التحفظ على أموال 12 من مشاهير السوشيال ميديا بالكويت

التحفظ على أموال 12 من مشاهير السوشيال ميديا بالكويت

مروة لبيب | في الأخبار،حياة المشاهير تاريخ النشر: الأحد ، 26 يوليو 2020 - 14:47 | آخر تحديث: الأحد ، 26 يوليو 2020 - 15:22
مشاهير السوشيال مشاهير السوشيال
أمر النائب العام الكويتي ضرار العسعوسي بالتحفظ على أموال 12 من مشاهير السوشيال ميديا بالكويت ومنعهم من السفر.

صورة- الفنان أحمد سامي عبد الله "عم مجاهد" هل شاهدته شابا من قبل؟


وجاء قرار النائب العام الكويتي، على خلفية الشكوى المقدمة من وحدة التحريات المالية ضد المذكورين، بعدما تبين تضخم حساباتهم البنكية.

يذكر أن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط الشبكة بناء على تحريات تم رصدها على مدى أشهر وتتبع تحركاتهم في بضع مناطق في البلاد، وبعد اكتمال التحريات اللازمة تمت مداهمة موقع إقامة الرأس المدبر للشبكة الواقع في أحد الشاليهات بمنطقة بنيدر".

وأضافت الوزارة: "تمت مداهمة 4 مواقع أخرى يستخدمها المتهم وهي عبارة عن منزل، ومزرعة، وشقة في مدينة الكويت وأخرى في منطقة السالمية، وتفتيشها والتحفظ على العديد من الممتلكات التي تم العثور عليها في المواقع المذكورة".

وذكر البيان:"أنه تم القبض على أحد أفراد الشبكة في مطار الكويت الدولي قبل نجاحه في الهروب نع استمرار التحقيقات للكشف عن جميع أفراد الشبكة وإحالتهم إلى جهات الاختصاص بعد الانتهاء من التحقيقات".

وبعد التحقيقات الأولية تم القبض على ٥ اشخاص وهم مواطنان كويتيان وايراني يعتبر الراس الكبيرة وشخص عراقي يحمل جنسية احدى الدول الاوروبية ووافد مصري تم ضبطه قبل ان يغادر الى موطنه بعد انكشاف امر الشبكة وعلمه ان عددا من شركائه تم القبض عليهم.

وعثروا بحوزتهم على عدد من المركبات الفارهة وساعات ثمينة ومبالغ مالية إلي جانب خمور مستوردة.

وتم القبض على الخمسة الأوائل من خلال مزادات لمركبات وساعات ثمينة تعرض على وسائل التواصل الاجتماعي، ما دعا جهاز امن الدولة الى تتبع هذه المزادات التي تباع فيها الساعات والمركبات بمبالغ مالية خياليه،وبمزيد من التحريات حول المزادات تبين انها مرتبطة بغسيل اموال ناتجة عن الاتجار في المشروبات الكحولية.

ووفي آخر ما وصلت إليه التحريات حتى الآن كشفت صحيفة القبس الكويتية أن عدد مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي المتهمين بالقضية قد وصل إلى 10، فيما تشير الأنباء إلى أن عددهم سيتضاعف وبين هذه الأسماء وجوه معروفة وشهيرة.

وبحسب "القبس" إن المعلومات والتحريات أكدت شبهة غسل الأموال في البلاغات، مشيرًا إلى أن قيمة الإعلانات والفواتير التي يحصل عليها بعض المشاهير لا يمكن أن تؤدي إلى هذا التضخم البنكي لحساباتهم والثراء الفاحش من خلال امتلاك فلل ويخوت ومجوهرات وساعات ثمينة وتوزيع هدايا بعشرات الآلاف.

وأكدت التحريات حسب الصحيفة الكويتية أن وصل تضخم أرصدة أحد الأشخاض المشاهير إلى مبلع 20 مليون دينار وأن هناك مبالغ أخرى ما بين المليون و10 ملايين دينار.


اقرأ أيضا:

فيديو- عماد محرم لمؤلفة "العفاريت": أنا صاحب فكرة إضافة شخصية "لوزة"

خوفا من العدوى .. متابعة تهاجم روان بن حسين لنزولها حمام السباحة .. هكذا ردت عليها

مروة لبيب

7/26/2020 3:22:22 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"