8 مسلسلات أجنبية في خطر ومعرضة للإلغاء.. من بينهم OUAT

8 مسلسلات أجنبية في خطر ومعرضة للإلغاء.. من بينهم OUAT

أمل مجدي | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الجمعة ، 14 أبريل 2017 - 16:58 | آخر تحديث: الجمعة ، 14 أبريل 2017 - 16:58
مسلسلات معرضة للإلغاء مسلسلات معرضة للإلغاء
السمة الغالبة على الدراما التليفزيونية في أمريكا هي إنتاج مسلسلات تتكون من مواسم عديدة، يتابعها الجمهور ويتعلق بأبطالها على مدار السنوات.

ولكن هناك بعض المسلسلات التي تحظى بانطلاقة قوية في البداية وتحقق قاعدة جماهيرية كبيرة، ثم تبدأ في التراجع مع توالي المواسم، حتى تقل نسب المشاهدة وتصبح معرضة لخطر عدم تجديد التعاقد والتوقف عن العرض.

ونرصد أبرز 8 مسلسلات أجنبية تراجعت نسب متابعتها في الفترة الأخيرة وفقًا للإحصاءات التي نشرها موقع Cinemablend:

New Girl

مع انطلاقه في عام 2011، لفت المسلسل الكوميدي انتباه الكثيرين من محبي هذه النوعية من المسلسلات التي تدور حول علاقات الحب والصداقة بطريقة ساخرة وعاطفية في آن واحد. وعلى مدار ثلاثة مواسم حقق نجاحًا كبير، لكن مع انطلاق الموسم الرابع تراجع كثيرًا وأصبحت بعض الأحداث متوقعة.

ووفقًا لإحصاءات قناة Fox فإن نسب المشاهدة تراجعت أكثر في الموسم الخامس، ومع ذلك جددت القناة التعاقد مع أبطال المسلسل لإنتاج جزء سادس بدأ عرضه في سبتمبر الماضي. وبالمقارنة بين أخر موسمين فقد انخفضت نسب المشاهدة حوالي 18%.



Once upon a Time

كانت الفكرة الأساسية التي انطلق منها المسلسل الفانتازى لامعة، جذبت عشاق القصص الخيالية التي تنتجها شركة Disney، وفي المواسم الأولى كانت نسب المشاهدة عالية نظرًا للأحداث المثيرة التي كانت تقدم على مدار الحلقات.

ولكن تراجعت نسب المشاهدة في الموسمين الخامس والسادس، رغم تطور الأحداث نسبيًا، وفقدت قناة ABC التي يُعرض عليها المسلسل حوالي 30% من المتابعين.

تدور أحداث مسلسل OUAT حول مدينة خيالية تدعى "ستوري بروك"، تسكنها شخصيات مسلوبة منها جميع ذكرياتهم وتاريخهم بواسطة ساحرة شريرة، والأمل الوحيد لهذه المدينة يقع في يد "إيما سوان"، التي تعتبر الشخص الوحيد القادر على إبطال هذه اللعنة.



Frequency

لم يمر على انطلاق مسلسل الدراما والفانتازيا سوى بضعة أشهر، إلا أنه لم ينجح في تحقيق قاعدة جماهيرية كبيرة خلال موسمه الأول الذي عرض على شبكة The CW رغم وجود الاهتمام الإعلامي. وكان متوسط نسب المشاهدة في الموسم الأول مليون متابع فقط، ولم تعلن القناة حتى الآن عن موعد عرض جزء ثاني من المسلسل.

تدور الأحداث حول محققة شرطة تكتشف أنها تستطيع التحدث مع والدها المتوفي منذ عام 1996، من خلال راديو متطور. ويعمل الاثنين سويًا من أجل تغيير بعض الأحداث التي تعيشها مدينتهم.



The Odd Couple

مع عرض الموسم الثالث من المسلسل الكوميدي على شبكة CBS، انخفضت معدلات المشاهدة واختلفت عن الموسمين السابقين وذلك رغم وجود اثنين من مشاهير الكوميديا في هوليوود وهما ماثيو بيري وتوماس لينون.

وحقق الموسم الأخير متوسط مشاهدة بواقع 4.7 مليون متابع، وتقدر نسبة التراجع بحوالي 27% عن الموسمين السابقين.

تدور الأحداث حول صديقين يتم طردهما من قبل زوجاتهم، فيضطران للعيش معًا في شقة مشتركة، وتتغير نظرتهما للحياة العائلية ويواجهان العديد من المواقف الطريفة.



Quantico

تمكن المسلسل الذي تدور أحداثه داخل عالم الجريمة ويحمل الكثير من أجواء التشويق والإثارة، من تحقيق قاعدة جماهيرية في موسمه الأول، ولكن جاء الموسم الثاني أقل على مستوى الأحداث وتطورها، وتسبب في تراجع نسب المشاهدة بنسبة 40%.

وأرجعت بعض وسائل الإعلام والصحف السبب في ذلك إلى موعد عرض المسلسل على شبكة ABC، وإنه من الممكن أن يحظى بمتابعة أفضل خاصة مع حجم الإنتاج الضخم إذا تغير الموعد.

تدور أحداث القصة حول مجموعة من الشباب يتدربون في مكتب التحقيقات الفدرالي، يتم الاشتباه في أحدهم بعد تعرض الولايات المتحدة الأمريكية لعملية تفجيرية تتسبب في دمار كبير بالبلاد.



Elementary

يعد هذا المسلسل من بين المسلسلات التي تحظى بقاعدة جماهيرية، وعلى مدار مواسمه حقق انتشارًا في عدد من دول العالم المختلفة، ومع ذلك فإن موسمه الخامس الذي عرض على شبكة CBS، انخفضت نسبة مشاهدته بواقع 27 %.

المسلسل يعتبر النسخة الأمريكية من شارلوك هولمز، إذ يعيش المحقق في مدينة نيويورك ويتتبع الجرائم المختلفة والمعقدة.



Blindspot

بعد عرض موسمين فقط من مسلسل الدرامي الذي يحمل الكثير من أجواء الغموض والتشويق، تراجعت نسب المشاهدة حوالي 33%، وذلك بالرغم من وجود إنتاج ضخم واعتبار المسلسل الأكثر ترويجًا على شبكة NBC.

تدور الأحداث حول العثور على حقيبة بداخلها فتاة مرسوم على جسمها وشوم تدل على إنها ضابط في مكتب التحقيقات الفدرالي، ولكنها فاقدة الذاكرة.



Agents of S.H.I.E.L.D

انطلق مسلسل الخيال العلمي في عام 2013 على شبكة ABC وقدم عدد من شخصيات عالم Marvel الخارقة. ونجح في أول مواسمه من جذب انتباه محبي القصص المصورة والأبطال الخارقين، ولكن تراجع مع عرض موسمه الرابع بنسبة 30 %.



اقرأ أيضًا:
هكذا ردت 8 ممثلات على مخرجين طلبوا منهن إنقاص الوزن.. أحدهم أرسل مشاية كهربائية


8 ممثلين كادوا يفقدون حياتهم أثناء التصوير.. أحدهم فكر في الانتحار لإيقاف الألم


10 ممثلين ندموا على المشاركة في هذه الأفلام.. أحدهم حاول وقف عرض الفيلم


8 مشاهير في هوليوود تعرّضوا للطرد أثناء تصوير أعمال سينمائية كبيرة

كلمات متعلقة new girl once upon a time
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"