صورة- "جوجل" يحتفل بذكرى ميلاد فاتن حمامة علي طريقته الخاصة

صورة- "جوجل" يحتفل بذكرى ميلاد فاتن حمامة علي طريقته الخاصة

مي فهمي | في الأخبار، تاريخ النشر: الجمعة ، 27 مايو 2016 - 13:44 | آخر تحديث: الجمعة ، 27 مايو 2016 - 20:35
فاتن حمامة فاتن حمامة
احتفل موقع "جوجل" العالمي اليوم بذكرى ميلاد "سيدة الشاشة العربية" فاتن حمامة علي طريقته الخاصة، وذلك عن طريق وضع صورة تشكيلية لها بدلا من الشعار الرسمي لمحرك البحث علي كلمة "جوجل".

فاتن حمامة

وتصدرت فاتن حمامة اليوم قائمة الشخصيات الأكثر بحثاً علي قائمة "جوجل" الذي احتفل بها، وبمجرد ضغطة زر بسيطة تذهب بك لمعرفة كل الأخبار والتفاصيل عن حياة سيدة الشاشة.

تعد فاتن حمامة احدي أيقونات السينما المصرية، حيث ولدت في عام 1931 في حي عابدين بالقاهرة، أحبت الفن منذ سن مبكرة وحلمت أن تكون ممثلة، وحين قرأ والدها إعلانًا في الصحف للمخرج محمد كُرَيم يطلب ممثلة طفلة لدور أمام محمد عبد الوهاب بعث له بصورة لها، وبالفعل تمت مقابلتها، حيث أعجب بها للغاية وقام بتغيير السيناريو لإعطائها دورا أكبر.

بعدها رفض والدها عدة عروض سينمائية حرصًا على مستقبلها الدراسي حتى أقنعه المخرج محمد كريم مرة ثانية بعد ثمان سنوات بأن تعمل فاتن في فيلمه الجديد "رصاصة في القلب"، فشاهدها يوسف وهبي وقدمها في فيلم "ملاك الرحمة".

التحقت فاتن حمامة بمعهد التمثيل في دفعته الأولى بعد أن أسسها الأكاديمي والفنان الراحل زكي طليمات، وتزوجت من المخرج عز الدين ذو الفقار بعد أن تقدم لوالدها وتردد عليهم كثيرًا في البيت.

تخرجت من معهد التمثيل عام 1947، وقدمت عدة أفلام ناجحة من إخراج زوجها حتى حدث الانفصال عام 1954 بعد حدوث فتور في علاقتهما، وتزوجت بعدها بعام من الممثل العالمي عمر الشريف الذي اشتركت معه للمرة الأولى عام 1954 بفيلم صراع في الوادي الذي كان أول أفلامه.

اقرأ أيضاً
"حكايات في الفن"- خدعة طلاق عمر الشريف من فاتن حمامة.. وخلافه مع أباظة بسبب "لورنس العرب"
بالفيديو- مفيد فوزي يكشف للمرة الأولى سر رفض فاتن حمامة إقامة عزاء لها

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"