"بركة يقابل بركة" في سينما زاوية بدء من اليوم

"بركة يقابل بركة" في سينما زاوية بدء من اليوم

محرر FilFan | في الأخبار، تاريخ النشر: الجمعة ، 25 نوفمبر 2016 - 20:4 | آخر تحديث: الجمعة ، 25 نوفمبر 2016 - 20:4
بركة يقابل بركة بركة يقابل بركة
ينطلق الفيلم السعودي "بركة يقابل بركة" للمخرج محمود صباغ بسينما زاوية بدءً من اليوم الجمعة 25 نوفمبر، ولمدة أسبوع، ويعتبر الفيلم ممثل السعودية في ترشيحات الأوسكار لفئة أفضل فيلم أجنبي.

وحصل "بركة يقابل بركة" على شهادة تقدير وذلك ضمن منافسته في مسابقة "آفاق السينما العربية" بالدورة الـ38 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، كما شارك في الدورة الـ27 من أيام قرطاج السينمائية.

وكانت الدورة الـ60 من مهرجان لندن السينمائي التابع لـمعهد السينما البريطاني، قد اختارت الفيلم السعودي للمشاركة في قسم ضحك (Laugh)، كما سبق اختياره ضمن قسم عروض خاصة بالدورة الـ41 من مهرجان تورنتو السينمائي الدولي، فيما كان عرضه العالمي الأول في مهرجان برلين السينمائي الدولي حيث نال جائزة لجنة التحكيم المسكونية في قسم Forum.

ويحكي فيلم "بركة يقابل بركة" قصة عاشقين يجمعهما القدر في بيئة معادية للمواعدة الرومانسية من أي نوع، فهو بركة الموظف في بلدية جدة ذو الأصول المتواضعة، وممثل هاو يتدرب لتقديم دور نسائي في مسرحية هاملت، وهي بركة الفتاة ذات الجمال الجامح التي تدير مدونة فيديو صاخبة مشهورة على الإنترنت، يتحايل الاثنان على التقاليد والعادات، بالإضافة إلى الشرطة الدينية، مستعينين بوسائل الاتصال الحديثة والطرق التقليدية للتواعد.

ويقوم بتوزيع الفيلم في العالم العربي شركتا MAD Solutions وفيلم كلينك لتوزيع الأفلام المستقلة (FCIFD) بعد حصولهما على حقوق التوزيع من الشركة الفرنسية MPM Film الحائزة على حقوق توزيعه العالمية.

فيلم "بركة يقابل بركة" من بطولة هشام فقيه، فاطمة البنوي، سامي حنفي، عبد المجيد الرهيدي وخيرية نظمي، ومن إنتاج الحوش بروديكشون، وقام بكتابته وإخراجه محمود صبّاغ، وهو مخرج سعودي وُلد في جدة، درس صناعة الأفلام الوثائقية في نيويورك، بعدها عمل كمخرج أفلام مستقل ومنتج في السعودية، من أعماله الفيلم الوثائقي قصةحمزةشحاتة (2013)، مسلسل كاش (2014)، ويُعد بركة يقابل بركة أول فيلم روائي طويل له.

اقرأ أيضا

حوار في الفن– محمود صباغ مخرج الفيلم السعودي "بركة يقابل بركة" عن توقعات الترشيح للأوسكار: صفر!

حوار في الفن- هشام فقيه بطل فيلم "بركة يقابل بركة" : يجب على المصريين مشاهدة الفيلم لهذا السبب

القائمة الكاملة لجوائز مهرجان القاهرة السينمائي.. ناهد السباعي أفضل ممثلة والهرم الذهبي لـ"ميموزا"

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"