في عيد ميلاده الـ48.. أهم 7 أفلام في مسيرة هيو جاكمان السينمائية

في عيد ميلاده الـ48.. أهم 7 أفلام في مسيرة هيو جاكمان السينمائية

أمل مجدي | في تقارير، تاريخ النشر: الأربعاء ، 12 أكتوبر 2016 - 18:25 | آخر تحديث: الأربعاء ، 12 أكتوبر 2016 - 18:25
هيو جاكمان هيو جاكمان
يحتفل الممثل الأسترالي هيو جاكمان، اليوم 12 أكتوبر، بعيد ميلاده الثامن والأربعين.

بدأ جاكمان اهتمامه بمجال التمثيل منذ عامه الأخير بالجامعة، أثناء دراسته لهندسة الاتصالات، إذ قرر أن يلتحق بدوره في التمثيل داخل الكلية ليزيد من درجاته وكان هذا الفصل هو التحول الحقيقي في قراره بالاتجاه للتمثيل.

وكان أول ظهور له في المسلسلات التليفزيونية، فاشتراك في عدد منها، مسلسل Law of the Land، إنتاج عام 1994، ثم مسلسلي Correlli، وBlue Heelers إنتاج عام 1995.

ترشح لجائزة الأوسكار مرة واحدة، عن فيلم Les Misérables، فيما فاز بجائزة جولدن جلوب عن هذا الدور. وحصل على 21 جائزة خلال مسيرته الفنية.

ونرصد أفضل 7 أفلام في مسيرته الفنية، جعلته واحد من أهم ممثلي هوليوود على الساحة حاليًا:

Prisoners

تدور أحداث الفيلم في إطار الجريمة والدراما، ويلعب هيوجاكمان دور كيلير دوفر، الأب الذي تختطف ابنته البالغوة من العمر 6 سنوات هي وصديقاتها. وبعد أن يفضل المحقق لوكي في العثور على الخاطف، يضطر الأب إلى البحث عن ابنته بنفسه.
الفيلم إنتاج عالم 2013، ويشاركه البطولة جيك جيلنهال، ومن إخراج دينيس فيلنوف، وترشح الفيلم لجائزة الأوسكار لأفضل تصوير سينمائي.



Les Misérables

يعد واحد من أهم الأفلام في مسيرة هيو جاكمان، وتدور أحداثه المأخوذة عن الرواية الشهيرة التي تحمل نفس الاسم للكاتب فيكتور هوجو، في إطار غنائي ودرامي. وفاز الفيلم بثلاث جوائز أوسكار
يلعب هيو جاكمان دور "جان فالجان"، رجل فرنسي يتم إرساله للسجن بسبب سرقته لبعض الخبز ، وبعد مرور تسعة عشر عاما يخرج من السجن ، لكنه يكتشف أن الجميع يخاف منه بصفته مجرما سابقا، ويقوم رجل طيب باستضافته في منزله، ويقدم له الطعام، لكنه يسرقه ويهرب. يسامحه الرجل فيتحول بعدها جان لرجل صالح، ويصبح عمدة المدينة، لكنه يكتشف الضابط جافير، مازال يبحث عنه بسبب خرقه لإطلاق سراحه المشروط ، ويريد القبض عليه لتنفيذ العدالة .
الفيلم إنتاج عام 2012، وشاركته البطولة آن هاثاوي، وأماندا سيفريد، وراسل كرو، ومن إخراج توم هوبر.



Australia

الفيلم إنتاج عام 2008، وتدور أحداثه في غرب استراليا وقبل الحرب العالمية الثانية، إذ ترث سيدة ارستقراطية مزرعة في منطقة نائية، فتتعاقد مُضطرة مع راعي، يلعب دوره هيو جاكمان، لحماية ممتلكاتها الجديدة من الاستيلاء عليها وأثناء رعايتهما للقطيع المكون من 2000 رأس من الماشية يضطران لمواجهة تفجير داروين الاسترالية على أيدي القوات اليابانية مباشرة.
تشاركه البطولة الممثلة نيكول كيدمان،ومن تأليف وإخراج باز لورمان.



The Prestige

يقتحم الفيلم عالم السحر، وتدور أحداثه حول الصديقين؛ روبرت أنجاير وألفريد بوردن، الذان جمعتهما الصداقة في أحد الأيام كساحرين يعملان سوياً، تتغير الأحوال عندما تموت زوجة روبرت في خدعة سحرية، فيتحول الاثنين إلى أعداء، ويحاولان دائماً تحدي بعضهم ولكن يحول هذا التحدي إلى هوس بالنسبة لروبرت بعد خدعة ألفريد الأخيرة.
صدر الفيلم عام 2006، وشارك هيوج اكمان البطولة كريستين بيل، ومن إخراج كريستوفر نولان. وترشح الفيلم لجائزتي أوسكار.



The Fountain

الفيلم إنتاج عام 2006، تمتد أحداثه على مدار ألف عام، فيعرض ثلاث قصص متوازية جميعها يتمحور حول قصص الحب، والموت، والروحانية. ويقدم هيوج اكمان ثلثا شخصيات وهم توماس وتومي وتوم.
وشاركه البطولة الممثلة راشيل وايز، ومن تأليف وإخراج دارين أرونوفسكي.



Kate & Leopold

تدور أحداث الفيلم في إطار رومانسي وخيالي، حول كيت وشقيقها الممثل بمدينة نيويورك، ويسكن بجوارها في البناية ستيوارت حبيبها. يكتشف ستيوارت فجوة بالجوار من جسر بروكلين، تنقل من يعبرها زمنياً للماضي، ويعود للعام 1870، ويلتقط بعض الصور، ويعود للحاضر لكن يتتبعه، رجل من الماضي نبيل يدعى ليوبولد، يحاول التعرف على المكان والتأقلم على العصر الحديث قدر الإمكان.
الفيلم إنتاج عام 2001، ويشارك هيو جاكمان البطولة ميج رايان، وييف شرايبر، ومن إخراج جيمس مانجولد.



X-men

سلسلة الأفلام الأشهر في تاريخ هيو جاكمان، فاشتهر بدور "وولفرين"، منذ عام 2000. وشارك في 7 أفلام منها. تدور الأحداث داخل عالم من المتحولين، فيبدأ الجزء الأول مع هروب ماري من المنزل، وتقرر السفر بصحبة متحول آخر هو لوجان أو وولفرين؛ كما يطلقون عليه. فيرسل تشارلز زافيير؛ الذي يدير مدرسة خاصة للمتحولين الشباب، أثنين ليقوما بإحضارهما قبل أن يفوت الأوان.



اقرأ أيضًا
بالفيديو- هيو جاكمان ينقذ مصطافين بأستراليا من الغرق.. وفريق الإنقاذ يشكره

هيو جاكمان يعلن إصابته بسرطان الجلد ويقدم هذه النصيحة لتجنب الإصابة به

بالفيديو- ريان رينولدز لهيو جاكمان: هل تؤدي مشاهد تمثيلك بنفسك؟

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"