في ذكرى رحيلها الـ19 - سعاد حسني "مش صغيرة" على الغناء

في ذكرى رحيلها الـ19 - سعاد حسني "مش صغيرة" على الغناء

محمد عاشور | في تقارير،سينما وتلفزيون،موسيقى وحفلات تاريخ النشر: الأحد ، 21 يونيو 2020 - 16:1 | آخر تحديث: الأحد ، 21 يونيو 2020 - 16:1
سعاد حسني سعاد حسني
تحل اليوم 21 يونيو الذكرى 19، على رحيل "سندريلا" الشاشة العربية، سعاد حسني، والتي تعد من أهم وأشهر نجمات السينما والتليفزيون، والتي ستظل خالدة بأعمالها في ذاكرة المشاهدين.

سعاد حسني فنانة لن تتكرر بأعمالها المميزة والمتنوعة التي قدمتها، استطاعت أن تتربع على عرش السينما لسنوات وسنوات، ولكنها أيضا تميزت بتقديمها للعديد من الأغاني في أعمالها الفنية، دمجتها مع الاستعراض في معظم الأوقات، وحققت نجاحا لا يقل أهمية عن نجاحها في التمثيل.

ومع مرور 19 عاما على رحل الفنانة سعاد حسني، نستعرض معا بعض هذه الأعمال التي قدمتها صوتها، والتي تنوعت أيضا من حيث أشكالها وأسلوبها الفني والغنائي، وجمعتها بكبار صناع الموسيقى في هذا الوقت.

في عام 1978، تم عرض فيلم "شفيقة ومتولي" بطولة سعاد حسني وأحمد زكي وأحمد مظهر ومحمود عبد العزيز وجميل راتب، تأليف شوقي عبد الحكيم، وسيناريو وحوار صلاح جاهين، ومن إخراج علي بدرخان.

قدمت سعاد حسني من خلاله واحدة من أجمل الأغاني التي قدمتها في مشوارها الفني، وهي "بانو بانو" وهي من كلمات الشاعر والكاتب صلاح جاهين ومن ألحان كمال الطويل.

بانو بانو




في يناير ١٩٦٦، قدمت سعاد حسني بطولة فيلم "صغيرة على الحب"، الذي لعبت بطولته مع الفنان رشدي أباظة، وهو من إخراج نيازي مصطفى، وشهد الفيلم تقديم عدد من الاستعراضات الغنائية التي ستظل خالدة في ذاكرة السينما، من كلمات حسين السيد وألحان محمد الموجي، ومنها:

أنا لسه صغيرة




"الحلوة لسة صغيرة"




وفي عام 1972 قدمت عاد حسني فيلها "خلي بالك من زوزو" الفيلم من تأليف صلاح جاهين وإخراج حسن الإمام، وبطولة سعاد حسني والفنان حسين فهمي والفنانة تحية كاريوكا وسمير غانم ومحيي إسماعيل، وضم العمل عدد من الأغاني الشهيرة.

يا واد يا تقيل

من كلمات الشاعر والكاتب صلاح جاهين ومن ألحان كمال الطويل



احنا الطلبة

من كلمات صلاح جاهين ومن ألحان إبراهيم رجب سعد الدين



كما قدمت سعاد جسني في عام 1974 عددh من الأغاني الاستعراضية من جديد من خلال فيلم "أميرة حبي أنا"، الذي لعبت بطولة مع حسين فهمي من جديد، وجمعهما مع الكاتب صلاح جاهين والمخرج حسن الإمام أيضا.

الدنيا ربيع

من كلمات صلاح جاهين ومن ألحان كمال الطويل



بمبي

كلمات صلاح جاهين ومن الحان كمال الطويل.



كيكو

من كلمات بيرم التونسي ومن ألحان سيد درويش




صباح الخير يا مولاتي

الأغنية قدمتها سعاد حسني للتليفزيون المصري بمناسبة الاحتفال بيوم عيد الأم، وكتب كلماتها الشاعر صلاج جاهين ولحنها الموسيقار كمال الطويل.




من خلال مسلسل "هو وهي"، الذي لعبت بطولته سعاد حسني مع أحمد زكي، قدمت سعاد حسني العديد من الأغاني التي نجحت مع الجمهور، وكان من أشهرها أغنية "البنات"

البنات




أثناء حرب أكتوبر 1973 قدم عدد كبير من الفنانين مجموعة من الأغانى الحماسية ومنهم سعاد حسني التي قدمت وقتها أغنيتها "ولا مين"،والتي كتبها الشاعر أحمد فؤاد نجم ولحنها الموسيقار كمال الطويل.

دولا مين



ومن الأغاني اتي قدمتها سعاد حسني أغاني فيلم "فتاة الاستعراض"، والذي لعبت بطولته مع الفنان حسن يوسف، وقدمت من خلالها أغاني مختلفة فنيا عن الأعمال التي قدمتها.

"مرجحني"

حسين السيد ومن ألحان منير مراد.




روبابيكيا

من كلمات حسين السيد ومن ألأحان منير مراد.


محمد عاشور

6/21/2020 4:01:28 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"