بالفيديو- عمرو سعد يتلو بعض من آيات القرآن على الهواء

بالفيديو- عمرو سعد يتلو بعض من آيات القرآن على الهواء

نهال ناصر | في الأخبار، تاريخ النشر: الخميس ، 24 نوفمبر 2016 - 12:10 | آخر تحديث: الخميس ، 24 نوفمبر 2016 - 12:10
عمرو سعد عمرو سعد
كشف الممثل عمرو سعد في حواره مع الإعلامي عمرو أديب في برنامجه "كل يوم" والمذاع على شاشة قناة "ON E"عن تحضيراته لشخصيته في فيلمه الجديد "مولانا" والذي يقدم فيه دور شيخ أزهري.

وقال إن التحضير للدور يختلف كثيرا عن النقاشات التي كانت تجرى مع مؤلف الرواية الأصلية المأخوذ عنها الفيلم الكاتب إبراهيم عيسى والمخرج مجدي أحمد علي، لأن الفيلم سيكون به اختلافلات عن الرواية الأصلية.

وأكد أنه بذل مجهودا كبير في هذه الدور حتى يظهر كالشيخ الذي يقف يخطب في مجموعة وأنه إمام مسجد، فكان هناك تفاصيل كثيرة منها أن تكون يداه "خشنة" بسبب الوضوء في كل صلاة فجر، كما كان يجب أن يتعلم نطق بعض الحروف كـحرفي الــ "ص، س" .

وكان يجب عليه أن يقرأ في الدين كثيرا ويتعمق فيه حتى يعرف كل شئ ويستطيع تأديه الدور، وكان دائما يحدث جدل حول الشخصية وكيف ستخرج مع المخرج والمؤلف وعمرو.

ومن الصعاب التي واجهته أيضا "الإعلام" فالدور هو شيخ يظهر في الإعلام، أما عمرو في طبيعته فهو شخص خجول لا يحب الظهور كثيرا في الإعلام.

وأضاف أنه من أجل التحضير الجيد الشخصية قام بالتنكر والذهاب إلى الكثير من المساجد ليشاهد كيف يتكلم الشيوخ وكيف تكون الخطبة التي يقولوها، فكان يرتدي جلباب وجاكيت، ويذهب يستمع إليهم، كما تلقى دروس خاصة من شيوخ يأتون إلى منزله.



وخلال الحلقة قام عمرو بتلاوة بعض الآيات القرآنية من سورة "الزمر" بعد أن تعلم كيفية قرأة القرآن الكريم والنطق الصحيح.



فيلم "مولانا" مأخوذ عن رواية الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، وهو من إخراج مجدي أحمد علي والذي قام بكتابة السيناريو.

ويشارك فى العمل مجموعة كبيرة من الممثلين ومنهم درة وأحمد مجدي وبيومي فؤاد ورمزي العدل وريهام حجاج وصبري فواز ولطفي لبيب وأحمد راتب وفتحي عبد الوهاب وغيرهم.

يقدم فيه عمرو سعد دور الشيخ "حاتم الشناوي" الذي يرصد الفيلم رحلة صعوده من إمامة الصلاة في مسجد حكومي إلى أن يصبح داعية تلفزيوني شهير يملك حق "للفتوى" التي يتلقاها الملايين بالإعجاب لجرأته ومحاولاته للخروج قليلا عن مألوف الحديث السائد في مجتمع متأثر بدعاوى التشدد السلفي.


اقرأ أيضا

مرتضى منصور يشن هجوما على "حبيشة" ومحمد رمضان

أبرز 12 تصريحا لأحمد زاهر: التمثيل ليس له أمان وانتظرت الموت

بطل فيلم "البر التاني" لـ"في الفن" : هذا هو مصدر أموالي والـ27 مليون جنية

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"