20 عاما على "تملي معاك" عمرو دياب

20 عاما على "تملي معاك" عمرو دياب

محمد عاشور | في تقارير،موسيقى وحفلات تاريخ النشر: الأثنين ، 13 يوليو 2020 - 12:26 | آخر تحديث: الأثنين ، 13 يوليو 2020 - 12:43
عمرو دياب عمرو دياب
لاشك أنه واحدا من أهم ألبومات الفنان عمرو دياب ومن أهم المشاريع التي قدمها في رحلة مشواره الفني التي تجاوزت 30 عاما، أنه "تملي معاك".

ألبوم "تملي معاك" للفنان عمرو دياب والذي تم طرحه في صيف 2000، وتحديدا في شهر يوليو ، استطاع منذ طرحه وإلى الآن أن يحجز لنفسه مكانه قوية لدى المستمعين طول تلك السنوات، وأن تظل أغنياته محفورة في ذاكرة الجمهور طوال تلك السنوات.

وهو واحد من عدة ألبومات قدمها عمرو دياب في تلك الفترة، كانت السبب في تربعه على عرش الغناء العربي لسنوات طويلة، وأحداث فجوة قوية بينه وبين أقرب منافسية سواء من أبناء جيله أو من بعض الأجيال التي ظهرت بعده.

الألبوم ضم 10 أغنيات هي: "العالم الله" و"تملي معاك" و"كدة عيني عينك" و"وهي عامله ايه" و"سنين" و"اعمل ايه" و"لو كان يرضيك" و"بعترف" و"قلبي اختارك" و"صعبان عليا".

وتم تصوير أغنيتي "تملي معاك و" العالم الله" بطريقة الفيديو كليب.





تعاون عمرو دياب في الالبوم مع الشعراء: بها الدين محمد وأيمن بهجت قمر وأمير طعيمة ومحمد رفاعي وأحمد علي موسى وربيع السيوفي، كما تعاون مع الملحنين: عمرو مصطفى وشريف تاج ووليد سعد وعصام كاريكا، أما التوزيعات الموسيقية فجميع أغاني الألبوم من توزيع الموزع الموسيقي طارق مدكور.

ومع طرح الألبوم في الأسواق استطاع أن يحتل جميع مراكز بيع الألبومات، وتسابق المستمعين للحصول على نسخهم الخاصة منه، وفي بعض الأوقات الوقوف لساعات أمام مراكز البيع في انتظار سيارة التوزيع التي تحمل "شريط الكاسيت"، والهجوم لحظة ظهورها للحصول على هذه النسخة الأصلية الثمينة، والتي يتابهون بحصولهم عليها حتى الآن.

كما استطاع الألبوم وقتها أن يحقق العديد من الأرقام القياسية في مصر وحول العالم، والتي تم الإعلان عنها وقتها من قبل شركة "عالم الفن" المنتجة للأبوم، ومن من بينها حصوله على لقب الألبوم الأكثر مبيعا في مصر والعالم العربي عام 2000.

20 عاما على طرح هذه الألبومات.. هل تصدق؟

ونالت أغنية "تملي معاك" جائزة أفضل فيديو كليب في استفتاء معهد راديو الشرق الوسط، ومن قناة النيل الفضائية، كما تم ترشيح الفنان عمرو دياب لجائزة "الجرامي أوورد"، كأفضل أغنية للمرة الثانية عن أغنية "تملى معاك".

بعد 20 عاما- مشاهد تعرض لأول مرة من كليب "تملي معاك"

وفي نفس الوقت كشفت دراسة تم إعدادها وقتها من الأكاديمية البريطانية للعلاج الصوتي "BAST" أن أغنية "تملي معاك" ، أكثر الأغاني شعبية بين المستمعين في مصر.

"تملي معاك" أصبح نقطة تحول في حياة عمرو دياب، ومعيار ومقياس لألبوماته التي لحقته، ومقياس أيضا لألبومات منافسية ليس في تلك الفترة فقط، بل وإلى الآن، مما يجعله واحدا من أهم أشهر الإنتاجات الموسيقة والتي ستظل علامة في هذه الصناعة لسنوات وسنوات.



اقرا أيضا

ياسر قمر- اتهامات وابتعاد عن الساحة وعودة من جديد

في ذكرى رحيلها الـ19 - سعاد حسني "مش صغيرة" على الغناء

محمد عاشور

7/13/2020 12:43:07 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"