحت شركة FreeInternet.Com إعلانا يظهر فيه طفل رضيع يتحدث بصوت رجل كبير.



وقررت شبكة CBS استغلال النجاح وحولته لمسلسل يحمل اسم Baby Bob لكنه لم يحقق نجاحا كبيرا وتوقف عرضه بعد 9 حلقات.



اقرأ أيضًا:
5 معلومات عن المخرج المصري محمد صيام الذي منحته أكاديمية الأوسكار عضويتها


تعرف على قائمة الحاصلين على نجمة "ممر الشهرة" لعام 2019.. من بينهم روبرت دي نيرو والسناجب

comments powered by Disqus

أمل مجدي

6/27/2018 5:58:09 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"