الإيرادات الأمريكية- "بيني وايز" يعود إلى الصدارة وتوم كروز يتفوق على إيما ستون

الإيرادات الأمريكية- "بيني وايز" يعود إلى الصدارة وتوم كروز يتفوق على إيما ستون

أمل مجدي | في قوائم،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الأثنين ، 2 أكتوبر 2017 - 16:30 | آخر تحديث: الأثنين ، 2 أكتوبر 2017 - 16:30
إيما ستون، وفيلم IT، وتوم كروز إيما ستون، وفيلم IT، وتوم كروز
طرحت شركات الإنتاج مجموعة من الأفلام الجديدة في شباك التذاكر الأمريكي هذا الأسبوع، بعضها تمكن من شغل مراكز متقدمة في القائمة، والبعض الآخر لم يصمد أمام سباق الإيرادات.

ويعد فيلم Battle Of sexes من بين الأفلام التي خرجت من المنافسة، بعدما شغل المركز السادس محققًا 3 ملايين و400 ألف دولار، في أسبوع عرضه الثاني. وذلك على الرغم من أن الفيلم نال تقييمات إيجابية عند مشاركته في مهرجان تيلورايد السينمائي، إلى جانب أنه يضم ممثلين من نجوم الصف الأول في هوليوود، وهما ستيف كاريل، وإيما ستون.



وهبط فيلم American Assassin إلى المركز السابع حاصلا على 3 ملايين و325 ألف دولار أمريكي. وشغل فيلم Home Again المركز الثامن هذا الأسبوع، متراجعًا ثلاث مراكز بعد تحقيقه مليون و756 ألف دولار، فيما جاء في المرتبة التاسعة فيلم Til Death Do Us Part، بعدما جنى في أول أسابيع عرضه، مليون و567 ألف دولار.

وكان المركز العاشر من نصيب فيلم Mother! محققًا مليون و460 ألف دولار. واحتل المركز الحادي عشر فيلم A Question Of Faith، الذي حقق إيرادات منخفضة في أسبوع عرضه الأول، تجاوزت المليون بخمسين ألف دولار فقط.

وفي السطور التالية، نرصد إيرادات الأفلام الخمسة المتصدرة للقائمة، وفقا للإحصاءات المنشورة على موقع Box Office Mojo:

1- IT

تمكن فيلم الرعب من العودة إلى القمة بعد هبوطه إلى المركز الثاني الأسبوع الماضي. وحقق في أسبوع عرضه الرابع 17 مليون و310 ألف دولار، فيما تقدر إجمالي إيراداته عالميًا بـ553 مليون و182 ألف دولار.

قصة IT مقتبسة عن رواية للكاتب الأمريكي ستيفن كينج، وتدور أحداثه حول وحش يتخفى في هيئة مهرج يدعى "بيني وايز"، لديه تاريخ حافل من القتل والعنف يمتد على مدى قرون، ويسعى لاصطياد الأطفال واحدا تلو الآخر.



2-American Made

رغم طرحه في عدد من دور العرض السينمائية العالمية، منذ بداية شهر سبتمبر الماضي، إلا أن فيلم الممثل توم كروز انطلق في السينمات الأمريكية هذا الأسبوع. واستطاع شغل المركز الثاني متفوقًا على فيلم Kingsman: The Golden Circle، بعد تحقيقه 17 مليون و16 ألف دولار.

وتقدر إيراداته إجماليًا بـ81 مليون و716 ألف دولار، فيما تبلغ ميزانيته 50 مليون دولار أمريكي.

الفيلم مأخوذ عن أحداث حقيقية خلال فترة الثمانينيات، حول طيار يلتحق بالعمل في الاستخبارات المركزية يدعى "باري سيل"، ثم يعمل كمهرب للمخدرات لصالح أحد أكبر تجار الكوكايين في كولومبيا.



3-Kingsman: The Golden Circle

تراجع الجزء الثاني من سلسلة أفلام الجاسوسية البريطانية Kingsman، بعد تصدره القائمة الأسبوع الماضي، ويعود السبب في ذلك إلى تحقيقه 17 مليون دولار أمريكي فقط، ولكن تقدر إيراداته إجماليًا بـ192 مليون و920 ألف دولار.

تدور أحداث الجزء الجديد حول تعرّض مقر الوكالة السرية للقصف من جانب مجهولين، وحينها يرغم "إيجزي" ويجسده تارون إيجرتون و" ميرلين" ويجسده مارك سترونج على العمل سويا لمحاربة عدو مشترك.



4-The LEGO Ninjago Movie

هبط فيلم الرسوم المتحركة مركزا واحدا هذا الأسبوع بعد حصوله على 12 مليون دولار في شباك التذاكر، وتبلغ إيراداته إجماليًا 58 مليون و256 ألف دولار.

تدور الأحداث حول ستة أفراد نينجا يواجهون مهمة الدفاع عن جزيرتهم الموطن والتي تُدعى "نينجاجو". في الليل، هم محاربون موهوبون، يستخدمون مهاراتهم وأسطولهم في مقاتلة الأشرار والوحوش. وفي النهار، هم مراهقون يحاولون التأقلم مع مدرستهم الثانوية.



5-Flatliners

في أسبوع عرضه الأول، جاء فيلم الخيال العلمي في المرتبة الخامسة محققًا 6 ملايين و700 ألف دولار، ووصلت إيراداته على مستوى العالمي إلى 9 ملايين و800 ألف دولار.

تدور الأحداث حول 5 طلاب في كلية الطب يقررون إجراء تجارب حول الموت المؤقت عن طريق توقيف قلوبهم لفترة قصيرة من الزمن لمعرفة شعور ما بعد الحياة، ولكن مع الوقت يعرضون حياتهم للخطر.



اقرأ أيضًا:
أحلام الأوسكار تداعب نجمات هوليوود بعد التفوق الواضح على الرجال


الموسم الثاني لمسلسل Stranger Things.. إحياء رعب الثمانينيات بشكل جديد

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"