فى عيد ميلاد محمد منير الـ62 .. 3 مطربين وفريق واحد لم ينفعهم نفس الطريق

فى عيد ميلاد محمد منير الـ62 .. 3 مطربين وفريق واحد لم ينفعهم نفس الطريق

مي فهمي | في تقارير، تاريخ النشر: الأثنين ، 10 أكتوبر 2016 - 15:54 | آخر تحديث: الأثنين ، 10 أكتوبر 2016 - 21:54
محمد منير وحسن عبد المجيد وشاندو وعلي حسين وبلاك تيما محمد منير وحسن عبد المجيد وشاندو وعلي حسين وبلاك تيما
يمر اليوم الاثنين الموافق الـ10 من أكتوبر 2016، عيد ميلاد الـ62 للفنان صاحب النكهة واللون المصري النوبي المميز محمد منير، الذي ولد في قرية منشيه النوبة بأسوان.

أكتشف منير موهبته الغنائية منذ شبابه، وكانت بدايته فى الغناء لأصدقائه عندما كان يقضي فترة الخدمة العسكرية بالجيش المصري، تخرج في كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان.

تعرف على الفنان أحمد منيب الذي غنى العديد من أعماله فيما بعد وأرتبط بها وقدمها للجمهور بشكل جديد، ثم تعاون محمد منير في أول ألبوماته "بنتولد" في عام 1978 مع الموسيقار هاني شنودة وفرقته، كما تعاون في ألبومات تالية مع فنان موسيقى الجاز يحيى خليل وفرقته، وصار يحقق العديد من النجاحات حتى أمسى من أكثر المطربين شعبية حتى الآن.

وبمناسبة ذكرى ميلاده يقدم FilFan.com لقراءه 3 مطربين وفريق واحد خرجوا من عباءة منير ولكنهم لم يستطيعوا الوصول إلى نفس النجاح والشهرة والعالمية التى وصل لها منير، فيما غير بعضهم من طريقه ليسلك طريقا أخر ويحقق نجاحا كبيرا.


حسن عبد المجيد
حسن عبد المجيد مطرب جنوبي من بلاد النوبة، وهو أحد تلاميذ الراحل أحمد منيب، وعرف بأغنياته مهما داريت، عيونك، كتبتك، جوه السكون"، وكان يعيد معظم أغنيات أحمد منيب التى كان يغنيها محمد منير ولكنه لم ينل نفس شهرته.

شاندو
عرف شاندو فى الوسط الفني بأغنيته الشهيرة "عبد الهادي" وكان فى ظهوره الأول أعتمد على الشكل النوبى من خلال شعره وطريقة غنائه، حاول تقديم بعض الأغانى الرومانسية الهادئة وتقديم الشكل النوبى كما فعل منير لكنه لم يلقى صدى ونجاحا كبيرا.

على حسين
علي حسين مطرب ظهر فى الفترة ما بن 2010 إلى 2012، قدم ألبوم من أنتاج مزيكا، لم يستمر كثيراً على الساحة الفنية، حاول جاهدا أن يقدم مزيكا مشابهة لما يقدمها منير ولكنه لم يبق طويلاً.

فريق بلاك تيما
ربما يختلف "بلاك تيما" عن الأخرون الذي خرجوا من عباءة منير، فبالرغم أنهم فى البداية أتبعوا أسلوبه وقاموا بغناء أغنياته، وأعتمدوا على اللون النوبي، إلا أنهم استطاعوا مؤخراً أن يتخذوا طريقا خاصا بهم جعلهم ينتشروا بين الشباب ويحفظوا مكاناً خاصا لديهم بعيدا عن محمد منير.

اقرأ أيضاً

تعرف على أسعار تذاكر حفل محمد منير 20 أكتوبر

هاني شنودة: حذرت محمد منير من غناء "أنا بعشق البحر" بعد نجاة

#شرطة_الموضة- محمد منير يرتدي صندل "لون ولون" في حفل جوائز daf BAMA في ألمانيا

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"