بيتر ويبر يكشف لـ FilFan.com صعوبات "ممالك النار"... هذا رأيه في خالد النبوي

بيتر ويبر يكشف لـ FilFan.com صعوبات "ممالك النار"... هذا رأيه في خالد النبوي

إيمان مندور | في تقارير،حياة المشاهير تاريخ النشر: الخميس ، 21 نوفمبر 2019 - 17:52 | آخر تحديث: الخميس ، 21 نوفمبر 2019 - 19:57
بيتر ويبر بيتر ويبر
قال المخرج البريطاني بيتر ويبر إن ترشيحه لإخراج مسلسل "ممالك النار" لم يكن غريبًا، لأنه عمل لفترة طويلة في منطقة الخليج، كان معظمها في قطر، ولديه خبرة كبيرة في العمل بالبيئات العربية.

اقرأ أيضا: مواعيد عرض مسلسل "ممالك النار"

أضاف ويبر في حوار لـ FilFan.com أن الاستعداد للعمل ككل استغرق عدة أشهر من الكتابة والإعداد قبل بدء التصوير، وكذلك التدريب مع كل الممثلين ومناقشة أدوارهم، فضلا عن إجراء الكثير من الأبحاث التاريخية، وتجميع طاقم العمل من مختلف الدول العربية، موضحًا أن الحقبة التاريخية التي تناولها المسلسل تعد فترة رائعة من التاريخ، لأنها حددت مصير الـ 500 عام التي تليها. وانطلاقا من هذه الأهمية، اتضحت لديهم مجموعة من الشخصيات التاريخية من طبيعة القصة، والأحداث التي وقعت بسبب الصراع بين حضارتين عظيمتين، ثم المؤامرة والسياسة التي تلت ذلك.

صورة

تابع أنه استمتع بإخراج كل من الدراما الحديثة والتاريخية، ولكن هناك متعة خاصة في الأعمال التاريخية، لأن إعادة بناء عالم زمني مختلف هي تجربة رائعة، والتعاون مع فرق العمل المحترفة والأزياء الخاصة بتلك الفترات أمر ممتع للغاية، إذا كنت مهتمًا بالتاريخ.

أضاف بيتر أنه لم يتوقع ردود الفعل الكبيرة على المسلسل والإشادات الكثيرة التي حصدها بمجرد عرض أولى حلقاته، مشيرًا إلى أن الفنان خالد النبوي ممثل رائع وكان هناك تعاون كبير بينهما، قائلا: "خالد فنان ملتزم للغاية ويدرس الشخصية التي يقدمها بدقة من كل الجوانب، إنه موهبة حقيقية".

صورة

في نفس السياق، أشار المخرج البريطاني إلى أنه لفت انتباهه كثير من الفنانين في المسلسل، وسيعمل بالتأكيد في المستقبل مع عدد لا بأس به من هؤلاء الممثلين الموهوبين مرة أخرى، عندما تحين الفرصة، لافتًا إلى أنه تغلب على صعوبة إخراج المسلسل باللغة العربية، من خلال وجود مجموعة كبيرة من الأشخاص من قسم اللغة والترجمة معه، مضيفا: "تلقيت مساعدة كبيرة من جورج شلوي على وجه الخصوص".

صورة

اختتم بيتر ويبر حديثه مؤكدا أن لديه فكرة مسلسل يعمل عليها الآن، ومن المقرر أن يتم تصويره مناصفة بين بعض المناطق العربية والأوروبية.

صورة

يذكر أن المخرج البريطاني بيتر ويبر من أهم المخرجين السينمائيين في هوليود، ويهتم بتاريخ مصر حيث قدم من قبل مسلسلا عن "توت عنخ آمون" وتناول فيه اكتشاف المقبرة بداية القرن الـ20 للتلفزيون البريطاني.

اقرأ أيضا:


محمد سليمان عبد المالك: "ممالك النار" يكسر قواعد الدراما التاريخية... واللجان الإلكترونية تحارب المسلسل

كل ما تود أن تعرفه عن أطفال "ممالك النار"

إيمان مندور

11/21/2019 7:57:44 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"