هكذا ردت 8 ممثلات على مخرجين طلبوا منهن إنقاص الوزن.. أحدهم أرسل مشاية كهربائية

هكذا ردت 8 ممثلات على مخرجين طلبوا منهن إنقاص الوزن.. أحدهم أرسل مشاية كهربائية

أمل مجدي | في تقارير،سينما وتلفزيون،حياة المشاهير،المجلة تاريخ النشر: الخميس ، 13 أبريل 2017 - 16:18 | آخر تحديث: الخميس ، 13 أبريل 2017 - 16:18
جنيفر لورانس وكيت وينسلت جنيفر لورانس وكيت وينسلت
يضع المنتجون والمخرجون في هوليوود شروط قاسية كي تفوز الممثلات بالأدوار المناسبة لهن؛ ومن بين هذه الشروط امتلاك قوام مثالي وجسد رشيق يصل أحيانًا حد النحافة.

وفي الآونة الأخيرة، شنت عدد من الممثلات هجوما على صناع السينما خلال الحوارات الصحفية والتليفزيونية المختلفة، لاعتراضهن على الضغط الذي يمارس عليهن ويتسبب في التأثير على نمط الحياة ويقلل من شعور الثقة بالنفس.

ورصدت صحيفة The Telegraph البريطانية، 10 ممثلات يتحدثن عن الأفلام التي طلب منهن فيها إنقاص الوزن كي يفزن بالدور:

جنيفر لورانس

قالت الممثلة الأمريكية البالغة من العمر 26 عامًا، إن عدد من القائمين على صناعة السينما أخبروها أن تفقد الكثير من الوزن، لأنها -على حد وصفهم- تتمتع بوزن زائد.

وذكرت أنها كي تحصل على دور " كاتنيس إيفردين" في سلسلة أفلام The Hunger Games، قيل لها يجب أن تفقد ما يقرب من 5 كيلوجرامات كي يتناسب شكلها مع اسم الفيلم.

وأشارت إلى أنها رفضت هذا الطلب، سعيًا منها لتغير هذه الصورة النمطية التي تجعل الفتيات غير راضيات عن أوزانهن وأجسادهن.

وزن ممثلات

كيت وينسلت

خلال خطاب قبول جائزة بافتا لأفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم Steve Jobs، تحدثت كيت وينسلت عن الضغط الذي يواجه الممثلات منذ بدايتهن، قائلة: "معلم الدراما الخاص بي أخبرني عندما كنت أبلغ 14 عامًا، أنني سأحصل فقط على أدوار الفتاة السمينة، لكني لم أستمع له، وقررت التغلب على مخاوفي، واستمر في المحاولة، انظروا لي الآن".

وقالت في حوار آخر: "يبدو لي أن هوليوود تسعى لتأسيس جيل يعاني من فقدان الشهية والاضطراب الغذائي".

وزن ممثلات

إيمي شومر

أوضحت الممثلة الأمريكية خلال حوارها مع المذيع البريطاني جوناثان روس، أنها اضطرت إلى إتباع نظام غذائي معين وفقدت الكثير من وزنها، كي تحصل على دور البطولة في فيلم Trainwreck، بناءً على تعليمات المنتج والمخرج.

وقالت إيمي شومر: "أخبروني أنني إذا تجاوز وزني 63 كيلوجراما، سيكون شكلي الخارجي على الشاشة غير مريح لعيون المشاهدين، لذلك وافقت على فقدان الوزن".

وأكدت الممثلة، البالغة من العمر 35 عامًا، أنها لن توافق مرة ثانية على أتباع نظام غذائي صارم كي تحصل على دور بعينه، لأن ذلك يخالف قناعتها الشخصية.

وزن ممثلات

سارة جيسيكا باركر

كشفت بطلة مسلسل Sex and The City إنها قبل تصوير فيلم Honeymoon In Vegas قال لها المخرج إن عليها أن تفقد بضع كيلوجرامات كي تناسب الدور.

وذكرت أن المنتج أرسل لها مشاية كهربائية إلى ولاية آيوا أثناء تصويرها فيلم آخر، كي تمارس الرياضة عليها، وبالفعل استجابت.

وزن ممثلات

جنيفر لوبيز

وجه عدد من صناع السينما في هوليوود انتقادات لجنيفر لوبيز بسبب أن قوامها يتمتع بالكثير من المنحنيات، حتى أن وكيل أعمالها هددها أنه سيتركها إذا لم تفقد الكثير من الوزن.

ولكنها لم تستجب له بل رفضته في اليوم الثاني، وعلقت على الواقعة قائلة: "هذا ما أنا عليه، وهذا ما نضجت لأجد نفسي عليه، والحقيقة إنه يروق لي، ولا يوجد أي مبرر في الحياة كي أتغير وأصبح شخص لا أعرفه".

وزن ممثلات

أماندا سيفريد

ذكرت سيفريد خلال حوار صحفي إنها كانت توصف بالسمينة في بدايتها الفنية، وإنها لم تحصل على عدد من الأدوار بسبب وزنها الزائد رغم أنها كانت تؤدي اختبارات الأداء المطلوبة.

مشيرة إلى أنها فازت بدورها في الفيلم الموسيقي Mamma Mia بعد أن انقصت الكثير من وزنها لتناسب الدور.

وزن ممثلات

باتريشيا أركيت

قالت باتريشيا خلال حوارها مع Fortune Magazine، إنها على الرغم من فوزها بدور البطولة في مسلسل Medium، إلا أن المخرج أخبر وكيل أعمالها أن عليها أن تفقد الوزن الذي اكتسبته أثناء حملها في ابنتها.

مضيفة: "رفضت هذا الطلب، لأنه لا يبدو منطقيًا أن أكون نحيفة وأنا أم لأولاد، والأهم أنهم إذا كانوا يرغبون في ممثلة ذات جسد رشيق كان عليهم أن يختاروا ممثلة أخرى.

وزن ممثلات

كارا ديليفين

كشفت عارضة الأزياء والممثلة الإنجليزية أنها تعاني من الضغط الذي يفرضه عليها صناع السينما ومصممي الأزياء، مؤكدة إنه شعور سيء أن يخبرك أحدهم أن عليك إنقاص وزنك والتوقف عن تناول الطعام بشكل طبيعي.

وأوضحت خلال حوارها مع WSJ Magazine: "أنني غير مسموح لي أن أشرب أو أتناول الطعام أثناء التحضير لدور في فيلم، والحقيقة أنني لن أحصل على أي دور إذا لم أتبع نظام غذائي صارم".

وزن ممثلات

اقرأ أيضًا:
10 ممثلين ندموا على المشاركة في هذه الأفلام.. أحدهم حاول وقف عرض الفيلم

8 مشاهير في هوليوود تعرّضوا للطرد أثناء تصوير أعمال سينمائية كبيرة

أفلام شهر أبريل- أبرز 20 فيلمًا في دور العرض العالمية.. آن هاثاواي في مواجهة فين ديزل وتوم هانكس

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"