خالد النبوي الممثل الذي يعيد اكتشاف نفسه في "ممالك النار"

خالد النبوي الممثل الذي يعيد اكتشاف نفسه في "ممالك النار"

نهال ناصر | في تقارير،سينما وتلفزيون،حياة المشاهير،المجلة تاريخ النشر: الخميس ، 5 ديسمبر 2019 - 10:45 | آخر تحديث: الخميس ، 5 ديسمبر 2019 - 11:7
خالد النبوي خالد النبوي
عام 1990 خطى خالد النبوي أولى خطواته في عالم احتراف التمثيل، دور "شعبان" في مسلسل "شارع المواردي".

لم ينتظر طويلا ليقدم البطولة السينمائية بعدما اختاره المخرج العالمي يوسف شاهين لبطولة فيلم "المهاجر" وهو الدور الذي حصل من خلاله على جائزة أفضل ممثل من مهرجان جوهانسبرج عام 1995.

بالصور- أول تكريم لخالد النبوي بعد عرض "ممالك النار"


خطوة تلو الأخرى أثبت فيها النبوي أنه ممثل يجيد الأدوار المختلفة، أحيانا يظهر في دور صديق البطل ثم يقدم البطولة، لكن اللافت للنظر أنه شارك في أعمال سواء سينمائية أو تليفزيونية ستبقى خالدة في تاريخ الفن المصري مثل أفلام "المصير وإسماعيلية رايح جاي" ومسلسلات" بوابة الحلواني، ونحن لا نزرع الشوك، وحديث الصباح والمساء".

لفترة قرر النبوي أن يقدم البطولة المطلقة في السينما، لم تحقق أفلامه النجاح الكبير، فقرر الاتجاه إلى السينما العالمية وشارك في أفلام مثل "المواطن، واللعبة العادلة"، ثم عاد مجددا إلى الدراما التليفزيوينة وخاض السباق الرمضاني بأعمال لفتت الأنظار منها "واحة الغروب" عام 2017.

ومنذ 3 سنوات يغيب خالد النبوي عن جمهوره، يتحدث عن أعمال يشارك بها لكنها لا تخرج إلى النور، منها مسلسل "العلم والإيمان" وحلم تقديمه لشخصية دكتور مصطفى محمود الذي تأجل كثيرا، إلى أن قرر مفاجأة الجمهور بأداء مختلف يعيد به اكتشاف نفسه وقدراته التمثيلية في "ممالك النار".

يعد مسلسل "ممالك النار" عودة لتقديم الأعمال التاريخية، بعد فترة توقف عن إنتاجها، وهو مسلسل من إنتاج ضخم، يحكي قصة الفترة الأخيرة لدولة المماليك، وسقوطها على يد العثمانيين في القرن السادس عشر، ويقدم خالد النبوي دور السلطان الأشرف "طومان باي".

منذ الظهور الأول له في المسلسل خطف النبوي الأنظار إليه إذ يقدم دور الشاب المملوكي الذي يرفض الظلم ويحاول تطبيق العدل والمساواة بين الناس، فارس شجاع يدافع عن أرضه وشعبه ويواجه الموت بكل شجاعة.

بأداء سلسل ومقنع تأثر الجمهور بشخصية خالد النبوي وشعر بنضجه وتمكنه من الشخصية، وأحب قصة "طوما" تفاعل مع حبه لجارية، وصراعه ومقاومته، خاصة مع تطور الأحداث وغزو العثمانيين لمصر، وتكوين "طومان باي" لجيش من الشعب المصري لدفاع عن الوطن.

وضح تفاعل الجمهور مع النبوي من خلال حسابه على Twitter إذ يتلقى إشادات كثيرة على دوره وأدائه، كما بدأ الجمهور بمطالبته بتقديم شخصيات تاريخية مختلفة، بعدما أقنعهم في هذه النوعية من الأعمال، وأصحبت الكلمات التي يرددها في المسلسل رائجة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ يتداولها الجمهور مع صور من السلسل.



وحتى خالد النبوي نفسه أصبح يتواصل مع الجمهور بصورة أكبر وعلى طريقة "طومان باي" وكأنه توحد مع الشخصية، إذ ينشر صورته من المسلسل ويكتب "صباح الخير يا أهل مصر" ليقرأها الجمهور بطريقته.



يذكر أن مسلسل "ممالك النار" يعرض من الأحد للأربعاء في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت مصر وسوريا والعراق، وفي الواحدة صباحا على قناة mbc مصر 1، على أن يعاد عرضه في السابعة صباحا.

اقرأ أيضا:

خالد النبوي لـFilFan.com: مفاجآت غير متوقعة في الحلقات المقبلة لـ"ممالك النار"

بيتر ويبر يكشف لـ FilFan.com صعوبات "ممالك النار"... هذا رأيه في خالد النبوي

نهال ناصر

12/5/2019 11:07:30 AM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"