آخرهن إليسا.. فنانات اعتزلن الفن رغم النجومية

آخرهن إليسا.. فنانات اعتزلن الفن رغم النجومية

إيمان مندور | في تقارير،حياة المشاهير تاريخ النشر: الأثنين ، 19 أغسطس 2019 - 16:13 | آخر تحديث: الأثنين ، 19 أغسطس 2019 - 20:10
نجمات اعتزلن الفن نجمات اعتزلن الفن
فاجأت المطربة اللبنانية إليسا الوسط الفني صباح اليوم، بتدوينة أعلنت فيها اعتزالها الغناء، موضحة أن الألبوم الذي تحضر له حاليًا هو الأخير في مسيرتها الفنية.

ورغم دعوات التراجع عن القرار التي أطلقها محبوها، إلا أن إليسا ليست الفنانة الأولى التي تتخذ قرار الاعتزال في أوج نجوميتها، وهو ما نستعرضه فيما يلي:

نورا


ابتعدت الفنانة نورا عن الوسط الفني وهي في قمة نجاحها عام 1996، بسبب سماعها لآية قرآنية من سورة "مريم" خلال تواجدها في منزل الفنانة عفاف شعيب، حيث أوضحت الأخيرة أن نورا كانت تبكي بصوت مسموع، ثم همست وهي تنظر إليهم جميعا، وقالت: "أنا خلاص يا جماعة هعتزل"، وبالفعل خرجت نورا من منزل عفاف شعيب وهي مرتدية الإيشارب، إيذانا بإعلان اعتزالها وهجرة مجال الفن وكل ما يرتبط به نهائيا.

نورا

شادية

في قمة نجاحها وتألقها في دورها بمسرحية "ريا وسكينة"، قررت الفنانة الراحلة شادية الابتعاد عن الفن، وارتدت الحجاب، معلنة في ندوة شاركت فيها مع الدكتور مصطفى محمود أنها اعتزلت الفن بعد أن قامت بأداء رسالتها الفنية كاملة، وأن موهبتها الفنية كانت نعمة من الله، وقالت إنها كانت تحرص على إقامة الصلاة وأداء الفروض الدينية قبل الاعتزال، مضيفة: "كنت ناجحة في حياتي الفنية، ولكن كنت دائمًا يجيلي قلق أثناء النوم، ومعرفش من إيه، وحسيت أني لازم أسيب الفن، واعتزل".


جيهان نصر

تألقت الفنانة جيهان نصر خلال فترة التسعينيات من خلال عدد من الأعمال الدرامية، أبرزها مسلسلي "المال والبنون" و"مين اللي ميحبش فاطمة"، لكن في عام 1998 أعلنت اعتزالها للفن نهائيًا بعد زواجها من رجل الأعمال السعودي سعود الشربتلي، الذي اشترط اعتزالها التام للزواج منها، وبالفعل وافقت وتفرغت لزوجها وأسرتها.

بعد 21 عامًا على اعتزالها.. أحدث ظهور لجيهان نصر مع بناتها
جيهان نصر

حلا شيحة

بعد سنوات قليلة من دخولها للمجال الفني، ومشاركتها للعديد من النجوم أبرزهم عادل إمام، اعتزلت الفنانة حلا شيحة الفن لأسباب دينية وارتدت الحجاب ثم النقاب، إلى أن قررت خلعه بعد ما يقرب من 13 عامًا والعودة الى التمثيل مرة أخرى.

حلا شيحة

سهير رمزي


حققت الفنانة سهير رمزي نجومية كبيرة على مدار عشرات السنوات، إلا أنها فاجأت جمهورها عام 1993 بقرار اعتزالها وارتدائها للحجاب، بعد سماعها لدرس ديني، فقررت الاعتزال والتقرب من الله، إلا أنها عادت مؤخرًا وخلعت الحجاب نهائيًا.
سهير رمزي

مديحة كامل


قررت الفنانة مديحة كامل الاعتزال عام 1992، أثناء تصويرها لفيلم "بوابة إبليس"، ما اضطر المخرج خالد الأعصر إلى الاستعانة بدوبليرة لاستكمال مشاهد مديحة كامل، وجاء هذا القرار بعد رؤيتها لشخص في المنام يتقدم إليها ويلبسها رداء أبيضًا فضفاضا وينظر إليها قائلًا: "لقد آن الأوان يا مديحة".

مديحة كامل

سهير البابلي


عقب ارتداء ابنتها للحجاب، قررت الفنانة سهير البابلي أثناء عرض مسرحيتها "عطية الإرهابية" ارتداء الحجاب واعتزال الفن عام 1997، تأثرا بابنتها الوحيدة وبأحاديثها مع الشيخ متولي الشعراوي والدكتور مصطفى محمود.

سهير البابلي

إيمان الطوخي


قدمت الفنانة إيمان الطوخي العديد من الأعمال الناجحة، مثل "بوابة الحلواني، رأفت الهجان، ألف ليلة وليلة، الحكم أخر الجلسة، دماء على الأسفلت"، إلا أنها قررت فجأة الاعتزال عام 2003، وقيل وقتها أن سبب اعتزالها هو شائعة زواجها من الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، لكنها صرحت بعد ذلك أنها قررت الاعتزال بسبب الدخلاء على الوسط الفني وتغييره أدى إلى إهانة الكثير من النجوم، فقررت الابتعاد عن الأضواء.

إيمان الطوخي

شيرين عبد الوهاب

أعلنت الفنانة شيرين عبد الوهاب اعتزالها للغناء في عام 2016 نتيجة تعرضها لضغوط كثيرة خلال المهنة، لكنها تراجعت عن القرر بعد 4 أيام فقط بسبب الدعم الذي تلقته من الفنانين، حيث أكدت أنها عادت للغناء احتراما لزملائها الفنانين ولجمهورها، ولكل من حزن على قرارها باعتزال الغناء.



حنان ترك


أعلنت الفنانة حنان ترك اعتزالها الفن رسميًا عام 2012، من خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي نيشان في برنامج "أنا والعسل"، على قناة "الحياة"، قائلة: "أنا قررت بفضل الله اعتزالي للتمثيل في اللحظة دي هي الخطوة اللي كنت أتمناها من الله سبحانه وتعالى يعني (أخت تريز) المسلسل الأخير ليا في التمثيل"، إلا أنها أعلنت عودتها للتمثيل مرة أخرى مطلع العام الجاري، من خلال فيلم "النداهة" مع الفنان هاني عادل، في أول دراما صوتية تعرض في صالات عرض جماهيرية في مصر والعالم العربي.




اقرأ أيضا:

ردود أفعال المشاهير على اعتزال إليسا للغناء

لسه بتشربي مخدرات؟.. ياسمين رئيس ترد على هجوم إحدى المتابعات

إيمان مندور

8/19/2019 8:10:56 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"