أوما ثورمان ترأس لجنة تحكيم مسابقة "نظرة ما " في الدورة الـ 70 لمهرجان كان السينمائي

أوما ثورمان ترأس لجنة تحكيم مسابقة "نظرة ما " في الدورة الـ 70 لمهرجان كان السينمائي

مروة لبيب | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الجمعة ، 21 أبريل 2017 - 20:45 | آخر تحديث: الجمعة ، 21 أبريل 2017 - 20:45
أوما ثورمان وملصق مهرجان كان أوما ثورمان وملصق مهرجان كان
أعلنت إدارة مهرجان كان السينمائي الدولي عن اختيار الممثلة الأمريكية أوما ثورمان لرئاسة لجنة تحكيم مسابقة "نظرة ما" في الدورة الـ70، المقرر انعقادها من 17 إلى 28 مايو المقبل.

ويشار إلى أن الممثلة الأمريكية كانت عضوة في لجنة تحكيم هذه المسابقة عام 2011، حينما كان يرأس الممثل الأمريكي روبرت دي نيرو رئاستها في ذلك الوقت، كما فاز فيلمها Pulp Fiction بالسعفة الذهبية في مهرجان كان عام 1994.

مسابقة "نظرة ما" هي إحدى المسابقات الرسمية لمهرجان كان السينمائي وتعرض الأعمال التي تقدم وجهة نظر فريدة من نوعها فضلا عن الأفلام ذات الطابع الأصيل والمختلف من كل أنحاء العالم، وفاز بمسابقة العام الماضي فيلم The Happiest Day in the Life of Olli Maki للمخرج جيهو كوسمنان، فيما حصد مات روس جائزة أفضل مخرج عن Captain Fantastic.

ويشهد هذا العام مشاركة عربية بفيلمين في مسابقة "نظرة ما" وهما "على كف عفريت" للتونسية كوثر بن هنية و"طبيعة الوقت" للجزائري كريم موساوي.

وكانت إدارة المهرجان أعلنت في وقت سابق، عن اختيار المخرج الإسباني بيدرو ألمودوفار، لرئاسة لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للمهرجان، وأيضا إنضمام الممثلة الأمريكية جيسيكا شاستين للجنة تحكيم المسابقة الرسمية للمهرجان.

اقرأ أيضا

جيسيكا شاستين تنضم للجنة تحكيم مهرجان كان السينمائي الدولي
القائمة الكاملة لأفلام مهرجان كان 2017: مسابقة نارية ومشاركة عربية
سر وجود كل هذا "الأحمر" في الملصق الدعائي لمهرجان كان

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"