حوار FilFan - محمد عبد الرحمن: ظهوري مفاجأة في "لص بغداد".. وهذا موقفي من الابتعاد عن الكوميديا

حوار FilFan - محمد عبد الرحمن: ظهوري مفاجأة في "لص بغداد".. وهذا موقفي من الابتعاد عن الكوميديا

رحيم ترك | في تقارير،سينما وتلفزيون،حياة المشاهير،المجلة تاريخ النشر: الأحد ، 23 يونيو 2019 - 15:25 | آخر تحديث: الأحد ، 23 يونيو 2019 - 15:25
محمد عبد الرحمن محمد عبد الرحمن
"انا واحد أمه لادغة.. يعني مش باقي على الدنيا"، إفيه أطلقه الفنان محمد عبد الرحمن وأصبح حديث مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة، إلى جانب عدد من الإفيهات والمشاهد الأخرى من أعماله الفنية، ليؤكد كل ذلك أنه يسير بخطوات ثابتة في مشواره الفني، فمنذ انطلاقه مع عروض "مسرح مصر" وهو يضع لنفسه أسلوب خاص في الكوميديا.

شارك عبد الرحمن في شهر رمضان بمسلسل "الواد سيد الشحات" مع أحمد فهمي وهنا الزاهد، ونال عن دوره إشادات كثيرة، ويعرض له بالسينمات فيلم "سبع البرمبة" لرامز جلال، كما ينتظر عرض فيلم "لص بغداد" الذي يجمعه بمحمد إمام.

FilFan.com التقى بمحمد عبد الرحمن في هذا الحوار ليكشف من خلاله عن تفضيله للظهور بدور الجوكر، ورأيه فيما اعتبره البعض أنه البطل الحقيقي وسبب نجاح مسلسل "الواد سيد الشحات"، والكثير عن أعماله الفنية وأهدافه.


- ما أبرز نصائح المخرج أحمد الجندي لك في "الواد سيد الشحات"؟


نصحني أن نقدم عمل كوميدي بشكل متميز ومختلف وينال اعجاب الجمهور، وهو محترف في هذا الأمر لأنه يحرص على تقديم النصائح بطريقة جيدة

- بعض نجوم مسرح مصر ابتعدوا عن الكوميديا في أعمالهم الجديدة.. هل تفكر في ذلك؟


مش الفكرة الابتعاد عن الكوميديا أكثر من إنني كممثل يجب أن أقدم كل شيء، فعندنا على سبيل المثال الفنان الكبير عادل إمام فهو قدم أعمال متنوعة في مشوراه الفني وهو ما أنظر إليه، وأتمنى أن يكون لي رصيد أكبر في الكوميديا عند الجمهور، مع الحرص على الحفاظ على جودة الأعمال الكوميدية التي نقدمها.


- هل تتابع مسلسلات زملائك من فرقة مسرح مصر؟ وما رأيك فيها؟


انشغالي بتصوير مشاهدي في مسلسل "الواد سيد الشحات" منعني من متابعة أي مسلسل درامي، لأننا انتهينا من تصويره مع نهاية شهر رمضان، ولكن سأبدأ في متابعة البعض منها خلال الفترة الحالية.



- في مسرح مصر هناك مساحة كبيرة للارتجال.. هل ذلك توفر لك في "الواد سيد الشحات"؟


بالفعل كان هناك مساحة كبيرة جدا من الارتجال في "الواد سيد الشحات"، ونحمد الله أننا وفقنا فيها، كما أن أي عمل فني يوجد به ارتجال لأن السيناريو لا يأتي دائما بشكل جيد، ولكن مع الحرص على توظيفه بطريقة مناسبة

- ماذا تقول عن التجربة مع أحمد فهمي وهنا الزاهد؟


بالنسبة لأحمد فهمي فتجمعنا صداقة قوية منذ سنوات طويلة تقارب العشر سنوات، وهو عرض علي في البداية مشاركته في المسلسل، وبعدها طلب المخرج أحمد الجندي منه أن يضم هنا الزاهد، وكانت كواليس العمل معهما جيدة جدا.

- يعرض لك بالسينمات فيلم "سبع البرمبة" ماذا تقول عن التجربة مع رامز جلال؟


رامز من أجمل الشخصيات التي عرفتها، وهو متعاون لأبعد الحدود، ويحب عمله بدرجة كبيرة، ورغم المجهود الكبير الذي يبذله إلا أنه لا يشعر من حوله بالتعب، وكنا نستمد منه هذه الطاقة الايجابية في التصوير، وسعيد جدا بالنجاح الذي حققه الفيلم وردود الفعل الإيجابية حوله.

-نجوم مسرح مصر مثل علي ربيع ومصطفى خاطر يقدمان بطولات مطلقة.. هل ذلك يجعلك تفكر في الأمر؟ ومتى تتخذ هذه الخطوة؟


أفضل أن أكون جوكر في الأعمال الفنية وتقديم كل ما هو جيد، كما أنني قدمت بطولات مطلقة منها فيلم "خير وبركة"، ومسلسل "صد رد"، ولكن أحرص على عدم الابتعاد عن المنطقة الخاصة بي، وعندما أجد عمل فني وبطولة مطلقة مناسبة بالتأكيد سأقبل.

- هل أنت مع أن الفنان يشتهر بلزمة معينة يعرفها من خلاله الجمهور ويرددها؟


من الوارد جدا أن يشتهر الفنان من خلال لزمة كلامية، وهو أمر يحسب له وليس ضده، فهي تضع بصمة مميزة للفنان خاصة لو كانت الشخصية التي يقدمها محبوبه من الجمهور، وهو الترمومتر الذي يستخدمه الفنان لقياس مدى نجاح دوره.

- متابعو المسلسل أكدوا أنك البطل الحقيقي للعمل والسبب في نجاحه لموهبتك الكوميدية، فما رأيك في ذلك؟


لست وحدي بل أجد أن نحن الثلاثة كنا متميزين في المسلسل، وأحمد الله أن نجاحي كان له بصمة خاصة مع الجمهور وذلك ما يدفعني لتقديم اعمال جديدة ومتميزة تنال اعجابهم، كما أن هناك أبطال حقيقيين وراء نجاح العمل ومنهم المخرج أحمد الجندي وشركة الإنتاج وجميع الفريق الذي وقف خلف الكاميرات وقت التصوير.


- ما هو دورك في فيلم "لص بغداد" مع محمد إمام؟


سيكون ظهوري في الفيلم مفاجأة للجمهور، حيث أقدم مشاهد أكشن وحركة بجانب الكوميديا، وأشارك بأحد الأدوار الرئيسية في الفيلم، وأحب العمل مع محمد إمام فهو فنان متميز، وكواليس التصوير معه أكثر من رائعة، وكنت شاركت معه في السابق كضيف شرف في فيلم "ليلة هنا وسرور"، وسعيد بتكرار التعاون معه.

اقرأ أيضا

حوار FilFan - آيتن عامر: زوجي لا يتدخل في اختيار أعمالي.. هذه ذكرياتي مع الراحل وائل نور

خاص- تعرف على تفاصيل الجزء الثاني من فيلم "كازابلانكا"

كلمات متعلقة محمد عبد الرحمن

رحيم ترك

6/23/2019 3:25:26 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"