اليوم عزاء سيد زيان بمسجد أسد بن الفرات بالدقي

اليوم عزاء سيد زيان بمسجد أسد بن الفرات بالدقي

مي فهمي | في الأخبار، تاريخ النشر: الجمعة ، 15 أبريل 2016 - 13:18 | آخر تحديث: الجمعة ، 15 أبريل 2016 - 17:49
الراحل سيد زيان الراحل سيد زيان
يقام مساء اليوم الجمعة عزاء الفنان الراحل سيد زيان، بمسجد أسد بن الفرات بالدقي، وكان رحل الفنان عن عالمنا أول أمس الأربعاء بعد معاناة مع المرض.

وقد شيع جثمان الراحل سيد زيان من مسجد الحصري بمدينة السادس من أكتوبر بعد صلاة العصر يوم الأربعاء الماضي بحضور جماهيري كبير في غياب الفنانين.

اقرأ أيضاً
ابنة سيد زيان تنعي رحيل والدها والجنازة عصر اليوم
حكايات في الفن- حلم طفولة سيد زيان كان مقرئ قرآن.. وتحول من التراجيديا للكوميديا

ولوحظ تغياب معظم الفنانين عن الجنازة ولم يحضرها سوى عدد قليل علي رأسهم الفنان فاروق الفيشاوي وعماد محرم، ونقيب المهن التمثيلية أشرف زكي ومنير مكرم وسلوى محمد علي ومظهر أبو النجا، بالإضافة لإبراهيم أبو ذكري رئيس اتحاد المنتجين العرب، والمذيع محمد الغيطي.

سيد زيان ولد عام 1940 في الزقازيق بمحافظة الشرقية، وتخرج في مدرسة الميكانيكا التي تخصصت في تخريج الأفراد المتخصصين في صيانة طائرات سلاح الطيران، وله العديد من الأفلام والمسرحيات منها "زيارة بعد نص الليل" و"المغفلين الثلاثة" و"العتبة جزاز" و"ورد وشوك" و"ذئاب على الطريق" و"سيدتي الجميلة" و"أبو ربيع" و"العسكري الأخضر" و"واحد لمون والتاني مجنون" و"ليلة ساخنة" "وأريد حلا" وغيرها من الأعمال الفنية المتميزة التي رسمت البهجة على شفاه الكثيرين في مصر والوطن العربي.

يذكر أن مع بداية الألفية الجديدة في عام ٢٠٠٣ أصيب سيد زيان بجلطة في المخ أدت إلى إصابته بالشلل النصفي مما أبعده عن الأضواء في السنوات الأخيرة، إلا أنه تعرض لأزمة صحية مرة أخرى بعدما تحسنت صحته وأصبح يسير بمساعدة العصا دخل على إثرها المستشفى للعلاج على نفقة القوات المسلحة المصرية.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"