حوار "في الفن"- ظافر العابدين: هذا أكثر ما أعجبني في "حلاوة الدنيا".. أنا مصري في "كاراميل" لأنني أحب المصريين

حوار "في الفن"- ظافر العابدين: هذا أكثر ما أعجبني في "حلاوة الدنيا".. أنا مصري في "كاراميل" لأنني أحب المصريين

حوار: مي فهمي | في لقاءات،سينما وتلفزيون،المجلة،رمضان 2017 تاريخ النشر: الأربعاء ، 14 يونيو 2017 - 13:35 | آخر تحديث: الأربعاء ، 14 يونيو 2017 - 15:20
ظافر العابدين ظافر العابدين
نجاح كبير حققه الفنان التونسي ظافر العابدين في فترة قصيرة من مشواره الفني، خصوصا من خلال أعماله الدرامية المصرية، فمنذ ظهوره على شاشات التلفزيون في مصر وأصبح له قاعدة كبيرة من الجماهير.

ومنذ دوره في مسلسل "فرتيجو"، الذي قدمه في 2008، وينتظر متابعو ظافر المزيد منه، وحرصا منه على ألا يخذل هذه الجماهير، فنجح في خلق مكانة له بأدوار مختلفة في أعمال مميزة، ومنها "تحت السيطرة، و"نيران صديقة"، و"الخروج".

ويطلّ ظافر العابدين في رمضان 2017 من خلال مشاركته مع هند صبري في مسلسل "حلاوة الدنيا"، وكان لـ FilFan.com هذا اللقاء معه:

* ما رأيك في ردود الأفعال التى حققتها شخصية "سليم" في "حلاوة الدنيا؟

- الناس رأتني بشكل مختلف هذا العام، وهو الشخص المتفائل المحب للضحك، وهذا عكس ما قدمته من قبل في مسلسلي "تحت السيطرة" و"الخروج"، والتعليقات التى رأيتها من الجمهور على مسلسل "حلاوة الدنيا" وشخصية "سليم" كانت إيجابية، وسعدت بها للغاية.

* كيف جاء ترشيحك لدور "سليم"، وما الذي جذبك للشخصية؟

الترشيح جاء من خلال المنتج محمد مشيش، الذي عرض عليّ الحلقات الأولى وأعجبت بالفكرة، وأكثر ما لفت انتباهي هو الموضوع و"الحدوتة" الإنسانيه والشخصية المختلفة.

* هل عقدت جلسات عمل مع هند صبري حول كيفية تقديم الفكرة؟

- بالطبع، فأنا وهند كنا نتناقش على كل مشهد وكيف سنقدمه.

* كيف كانت استعداداتك لتجسيد شخص مصاب بالسرطان، وخصوصا أن دورك يحتوي على بعض المشاهد الصعبة؟

- مرض السرطان من أصعب الأمراض التي يمكن أن تواجهها في حياتك، ولكي أجسّد شخصا مصابا بهذا المرض، فكان يجب أن أفهم الحالة بشكل جيدـ وتقديمه كما هو عليه، لا بشكل بسيط أو بشكل مبالغ فيه.

* هل تعايشت مع نماذج مصابة بالسرطان؟

نعم، رأيت بعض الحالات على أرض الواقع، وتعايشت مع المرض من خلال بعض أقاربي الذين أصابهم هذا المرض اللعين، فحاولت أن أفهم وأعيش الحالة بشكل واقعي.

* هل كان هناك استعانة بطبيب أثناء تصوير العمل؟

لم يكن هناك استعانة بطبيب بشكل مباشر، لكن إذا تطلّب الأمر ذلك كان يتم اللجوء لأحد الأطباء المختصين، كما استعنت بالبحث عبر الإنترنت، وكانت لدينا الممثلة ياسمين غيث، التي كانت مريضة بالفعل بالسرطان، وكانت تذهب أحيانا وقت التصوير لاستكمال علاجها الإشعاعي، وكانت تمدنا ببعض المعلومات.

* ألم تقلق من عرض المسلسل في الموسم رمضاني المزدحم بالعديد من الأعمال، وخصوصا أن قصته تمس الكثيرين؟

- في البداية فكرة المسلسل لم تقلقني، لأن مرض السرطان يجب أن نتطرق اليه ونحاربه بالتوعية وليس بالخوف من الاقتراب منه، أما عن وقت عرضه ضمن الموسم الرمضاني، ففي رأيي هو الوقت الأنسب، لأن "حلاوة الدنيا" مسلسل إنساني اجتماعي يحمل رسالة يجب أن تصل لأكبر عدد ممكن من المشاهدين.

* هل تحمّست للمسلسل بسبب تضمّنه لرسالة أو هدف معين؟

في رأيي أن الدراما تصبح مشكلة إذا تضمّنت رسالة مباشرة، لكن الصحيح هو أن أقدم عملا متكاملا، والمشاهد يفهم من خلاله عدة دروس تختلف من متلقي لآخر، لكن بالنسبة لي أكثر ما نال إعجابي هي فكرة التفاؤل والإيجابية والاستمتاع بالحياة.

* ترى أن البطولات النسائية أصبحت متواجدة بشكل أكبر في الآونة الأخيرة بالدراما التلفزيونية؟

- البطولات النسائية متواجدة دائما ومكانتها ضرورية، واختيار البطل سواء رجل أو مرأة يعتمد على نوع الدراما المقدمة.

* هل شاهد "الفورمات" المكسيسكية الأصلي للمسلسل؟

- لم أشاهدها، فـ "الفورمات" تم اقتباسها في عدد من الدول، ولكل مسلسل منهم طريقته المختلفة التي سيقدم بها.

* لديك عمل درامي آخر في رمضان 2017، وهو المسلسل اللبناني "كاراميل"، والمفارقة هو تجسيدك لشخصية مصرية، فكيف كانت التجرية؟

- "كاراميل" مسلسل خفيف للغاية، وفعلا إنه لمفارقة أنه مسلسل لبناني بينما أنا تونسي الجنسية وأجسّد في أحداثه شخصية مصرية، ويعود هذا السبب لإندماجي الكبير وحبي للمصريين.

* ما الفرق بين الدراما المصرية والدراما اللبنانية؟

الدراما المصرية حاليا أكبر وأوسع وأشمل، والدراما اللبنانية تمشي في خطوات صحيحة ثابتة نحو الأمام.

* ما رأيك في الدراما العربية، التي تجمع عدد كبير من نجوم الوطن العربي، وهل من الممكن أن تحل محل الدراما المحلية؟

- الدراما العربية تقدم أفضل الأعمال، لكنها لا يمكن أن تكون بديلا للدراما المحلية، لأن لكل بلد مشاكله وظروفة الخاصة، التي لن يستطيع أحد أن يعبّر عنها سوى الكاتب والممثل الناشئين في هذه الظروف.


إقرأ أيضا

ظافر العابدين لـ"في الفن": تعايشت مع السرطان من قبل وهذه أًصعب مشاهد "حلاوة الدنيا"

بالصور- ظافر العابدين بإطلالة كلاسيكية في جلسة تصوير جديدة

بالفيديو- رامز جلال يمزح مع ظافر العابدين برسالة موجهة لكل معجباته.. هذا رد فعل الممثل التونسي

بالفيديو- ظافر العابدين "يسفف" رامز جلال التراب.. ورامز: "هجيبلك ياسر جلال يفرمك"

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"