8 ممثلين كادوا يفقدون حياتهم أثناء التصوير.. أحدهم فكر في الانتحار لإيقاف الألم

8 ممثلين كادوا يفقدون حياتهم أثناء التصوير.. أحدهم فكر في الانتحار لإيقاف الألم

أمل مجدي | في تقارير،سينما وتلفزيون،حياة المشاهير،المجلة تاريخ النشر: الأربعاء ، 12 أبريل 2017 - 20:33 | آخر تحديث: الأربعاء ، 12 أبريل 2017 - 20:33
ديلان أوبراين وتشارلز ثيرون وتوم كروز ديلان أوبراين وتشارلز ثيرون وتوم كروز
تتميز صناعة السينما في هوليوود بالإتقان الشديد في تنفيذ جميع المشاهد مهما كانت درجة صعوبتها، وصحيح أن الحفاظ على سلامة الممثلين وتأمين فريق العمل على رأس أولويات شركات الإنتاج، خاصة بعد وفاة المصورة السينمائية سارة جونز أثناء تصوير فيلم Midnight Rider الصادر عام 2014.

إلا أن الممثلين أحيانًا يتعرضون لمخاطر ويكادوا يفقدون حياتهم أثناء تصوير المشاهد السينمائية، ونرصد في السطور التالية، بعض الوقائع التي تعرض فيها مشاهير هوليوود للخطر.

توم كروز

قدم الممثل الأمريكي عدد كبير من أفلام الحركة والإثارة، وتعرض لعدد من المواقف الخطيرة أثناء تصوير أفلامه. فقد ذكرت الممثلة إيملي بلانت أنها كادت تتسبب في قتله خلال تصوير فيلم Edge Of Tomorrow، إذ كانت تقود السيارة وهو يجلس بجانبها وفجأة فقدت السيطرة على السيارة ولم تستطع إيقافها.

موضحة: "لم أتمكن من التحكم في أعصابي أو في السيارة، وهو أخذ يردد: توقفي بسرعة، وانتهى بنا الأمر في الاصطدام بشجرة ضخمة".

وفي واقعة مماثلة، تعرض كروز للإصابة أثناء تصوير فيلم The Last Samurai، إذ كان يمتطي حصانا ميكانيكيا مصمما لإحدى المعارك ومن المفترض أن يهاجمه أحد الممثلين، ولكن الحصان تشوش وتوقف وكاد السيف الذي يحمله الممثل الأخر يقطع رأس كروز.



آيلا فيشر

واحدة من أشهر الوقائع الخطيرة التي توضح المخاطر التي يتعرض لها الفنانون، واقعة الممثلة آيلا فيشر أثناء تصوير فيلم Now You See Me.

ففي أحد المشاهد المفترض أن تقدم فيشر خدعة بصرية داخل حوض من المياه ولكنها بالفعل ظلت تحت المياه لمدة ثلاث دقائق رغمًا عنها، وأوضحت الموقف خلال حوارها مع Daily Mail قائلة: "لقد علقت السلسلة التي تحملني، وكان على أن أسبح حتى قاع الحوض، ولم أتمكن من ذلك. الجميع ظنوا أنني أؤدي المشهد ببراعة ولكن في الحقيقة كنت أعاني، حتى تمكنت من الضغط على زر النجاة وساعدني رجل من فريق الخدع السينمائية".



جورج كلوني

أثناء تصوير فيلم Syriana تعرض الممثل الأمريكي جورج كلوني للإصابة في عموده الفقري، وذكر إنه فكر في الانتحار آنذاك لإيقاف الألم

وقال كلوني خلال حواره مع Rolling Stone: "خضعت لعدد من العمليات، وكنت أرقد في المستشفى غير قادر على الحركة وأصاب بنوبات من الصداع غير المحتمل، عندها بدأت أفكر في وضع حل جذري لهذه المعاناة".

مضيفًا: "فكرت في أن أشغل محرك السيارة وأتركه يقودني، بدت لي الفكرة كأنها طريقة مثالية للموت، لكني لم أكن قادر على تنفيذ هذا أيضًا، كنت في حالة أحاول فيها أن أجد أي حل لوقف الألم".



مايكل جي. فوكس

واحد من أشهر المشاهد التي كادت تتسبب في موت ممثل؛ مشهد شنق مايكل جي. فوكس في فيلم Back to the Future III.

إذ أنه كان يقف على صندوق وهو معلق في حبل ولكن أداءه لم يكن مقنع بالقدر الكافي، فقرر الاستغناء عن الصندوق لمرة واحدة معتمدًا على أن يده ستفصل بين عنقه والحبل، ولكنه تعرض للاختناق بالفعل وفقد وعيه لمدة 30 ثانية حتى أدرك فريق العمل الموقف، بحسب ما جاء في موقع Movie Mistakes.



ديلان أوبراين

بطل سلسلة أفلام The Maze Runner، تعرض لإصابات خطرة أثناء تصوير الجزء الثالث من السلسلة الشهيرة. إذ كان يقف على دراجة نارية، ولكن فجأة تعرض للاصطدام بواسطة سيارة. وتسبب ذلك في ارتجاج وكسور في جسده إلى جانب أن وجهه تأثر من الحادث، بحسب ما ذكر موقع The Telegraph.

ترتب على ذلك وقف التصوير لعدة أشهر، بل وتأجل طرح الفيلم في دور العرض السينمائية عن موعده الأصلي حتى عام 2018.



إد هاريس

تسبب مشهد في فيلم The Abyss في قطيعة بين مخرج الفيلم جيمس كاميرون والممثل إد هاريس. إذ أن كاميرون كان يرغب أن يكون الفيلم حقيقيا قدر المستطاع، لذلك في أحد المشاهد تحت المياه التي يبدو فيها هاريس غير قادر على التنفس، بالفعل كان الأوكسجين قد نفذ منه وأشار بذلك لكن استمر التصوير حتى يبدو المشهد طبيعي.

وبحسب ما ذكر موقع imdb، بعد إنقاذ هاريس انفعل على المخرج وانخرط في البكاء، إلى جانب أنه امتنع عن الترويج للفيلم وقرر عدم العمل مع كاميرون مرة أخرى.



سيلفستر ستالون

خلال مسيرته السينمائية الحافلة، تعرض ستالون لعدد من الإصابات والمواقف الخطيرة، منها أثناء تصوير فيلم Rocky IV، إذ كان هناك مشهد قتالي مع الممثل دولف لندجرين، وطلب منه ستالون أن يلكمه بقوة كي يبدو المشهد حقيقي، ولكن ما حدث أن إحدى اللكمات اصطدمت بقلبه، وتسببت في نقله إلى المستشفى ومكوثه في العناية المركزة لـ8 أيام.

وفي عام 2010، تعرض لإصابة في الرقبة أثناء تصوير فيلم The Expendables، وأجرى عدد من العمليات الجراحية.



تشارلز ثيرون

خلال تصوير فيلم Aeon Flux، كادت الممثلة تشارلز ثيرون أن تصاب بالشلل بعد هبوط خاطئ أثناء إحدى القفزات في برلين.

وتصف ما حدث خلال حوار صحفي قائلة: "لقد فعلت 18 قفزة دون خطأ واحد، ولكن في هذه المرة اصطدمت رقبتي بالأرض وحملت عليها كل وزني، كان الأمر قريب من الحبل الشوكي ومكثت في المستشفى لمدة 5 أيام".



اقرأ أيضًا:
10 ممثلين ندموا على المشاركة في هذه الأفلام.. أحدهم حاول وقف عرض الفيلم

8 مشاهير في هوليوود تعرّضوا للطرد أثناء تصوير أعمال سينمائية كبيرة

أفلام شهر أبريل- أبرز 20 فيلمًا في دور العرض العالمية.. آن هاثاواي في مواجهة فين ديزل وتوم هانكس

بالصور- أبرز ملامح الجزء الثامن من Fast and Furious.. مشاهير يظهرون لأول مرة في السلسلة

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"