5 ملاحظات على إعلان "حملة فرعون".. أبرزها قراءة تايسون للقرآن الكريم

5 ملاحظات على إعلان "حملة فرعون".. أبرزها قراءة تايسون للقرآن الكريم

نهال ناصر | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الأربعاء ، 22 مايو 2019 - 14:48 | آخر تحديث: الأربعاء ، 22 مايو 2019 - 14:48
فيلم "حملة فرعون" فيلم "حملة فرعون"
ينافس المنتج محمد السبكي في موسم أفلام عيد الفطر 2019 بفيلم "حملة فرعون"، من بطولة مجموعة من الفنانين على رأسهم عمرو سعد.

ويبدو أن السبكي أصبح يفضل إنتاج أفلام الأكشن والحركة، خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققه بفيلمه "حرب كرموز" الذي عرض في عيد الفطر 2018.

وبدأ السبكي الترويج لفيلمه من خلال طرح الإعلان الدعائي له، ليشوق الجمهور بعرض مجموعة من اللقطات وظهور الأبطال، وفي هذا التقرير نستعرض ملاحظتنا على إعلان فيلم "حملة فرعون".

حملة فرعون vs شمس الزناتي

قصة فيلم "حملة فرعون" مقتبسة من فيلم "الساموراي السبعة" الذي أنتج عام 1954، وسبق وقدمت في السينما المصرية من خلال فيلم "شمس الزناتي" لعادل إمام الذي أنتج عام 1991.

ومن اللقطات الأولى من الإعلان حتى وإن لم تسمع عن اقتباس الفيلم، ستدرك أنه يدور حول نفس فكرة "شمس الزناتي" وهو ما قد يضع "حملة فرعون" وأبطاله في مقارنة صعبة.

في الإعلان يظهر عمرو سعد يذهب إلى أصدقائه القدامى ليجتمع معهم بعد سنوات طويلة من الفراق من أجل مهمة جديدة والعائد المالي منها كبير، وتذكرنا مشاهد في الإعلان بمشاهد في فيلم "شمس الزناتي" وطريقة لقاء عادل إمام بأبطال الفيلم، لذا ستعقد كثير من المقارنات خلال الفترة المقبلة.

النجوم العالميين

منذ فترة ويروج المنتج محمد السبكي لفيلمه من خلال صور الكواليس التي توضح مشاركة نجوم عالميين في الفيلم، لكن الواضح أن السبكي أعطاهم أدوارا مهمة.

إذ نرى أن أغلب المشاهد التي عرضت في الإعلان الأول لـ"حملة فرعون" يظهر فيها النجوم العالميين وخاصة مايك تايسون، مشاهد كثيرة وهم يتحدثون مع ترجمة كلامهم للعامية المصرية، واهتمام بإظهار قوتهم لجذب الجمهور أكثر للفيلم.

عمرو سعد


أكشن روبي

على عكس ما اعتدنا أن نراها في دور الفتاة الرقيقة أو حتى الشعبية، تخوض روبي تجربة جديدة بتقديم الأكشن من خلال فيلم "حملة فرعون".

في الإعلان ظهرت روبي تعمل في السيرك وتقوم ببعض ألعاب الهواء، ثم بعد ذلك تظهر تؤدي مشاهد أكشن من ضرب وركض وقفز من المرتفعات، وهو ما تناسب مع إطلالتها بالشعر القصير "آلا جارسون".

روبي


قراءة تايسون للقرآن

حرص صناع الفيلم على ظهور لقطات للملاكم العالمي مايك تايسون وهو يقرأ القرآن الكريم، مستغلين أن النجم العالمي أشهر إسلامه وحول اسمه إلى "مالك عبد العزيز" ليظهر هذه اللقطة في الإعلان وتكون من أبرز المشاهد.



تكلفة إنتاجية عالية

ونرى في الإعلان الأول لفيلم "حملة فرعون" أيضا مشاهد أكشن وتفجيرات كثيرة، وهو ما يوضح أن تكلفة الفيلم الإنتاجية مرتفعة للغاية، لتنفيذ هذه المشاهد، فضلا عن وجود نجوم عالميين بالتأكيد أجورهم مرتفعة.

فيلم "حملة فرعون" بطولة عمرو سعد وروبي ومحمود عبد المغني وحمدي الميرغني ومحمد لطفي ورامز أمير، وبمشاركة الملاكم العالمي مايك تايسون، وهو من إخراج رؤوف عبد العزيز، ومن إنتاج محمد السبكي.


اقرأ أيضا:

خاص- رامز أمير: هذه حقيقة تشابه فيلم "حملة فرعون" مع "شمس الزناتي"

عمرو سعد يخطف "حملة فرعون" من محمد رمضان وكرارة

نهال ناصر

5/22/2019 2:48:58 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"