ربع قرن على Forrest Gump ..صنع جماهيرية توم هانكس عربيا

ربع قرن على Forrest Gump ..صنع جماهيرية توم هانكس عربيا

مروة لبيب | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الأثنين ، 8 يوليو 2019 - 18:39 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 9 يوليو 2019 - 13:36
Forrest Gump Forrest Gump
"أخبرتني أمي بأن الحياة مثل صندوق الشوكولاتة .. لا تعلم ماذا تُخبى لك"، أمر لا يصدق! لكن مرت 25 عاما منذ أن توافد عشاق السينما على دور العرض لمشاهدة فيلم Forrest Gump.

تلك الكلمات التي أصبحت من أشهر الاقتباسات في تاريخ السينما العالمية، بها يتذكر عشاق Forrest Gump أحداث فيلمهم المفضل رغم مرور نحو 25 عاما على انطلاقه للمرة الأولى.

بعيون "فورست" المعاق ذهنيا من ولاية ألاباما نستكشف الكثير من الأحداث التي ألمت بالولايات المتحدة الأمريكية في النصف الثاني من القرن العشرين تحديدا في فترة نشاته بين عامي 1944 و 1982 خلال رئاسة جون كيندي وليندون جونسون مثل فضيحة ووترجيت وحرب فيتنام.



يبدأ الفيلم مع ريشة بيضاء تطير بعيدا ثم تستقر على قدم "فوريست" الذي سرعان ما يخبئها في كتابه وربما تدل هذه الريشة على الفرص التي تمنحها لنا الحياة، وقع الجمهور على الفور في حب "فوريست" وحياته الخيالية التي ينتقل فيها بين أكثر اللحظات التي لا تنسى في التاريخ، مستعرضا فصول من حياة روح لطيفة مثابرة وتأثرها بتلك اللحظات.

توم

الفيلم يحمل خليط من الرومانسية والكوميديا والدراما تجعلك تضحك وتبكي في آن واحد.

كانت ميزانية الفيلم مكلفة للغاية بمقاييس فترة التسعينيات تلك التي بلغت 55 مليون دولار، ولكن سرعان ما جاءت أرباح الفيلم لتعوض هذه التكلفة الكبيرة حيث بلغت إجمالي إيرادات Forrest Gump نحو 677 مليون دولار، ليصبح أول فيلم في التاريخ يزيح The Lion King من المقدمة، ومنذ تلك اللحظة أصبحت Paramount الأسرع ربحا في شباك التذاكر العالمي.

توم

لم يكن الجمهور فحسب الذي وقع في غرام الفيلم، بل نال نصيب الأسد من الجوائز، 6 جوائز أوسكار من بينها أفضل فيلم وأفضل ممثل لتوم هانكس، مما جعل توم هانكس في هذا الوقت أول ممثل يفوز بجائزة الأوسكار لعامين متتاليين منذ سبنسر تريسي.

لم يقف الأمر عند هذا الحد بل تم إدراج Forrest Gump في قائمة أفضل 100 فيلم على مدار العقدين الماضيين، ونال شهرته في الوطن العربي وأصبح الفيلم المفضل للكثيرين، وأصبح الجمهور العربي ينتظر أعمال الممثل الأمريكي بشغف كل عام.

والآن وبعد مرور 25 عاما إليك حقائق عن Forrest Gump ربما لا تعرف عنها:

- وقع توم هانكس على دور "فوريست" بعد ساعة ونصف فحسب من قراءة السيناريو.

- وفقا لما ورد في The Los Angeles Times لم يكن توم هانكس هو المرشح الأول للدور بل كان جون ترافولتا الذي رفضه من أجل Pulp Fiction وأعلن ندمه في النهاية.

- لم ينل توم هانكس أجره التقليدي عن هذا الفيلم وبدلا من ذلك تم الاتفاق معه للحصول على نسبة من إيرادات الفيلم التي تجاوزت 330 مليون دولار في الولايات المتحدة، فحصل توم هانكس على 40 مليون دولار دفعة واحدة.

- كيرت راسل هو صاحب الأداء الصوتي لمشاهد إلفيس بريسلي في الفيلم.

- على الرغم من لعبها دور والدة "فوريست" إلا أن سالي فيلد تكبر هانكس بعشر سنوات فحسب وقد مثلا دور حبيبان في فيلم Punchline عام 1988.

توم

- للعب دور "بوبا" اضطر مايكلتي ويليامسون لارتداء شفاه اصطناعية، وقد صرح ويليامسون فيما بعد أن تلك الشفاه كادت أن تقضي على حياته المهنية حيث لم يصدق العاملين في صناعة الترفيه أن هذه الشفاه مركبة وأنه ظهر في 11 مسلسل تليفزيوني من قبل، فقط ظنوا أن المخرج وجد رجلا غريب الشكل للعب هذا الدور.

-"فوريست جامب" عيناه مغلقتان في كل الصور الفوتوغرافية بالفيلم.

- في مشاهد السباق نرى جيم هانكس شقيق توم هانكس الأصغر من يقوم بها.

توم

اقرأ أيضا
مات نائما..رحيل مفاجئ لبطل فيلم Grown Ups

مشاهير العرب يشاركون في تحدي غطاء الزجاجة الشهير..أصالة تخرج عن السيطرة

كلمات متعلقة توم هانكس forrest gump

مروة لبيب

7/9/2019 1:36:07 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"