Mbc تحذر جمهورها من النصابين ورسائل برنامج "الحلم" المزيفة

Mbc تحذر جمهورها من النصابين ورسائل برنامج "الحلم" المزيفة

بيان صحفي | في الأخبار، تاريخ النشر: الثلاثاء ، 10 مايو 2016 - 12:1 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 10 مايو 2016 - 12:1
ام بي سي ام بي سي
انتشرت مؤخراً أنباء حول استلام بعض أصحاب الهواتف المحمولة، في القاهرة، وعددٍ من البلدان العربية، رسائلاً نصية مزوّرة، تنتحل صفة "مجموعة MBC"، وخصوصاً مسابقة "الحلم" مع مصطفى الآغا، وغيرها، للقيام بعمليات احتيال مالية عبر الهواتف المحمولة.

لذا أصدرت "مجموعة MBC" بيانا إعلامية تلفت فيه عناية جمهورها في القاهرة والوطن العربي إلى ضرورة توخّي الحذر، وعدم الانجرار مع مضمون تلك الرسائل المُزوّرة التي تُبشّر بالفوز بجوائز نقدية أو عينيّة.

وغالباً ما تطلب تلك الرسائل من أصحاب الهواتف المحمولة المُستهدفة بشكل عشوائي، الاتصال بأرقام معيّنة تزعم بأنها مجانية، وذلك بهدف المطالبة بجوائزهم، أو تأكيد شخصياتهم، أو استكمال بياناتهم حتى يتم إرسال الجوائز إليهم أصولاً، ليتفاجأ أصحاب الهواتف تلك بأن أرصدة بطاقاتهم الهاتفية قد سرقِت بمجرّد اتصالهم بتلك الأرقام الوهمية، التي قد يحمل بعضها مفاتيح دول معينة في أفريقيا أو أميركا الجنوبية أو آسيا، إلى جانب أرقام وهمية لا وجود لها. كما قد ينجرّ البعض وراء تلك الرسائل من خلال المبادرة إلى الاتصال ومن ثم إعطاء بياناته المصرفية أو الشخصية، ليسفر الأمر عن عملية احتيال أكبر قد تطال حساباته المصرفية.

وقال بيان "مجموعة MBC" لجمهورها في القاهرة وفي كل مكان، أن فوز أي شخص بإحدى المسابقات المندرجة تحت مظلّتها، سواءً أكانت مسابقة "الحلم" أو غيرها، يتطلّب أولاً أن يكون ذلك الشخص قد اشترك فعلياً في تلك المسابقة، إذ ليس ثمّة من يفوز في مسابقة لم يشترك بها أصلاً. ثانياً، وفي حال الاشتراك ومن ثم الفوز، فإن المجموعة تقوم بالاتصال هاتفياً بالفائز، وتتواصل معه بشكلٍ مباشر وبدون وسيط، وليس عبر الرسائل النصية أو البريد الالكتروني، إلى جانب إعلان اسمه الثلاثي على شاشة القناة التي تعرض تلك المسابقة، وذلك بموازاة الإعلان عن اسم الفائز أو الفائزين على الصفحة الرئيسية للمسابقة المعنيّة ضمن الموقع الرسمي لها www.mbc.net.

كما تشدّد "مجموعة MBC" على أن الهدف من انتحال صفتها واستغلال اسمها في عمليات الاحتيال تلك يكمن في التغرير بجمهورها واستغلال ثقتهم بقنواتهم المفضلة، وبرامجهم، إلى جانب الإساءة إلى اسم "مجموعة MBC" وسمعتها. وفي هذه الأثناء، تقوم "مجموعة MBC" إلى جانب الجهات المختصّة ومزوّدي خدمات الـ "الرسائل النصية" في البلدان المعنيّة، بإجراء التحقيقات اللازمة لمعرفة مصدر تلك الرسائل وملاحقة المتورّطين فيها أصولاً.

اقرأ أيضا
تعرف على مواعيد عرض الدراما الهندية المدبلجة "قدري أنت" على "MBC Bollywood"

قناة MBC تعلن عن انطلاق الموسم الخامس من Arabs Got Talent

بالفيديو.. MBC تسخر من حلقة منى الشرقاوي مع ميسي

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"