تقييم 14 فيلما عن أحداث حقيقية .. Selma الأكثر دقة وThe Imitation Game غير ملتزم

تقييم 14 فيلما عن أحداث حقيقية .. Selma الأكثر دقة وThe Imitation Game غير ملتزم

أمل مجدي | في تقارير، تاريخ النشر: الأربعاء ، 30 نوفمبر 2016 - 15:26 | آخر تحديث: الأربعاء ، 30 نوفمبر 2016 - 15:26
افلام Selma وThe Imitation Game وDallas buyers club افلام Selma وThe Imitation Game وDallas buyers club
في السنوات الأخيرة، صدرت عدد من الأفلام الدرامية المعتمدة أحداثها على قصص حقيقية، حتى أنها كانت السمة الأساسية المسيطرة على الأفلام المرشحة لجوائز الأوسكار لعام 2016.

وقرر موقع Information Is Beautiful الذي أسسه الصحفي الإنجليزي ديفيد ماكاندليس، البحث وراء 14 فيلمًا أمريكيًا صدروا في السنوات الماضية، اقتُبست أحداثهم من وقائع حقيقية، لمعرفة مدى الدقة التي تحروها عند عرض الأحداث واعتمادهم على الوثائق والمستندات والصور واللقاءات الصحفية المتوفرة عن القصة.

وجاءت النتائج المتعلقة ببعض الأفلام مفاجئة، إذ حصل فيلم Selma على 100% من حيث الدقة في عرض الأحداث، فيما احتل فيلم The Imitation Game المركز الأخير بعد حصوله على 41% فيا يخص صحة المعلومات المقدمة خلال الأحداث.

ومع ذلك اعترض بعض المتابعين للموقع على فكرة الموضوع، مؤكدين أن هذه الأفلام لم تكن وثائقية حتى تتحرى الدقة في عرض أفكارها، كما أن مساحة الإبداع في أفلام القصص الحقيقية مفتوحة للجميع ولا يجب أن نأخذها على اعتبار أنه خطأ في التنفيذ. فضلا عن أن أغلب الأفلام تتراوح مدتها بين ساعتين أو أقل وبالتالي لا يمكن تقديم السيرة الذاتية لأشخاص في هذه المدة.

1- Selma

حصل الفيلم على تقييم 100%، وتدور أحداثه حول مارتن لوثر كينج، الذي يعد من أهم الشخصيات في الولايات المتحدة الأمريكية، من خلال قيادته لحركات للمطالبة بإلغاء التفرقة العنصرية والحصول على حق التصويت في الانتخابات.



2- The Big Short

حصل الفيلم على تقييم 91.4 بعض البحث وراء أحداثه من أول مشهد لأخر مشهد، وتدور قصته حول عالم الاقتصاد من خلال مجموعة من المتخصصين ينجحوا برؤيتهم الثاقبة في التنبؤ بانهيار سوق المقاولات والائتمان ويستغلون ما يحدث لمصلحتهم.



3- Bridge of Spies

جاء في المركز الثالث بعد حصوله على 89.9% في التقييم، تدور أحداث الفيلم خلال الحرب الباردة بين الولايات المتحدة الأمريكية واﻹتحاد السوفيتي، إذ كان هناك عملاء في هذه الفترة يتجسسون لصالح كل دولة.



4- 12 years a slave

تقييم الفيلم جاء 88.1%، تدور الأحداث حول الرجل سولومن، في الفترة ما قبل الحرب الأهلية الأمريكية إذ يتعرض للاختطاف والبيع في سوق الرقيق ويناضل من أجل البقاء واستعادة حريته.



5- Rush

حصل الفيلم على 81.9%، وتدور أحداثه في السبعينيات حول السباق الذهبي بين الإنجليزي المستهتر جيمس هانت (كريس هيمسورث) وصاحب البطولات النمساوي نيكي لاودا.



6- Spotlight

جاء ترتيب الفيلم الحاصل على الأوسكار لعام 2016، في المركز السادس بعد حصوله على تقييم 81.6 %، تدور الأحداث حول فريق التحقيقات الذي يبحث وراء ادعاءات الاعتداء الجنسي في الكنيسة الكاثوليكية على مدار عام كامل.



7- Captain Phillips

دقة المعلومات التي عرضها الفيلم جعلته يحصل على 81.4%. تدور الأحداث في عام 2009 عندما هجم مجموعة من القراصنة الصوماليين على سفينة الشحن الأمريكية بالأسلحة الثقيلة.



8- The Social Network

حصل الفيلم على تقييم 76.1 %، تدور أحداث الفيلم حول حياة مارك زوكربيرج مؤسس موقع Facebook، منذ أن كان طالبًا في الجامعة مرورًا بعمله مع صديقه إدواردو سافرين، والتقلبات النفسية والاجتماعية التي مر بها بعد تطور الموقع.



9- The Wolf of Wall Street

حصل الفيلم على 74.6 في التقييمات، يتناول الفيلم قصة صعود وسقوط الملياردير الأمريكي جوردان بيلفور، وكيف كان يدير أعماله وشركاته.



10- The Kings Speech

في المركز العاشر جاء الفيلم بعد حصوله على 73.4%. تدور الأحداث حول الملك جورج السادس بعد تسلمه العرش، في ظل مشاكله مع النطق. فيلجأ الملك لمدرب خاص لتدريبه على النطق في ظل مساعدة من زوجته "إليزابيث".



11- Philomena

نال الفيلم تقييم 69.8% وتدور أحداثه حول الصحفي مارتن سيكسميث الذي يساعد السيدة فيلومينا لي في العثور على ابنها.، الذي ولدته واضطرت للتخلي عنه.



12- Dallas Buyers Club

بالرغم من الإشادات النقدية وحصول بطليه على جائزة الأوسكار، إلا أن الفيلم حصل على تقييم 61.4% من حيث الدقة. يرصد الفيلم قصة رون وودروف مصاب بمرض نقص المناعة المكتسبة (الإيدز)، الذي يعرف أن تكلفة الدواء عالية، فيجد طريقة لإنقاذ حياته وحياة الأخرين.



13- American Sniper

حصل الفيلم على 56.9% من حيث تحري الدقة في المعلومات المقدمة عن القناص الأمريكي المعروف بالجندي الأكثر فتكًا في تاريخ العسكرية الأمريكية، ويستعرض الفيلم أيضا مدى تأثير مواجهته للموت يوميًا أثناء عمله على حياته الشخصية والعاطفية، والذي يؤدي بعد ذلك إلى انفصاله عن زوجته وعائلته.



14- The Imitation Game

نال الفيلم تقييم 41.4%، و تدور أحداثه أثناء الحرب العالمية الثانية، عندما حيث يقوم يتمكن عبقري الرياضيات والكومبيوتر البريطاني "تورينج"، من حل لغز شفرة (إنيجما) الألمانية التي ساعدت في فوز الحلفاء في الحرب العالمية الثانية، ولكن تتم محاكمته من قبل الحكومة البريطانية بسبب ممارساته الجنسية المثلية.




اقرأ أيضا

#شرطة_الموضة: جينيفر لورانس بإطلالة غير موفقة في افتتاح Passengers في باريس

Moonlight يستحوذ على جوائز جوثام ..والفرنسية إيزابيل أوبير أفضل ممثلة

Moana وAllied ينعشان الإيرادات الأمريكية في أول أسبوع لعرضهما.. وهذه الأفلام خرجت من المنافسة

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"