أبرز نقاط إجتماع الهيئة الإستشارية العليا لمهرجان الإسكندرية السينمائي.. العودة لوسط المدينة وعروض للشاطئ

أبرز نقاط إجتماع الهيئة الإستشارية العليا لمهرجان الإسكندرية السينمائي.. العودة لوسط المدينة وعروض للشاطئ

محمود ترك | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الأثنين ، 10 يوليو 2017 - 22:42
الهيئة الإستشارية العليا لمهرجان الإسكندرية السينمائي الهيئة الإستشارية العليا لمهرجان الإسكندرية السينمائي
أكد عدد كبير من السينمائيين فى إجتماع الهيئة الإستشارية العليا التى دعى اليها مهرجان الإسكندرية السينمائى الدولى قبل إقامته لدورته المقبلة فى الفترة من 7 وحتى 13 أكتوبر المقبل، على دعمهم للمهرجان بكل خبراتهم ومجهوداتهم الفنية .

وكانت الهيئة الإستشارية العليا قد عقدت أجتماعها أمس الأول برئاسة الناقد الأمير أباظة رئيس جمعية كتاب ونقاد السينما ورئيس بالمجلس الأعلي للثقافة، وحضرها أكثر من 50 عضوا من مختلف التخصصات.

واستمر الاجتماع علي مدار ساعتين، بدأت بإقتراحات المخرج سمير سيف عن الإهتمام بجمهور الإسكندرية، وأكدها مدير التصوير سعيد شيمى ثم كشف الدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة ورئيس الرقابة والمركز القومى للسينما عن الدعم الكبير الذى يمكن أن يقوم به المركز لمهرجان الإسكندرية فى عدة مناح سواء بألات العرض أو الاسهام فى توفير عروض الشاطىء أو دور العرض التابعة لوزارة الثقافة ..

وتحدث المخرج على عبد الخالق عن عدة نقاط مركزا على انتقال المهرجان إلى وسط المدينة وهو ما أكده رئيس المهرجان عندما قال بأنه سيعود بالفعل للجمهور بوسط المدينة من خلال فندق تيوليب، ثم تنوعت المقترحات لتصب فى مجملها فى صالح المهرجان مع تركيز على طلبة الجامعات والكاديمية البحرية ليمثلوا جزءا أكبرمن التواجد الجماهيرى.

واستمر النقاش حول دور المهرجان في نشر الوعي والثقافة السينمائية لأهل الإسكندرية، والتركيز علي مفهوم الهجرة الشرعية وغير الشرعية. وخصوصاً بعد إعلان وزارة الخارجية عن دعوة جميع أعضاء مؤتمر رودس للأمن والسلم الدوليين، لحضور فعاليات الدورة المقبلة من المهرجان.

وكان قد قرر، مجلس إدارة الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما في آخر اجتماع له، تكوين لجنة استشارية للدورة الـ33 من فعاليات المهرجان، تضم كبار السينمائيين المصريين من مختلف التخصصات.

وضمت الهيئة الإستشارية كلاً من المخرجين، علي عبدالخالق وسمير سيف وعمر عبدالعزيز ومحمد فاضل وأنعام محمد علي وهاني لاشين، ومن مديري التصوير، سمير فرج ورمسيس مرزوق وسعيد الشيمي، ومن الكتاب، محمد صالح، رئيس المهرجان سابقاً، ومحمد عبدالفتاح وبشير الديك وسمير شحاتة ونعمة الله حسين، والدكتور وليد سيف، رئيس المهرجان سابقا، وغادة جبارة، رئيس معهد السينما سابقاً، والكاتب الصحفى جمال زايدة رئيس مهرجان شرم الشيخ السينمائى.

اقرأ أيضا

إيرادات السينما المصرية.. تامر حسني يتفوق على محمد رمضان و"الأصليين" يلاحق هنيدي


10 ملامح من تطور إيرادات الأفلام المصرية بدور السينما.. تغير الجمهور ودعاية مجانية و75 مليون جنيه

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"