"حكايات في الفن"- خدعة طلاق عمر الشريف من فاتن حمامة.. وخلافه مع أباظة بسبب "لورنس العرب"

"حكايات في الفن"- خدعة طلاق عمر الشريف من فاتن حمامة.. وخلافه مع أباظة بسبب "لورنس العرب"

إسلام مجدي | في تقارير، تاريخ النشر: الأثنين ، 11 أبريل 2016 - 1:12 | آخر تحديث: الأثنين ، 11 أبريل 2016 - 1:34
عمر الشريف عمر الشريف
يوافق اليوم الذكرى الـ84 على ميلاد عمر الشريف الذي ولد عام 1932، المرشح للأوسكار والفائز بالجولدن جلوب.

ويقدم لك موقع "في الفن" سلسلة حكايات للفنانين والمطربين ترصد عدد من الأحداث التي مروا بها أثناء مسيرته الفني، والتي نبدأها بالممثل العالمي الراحل عمر الشريف.

عنفه وحوادثه

تلقى عمر الشريف حكما بالسجن مع إيقاف التنفيذ لمدة شهر واحد وذلك بعد أن قام بضرب ضابط شرطة في كازينو بباريس وذلك عام 2003، ودفع غرامة تقدر بـ1700 دولار، وكذا تمت إدانته بضرب وكسر أنف أحد المسؤولين عن ركن السيارات في بيفرلي هيلز.

وفي عام 2011 اعتدى على معجبة وصفعها خلال مهرجان الدوحة السينمائي "تريبيكا" لإلحاحها على التقاط صورة معه رغم تأكيده أن الجميع سيحصلون على صورة معه، وقيل فيما بعد عرف أنها كانت عائشة الدوري صحفية وإعلامية بقناة الحرة.



المرأة بالنسبة له فاتن حمامة

حبهما بدأ في فيلم "صراع في الوادي"، وحسب ما ورد بمجلة "روز اليوسف" فإنه حينما ذهب لرؤيتها لأول مرة وقعت عيناه على "بورتريه" رسمه الفنان صلاح طاهر لها، وأبدى إعجابه الشديد به بينما وقفت فاتن متسمرة في مكانها.

وفي نهاية الفيلم ذهب إليها وقال لها أنا بحبك، وحسب ما ورد بمجلة (Elle) الفرنسية فإنها طلبت تأجيل الزواج حتى تتدبر أحوالها.





وفي تصريحات سابقة للممثل الراحل لصحيفة (الوفد)، قال عن حمامة: "فاتن فنانة كبيرة وعظيمة ولها مكانة كبيرة في قلوب المصريين لأنها ممثلة موهوبة ومثقفة وشيك وأعمالها ناضجة إلى حد كبير ونشأت بيننا قصة حب كبيرة، وأنا لم أحب أو أتزوج بعدها وهي المرأة الوحيدة في حياتي وحبي الأول والأخير".

لم يطلقها في 1974 كما هو معروف

في عام 2011 وفي تصريحات لصحيفة (الوفد) قال الشريف: "لم أطلق فاتن حمامة سوى منذ 6 أعوام فقط في عام 2005، بعد زواجنا كانت فاتن لا تريد السفر معي ولا العمل في أمريكا، وأخبرتها أننا لن نتطلق لكنني سأسافر، ولو وقعتي في الحب مع شخص ما يوما ما فقط تحدثي إلي في الهاتف وسوف أرسل لكي ورقة الطلاق، وطوال هذه الفترة هي زوجتي ولم أطلقها سوى بعدها، نحن الاثنين معا تخطينا السبعين عاما".






خسر رشدي أباظة بسبب دور

تحدث فنان الماكياج محمد عشوب في برنامج "ممنوع من العرض" في وقت سابق عن الخلاف بين رشدي وعمر الشريف والسبب هو فيلم Lawrence Of Arabia، بينما أكد الفنان حسن يوسف أن الخلاف جاء لأن المخرج ديفيد لين الذي كان يبحث عن بطل لفيلمه أعطى موعدا لرشدي قبل عمر لكن من حضر والتزم كان الأخير، ومنذ ذلك الوقت والعلاقة بينهما لم تعد كما كانت.



وصف خالد النبوي بـ "الفاشل"


في وقت سابق عمل الثنائي في فيلم "المسافر" وقال عمر الشريف عنه أنه أسوأ ممثل في العالم لأنه يحضر كل ساعات تصويره وعندما سأله الشريف عن السبب، قال بأنه يرغب في تقليد مشيته، واندهش الشريف من تلك الإجابة لأن الطريقة لن تكون واحدة لفارق السن واختلاف الدور ووصفه بالممثل الضعيف.

خلاف مع عادل إمام

"هذا الفيلم لم أشاهده لأنه كان فيلما فاشلا بالنسبة لي، وعادل ورطني فيه" تصريحات سابقة لعمر الشريف تفسر توتر العلاقات بين الثنائي.






comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"