43 أغنية.. محمد منير قد لا يستطيع تقديم هذه الأغاني بعد الآن لهذه الأسباب

43 أغنية.. محمد منير قد لا يستطيع تقديم هذه الأغاني بعد الآن لهذه الأسباب

محمد عاشور | في الأخبار، تاريخ النشر: الثلاثاء ، 18 أكتوبر 2016 - 16:36 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 18 أكتوبر 2016 - 16:36
محمد منير
محمد منير
مشكلة كبيرة قد يقع فيها الفنان الكبير محمد منير إن لم يتمكن من حالها، ستمنعه من غناء 43 أغنية من أشهر أعماله الفنية.

وتأتي المشكلة بسبب الشكوى التي تقدم بها ورثة الفنان الراحل أحمد منيب إلى نقابة المهن الموسيقية والنقيب الفنان هاني شاكر، والتي طالبوا فيها بحصولهم على حقوقهم من الأعمال التي يغنيها محمد منير في حفلاته وأعماله الفنية من ألحان أحمد منيب.

وطالب ورثة الفنان الراحل أحمد منيب، عن طريق ممثلهم مجدي أحمد منيب، في الشكوى التي تقدموا بها، بالحصول على حقوهم الأدبية والمادية عن حق الأداء العالني للأعمال التي يقدمها محمد منير طوال مشواره الفني والتي لازال يقدمها في جميع مشاريعه من موسيقى أحمد منيب.

وأكدوا في الشكوى، أن ما يقوم به محمد منير تجاه هذه الأعمال الفنية يعد اعتداء منه على تراث أحمد منيب ومحاولة للاستيلاء على على تاريخه بغير حق، خاصة وأنه لا يملك أي حقوق أو تنازلات او تصاريح بتقديم هذه الأعمال، وعليه بقد اجتمع الورثة على منع محمد منير من غناء أعمال أحمد منيب لحين حل النزال بينهم.

وفي هذه الحالة سيكون ممنوع على محمد منير غناء 43 أغنية من أشهر الأعمال التي قدمها ومنها "حدوتة مصرية"، "شجر الليمون"، "الليلة يا سمرا"، "شبابيك"، "اتكلمى"، "هيلا هيلا"، "لفو بينا"، "تعالى نلضم أسامينا"، "هون يا ليل"، "دايرة الرحلة"، "الرزق على الله"، "ياماه"، و"قمر صيفى"، "يا صبية"، "قول للغريب"، "عروسة النيل"، "سؤال"، "عنيكي"، وغيرها من أنجح أعماله.

ومن ناحية أخرى، من المقرر أن يحيي محمد منير حفلا غنائيا على خشبة مسرح جامعة مصر، بمناسبة مرور 43 عاما على انتصار حرب أكتوبر المجيد، وذلك مساء الخميس 20 أكتوبر الجاري.

تتفاوت أسعار تذاكر حفل محمد منير بين 100 و250 إلى 400 جنيه مصري، كما يتواجد يوميا فريق عمل الجامعة المسؤول عن الحفل بقيادة المستشار حسن شندي، داخل الاستاد لمتابعة كل التفاصيل والمراحل النهائية لبناء المسرح، ووصول الأجهزة والمعدات المقرر استخدامها.


اقرأ أيضا

فى عيد ميلاد محمد منير الـ62 .. 3 مطربين وفريق واحد لم ينفعهم نفس الطريق

5 مواقف قاسية صنعت عمرو دياب

مجلة Billboard تلقب مادونا بـ"امرأة عام 2016"

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"