Moana وAllied ينعشان الإيرادات الأمريكية في أول أسبوع لعرضهما.. وهذه الأفلام خرجت من المنافسة

Moana وAllied ينعشان الإيرادات الأمريكية في أول أسبوع لعرضهما.. وهذه الأفلام خرجت من المنافسة

أمل مجدي | في قوائم، تاريخ النشر: الأثنين ، 28 نوفمبر 2016 - 15:55 | آخر تحديث: الأثنين ، 28 نوفمبر 2016 - 15:55
Allied وMoana Allied وMoana
انتعشت الإيرادات الأمريكية هذا الأسبوع مقارنة بالأسابيع السابقة، وذلك نظرًا لأن عطلة نهاية الأسبوع تزامنت مع عيد الشكر والجمعة السوداء Black Friday، فساهمت المناسبات في إقبال العديد من محبي السينما على دور العرض.

كما طرح هذا الأسبوع فيلمين جديدين؛ الأول فيلم الرسوم المتحركة المنتظر Moana، الذي أثار ضجة واسعة قبل طرحه في الأسواق وواجه اتهامات بالعنصرية، والثاني فيلم Allied الذي طالت الشائعات بطليه براد بيت وماريون كوتيار، بعد انفصال الأول عن زوجته أنجلينا جولي.

فيما خرج فيلم الرسوم المتحركة Trolls من قائمة الخمس الأعلى تحقيقًا للإيرادات، ولم يتمكن فيلم Bad Santa 2من الوصول لأول القائمة في أسبوع عرضه الأول، واحتل المركز الثامن بعد أفلام Almost Christmas، وTrolls.

1- Moana

حقق الفيلم الذي أنتجته شركة Disney 55 مليون و523 ألف دولار أمريكي في عطلة نهاية الأسبوع، فيما حقق في أسبوعه الأول إجمالي إيرادات 81 مليون دولار. وتدور قصته حول الفتاة الصغيرة "موانا"، التي تتمتع بالكثير من الحماس والشغف تجاه البحر إذ أنها الابنة الوحيدة لقائد الملاحين، لذلك حينما تصبح عائلتها بحاجة إلى مساعدتها، تقرر موانا الخروج في رحلة ملحمية تواجه من خلالها الأرواح العالقة والآلهة، ويصطحبها في هذا العالم "ماوي".



2- Fantastic Beasts and Where To Find Them

وصلت إيرادات الفيلم في عطلة نهاية الأسبوع 45 مليون دولار، فيما تقدر إجمالي إيراداته بعد مرور ثاني أسبوع لطرحه بدور العرض 156 مليون دولار.

وتبدأ أحداث الفيلم الجديد، الذي كتبته المؤلفة جي كي رولينج، قبل سبعين عامًا من قراءة "هارى بوتر" لكتابه في مدرسة السحرة، حيث "نويت سكامندر"، إيدي ريدماين، يحضر اجتماعا في الولايات المتحدة مع مسؤول رسمي بغرض مناقشة تداعيات خروج العديد من المخلوقات المسحورة من حقيبة سحرية.



3- Doctor Strange

للأسبوع الرابع يحتل فيلم Doctor Strange لشركة الرسوم المتحركة Marvel ترتيب متقدم في قائمة الـBox office. وحقق هذا الأسبوع 13.3 مليون دولار أمريكي، وتقدر إجمالي إيراداته بـ205 مليون دولار.

تدور أحداث الفيلم حول الجراح العبقري "ستيفن سترانج"، الذي تصبح حياته المهنية مهددة بسبب تعرضه لحادثة، لكن يحصل على فرصة جديدة في الحياة حينما يذهب إلي نيبال ليلتقي بساحرة عظيمة تعمل على تدريبه واستخدامه في حربها على قوى الشر بالعالم.



4-Allied

في أول أسبوع لانطلاقه بدور العرض حقق الفيلم الدرامي 13 مليون دولار أمريكي. الفيلم إنتاج شركة Paramount Pictures، وتدور أحداثه في 1942 خلال الحرب العالمية الثانية، ويحكي قصة ضابط المخابرات ماكس "براد بيت"، الذي يلتقي زعيمة المقاومة الفرنسية ماريان التي تجسدها "ماريون كوتيار"، في مهمة شديدة الصعوبة وراء الخطوط الدفاعية للعدو بشمال أفريقيا ويبدأ في الإعجاب بها.

وتتوالي أحداث الفيلم ويتزوجا إلا أن العلاقة بينهما سرعان ما ستتحول عندما يكتشف البطل براد بيت أن زوجته في حقيقة الأمر عميلة مزدوجة تعمل لصالح النازيين ويتعين عليه قتلها.



5- Arrival

في أسبوع عرضه الثالث، حقق فيلم الخيال العلمي إيرادات في عطلة نهاية الأسبوع بواقع 11 مليون دولار، ووصلت إجمالي إيراداته إلى 62 مليون دولار.

الفيلم يدور حول هبوط هذا الجسم الغريب على كوكب الأرض، فيتولى العقيد ويبر الضابط في الجيش الأمريكي، مهمة التحقيق في مصدر هذا الجسم الغريب، بمساعدة الدكتور لويز بانكس، الذي تقوم بدورها الممثلة إيمي آدمز، فهي خبيرة ومتخصصة بمثل هذه الأمور، لتستقصى هي وفريقها عما يحدث.


comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"