بالفيديو- باسم يوسف متحديا: لو النظام الحاكم ليس خائفا فليفرج عن المساجين

بالفيديو- باسم يوسف متحديا: لو النظام الحاكم ليس خائفا فليفرج عن المساجين

مي جودة | في الأخبار، تاريخ النشر: الأربعاء ، 11 مايو 2016 - 23:34
باسم يوسف باسم يوسف
وجه الإعلامي الساخر باسم يوسف رسالة مصورة للنظام الحاكم في مصر تعليقا على القبض على فريق "أطفال شوارع".

قال باسم يوسف في رسالته: "كنت أتمنى أن يشاركني (أطفال شوارع) هذا الفيديو ولكنهم مقبوض عليهم في السجن، مجموعة من الشباب صوروا فيديو ساخر خافت منهم الدولة".

وردد باسم في الفيديو الشعار الذي رفعه المطالبين بالإفراج عن "أطفال شوارع" وهو "كاميرا بتهزك"، قائلا: "كاميرا موبايل بتهزك، الحرية لأطفال شوارع ولكل المعتقلين ومالك عادلي".

وختم الفيديو قائلا: "لو صحيح لا تخاف طلع المساجين، فهو لم يقوموا بشيء يستحق عليه تجديد الحبس".



وكان موقع صحيفة "الأهرام" نشر أن نيابة مصر الجديدة، أمرت بحبس أحد أعضاء الفرقة، وهو عز الدين خالد، 4 أيام على ذمة التحقيق، ووجهت إليه عدة اتهامات هى "التحريض على التظاهر، ونشر فيديوهات على الانترنت تتعرض لمؤسسات الدولة، وإهانة رئيس الجمهورية".

أحمد مالك يدافع عن "أطفال الشوارع" ويرد على أحمد آدم
صورة- "أبلة فاهيتا" تعلن تضامنها مع "أطفال شوارع"
وكان باسم يوسف قد عبر في وقت سابق عن استيائه من الحكم بحبس الناشطة السياسية سناء سيف بالسجن 6 شهور، وعلق يوسف على حكم القضاء بحبس سناء سيف بتهمة "إهانة موظف عام" عبر حسابه بموقع Facebook كاتبا: "نظام تافه حاطط بنت مكملتش 20 سنة في دماغه".

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"