القاهرة السينمائي 38– 10 معلومات عن الفيلم المصري "البر التاني" المشارك في المسابقة الرسمية

القاهرة السينمائي 38– 10 معلومات عن الفيلم المصري "البر التاني" المشارك في المسابقة الرسمية

دينا دهب | في تقارير، تاريخ النشر: السبت ، 19 نوفمبر 2016 - 11:32 | آخر تحديث: السبت ، 19 نوفمبر 2016 - 11:32
البر التاني البر التاني
يُعرض اليوم السبت 19 نوفمبر، الفيلم المصري "البر التاني" ضمن فعاليات المسابقة الرسمية بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي لدورته الـ 38، وذلك في تمام الساعة السادسة مساءً بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية، ويعقبه ندوة يُديرها الناقد أحمد شوقي.

موقع FilFan.com يرصد 10 معلومات عن فيلم "البر التاني".

- بطل الفيلم محمد علي هذه أول بطولة له، فهو ممثل شاب تخرج في كلية التجارة جامعة القاهرة، ثم اتجه للتمثيل وشارك في العديد من الأعمال منها الجزء الثاني من مسلسل "شارع عبد العزيز"، وفيلم "القشاش"، ودوره اللافت للنظر في فيلم "المعدية"، ثم أسس شركة Creativo للإنتاج السينمائي والدعاية والإعلان عام 2013 وهي شركة مساهمة، ويعد فيلم "البر التاني" أول إنتاجاتها الفنية.

- محمد علي بطل الفيلم ومنتجه عبر عن سعادته بمشاركة الفيلم بالمهرجان وقال في تصريحات صحفية، أن مهرجان القاهرة هو أحد أقدم الفعاليات السينمائية بالعالم العربي، وله مكانة دولية مميزة، ومن المهم أن يشهد العرض العالمي الأول لفيلم "البر التاني" الذي بذل فريق عمله مجهودا ضخما خلال العامين الماضيين ليقدم توعية بخطورة قضية تُهدد شريحة عريضة في المجتمع المصري وهي الهجرة غير المنتظمة، أتمنى أن ينال الفيلم إعجاب الجمهور، وأن يصبح دافعا للمنتجين للخروج من الصورة النمطية المنتشرة في السينما المصرية خلال السنوات الماضية.

- فيلم "البر التاني" تم تصوير جزء منه في إسبانيا، بالإضافة إلى المشاهد التي تم تصويرها في مصر بالأرياف وعلى ساحل البحر.

- استعانت الشركة المنتجة بفريق عمل يضم مدير التصوير المصري أحمد عبد العزيز، مدير التصوير الإسباني أوسكارفيليسس، المخرج المساعد تشيما ليناريس، واشترك في المونتاج كل من السوري سالم درباس مع الإسبانيين مانيلفراسكيل وكونرادو لوبيز، وقام بالمؤثرات الخاصة الخبير الإسباني سالفادور سانتانا، والمؤثرات البصرية رافاييل غالدو.

- يناقش الفيلم قصص مجموعة من الشباب المصري بعد خروجهم من قراهم الفقيرة في الريف المصري، حيث جمعت بينهم محاولة الهجرة إلى إيطاليا بدون وثائق رسمية على متن سفينة صيد متهالكة، وعلى أضواء الساحل الإيطالي تشتعل آمالهم في حياة أفضل لهم ولذويهم، بينما تتلاعب بهم أمواج غادرة باردة.

- الفيلم من تأليف زينب عزيز وإخراج علي إدريس في التعاون السادس بينهما، وإنتاج شركة Creativo ودي إكس برودكشنز بالتعاون مع The Partner Barcelona (إسبانيا)، وتقوم شركة الماسة للإنتاج الفني بتوزيعه في أنحاء العالم، بينما تتولي شركة MAD Solutions مهام تسويق الفيلم.

- تحرص نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، السفير خالد رزق مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والسفير أشرف منير نائب مساعد وزير الخارجية لحضور العرض مساء اليوم .

- وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج كانت قد تدخلت من قبل لحصول فريق عمل فيلم "البر التاني" على تأشيرات الدخول إلى إسبانيا بعد اجتماعات المنتج المنفذ بـالقنصل الإسباني عدة مرات، بعد تعطل الإجراءات أكثر من مرة.

- يُشارك في بطولة الفيلم بيومي فؤاد إلى جانب عبد العزيز مخيون، وعفاف شعيب .

- مخرج الفيلم على إدريس مخرج مصري بدأ مشواره مع السينما كمخرج مساعد في العديد من الأفلام الهامة مثل "صعيدي في الجامعة الأمريكية، الناظر، طيور الظلام والنوم في العسل"، أما أول أفلامه كمخرج هو "أصحاب ولا بيزنس"، كما أخرج العديد من الأفلام التي لاقت نجاحاً جماهيرياً ضخماً مثل "عريس من جهة أمنية"، "مرجان أحمد مرجان والدادة دودي".

اقرأ ايضاً
مشوار حلمي (2)- منى زكي نجمة شهيرة وأنا جالس على المقهى! لكن أحببتها
القاهرة السينمائي 38– 10 تصريحات من أصدقاء محمود عبد العزيز في حفل تأبينه
بالصور- مارك أنتوني يقبل أصدقاءه ليثبت أن قبلته لطليقته جينفر لوبيز لا تعني عودتهما

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"