حكايات في الفن- حلم طفولة سيد زيان كان مقرئ قرآن.. وتحول من التراجيديا للكوميديا

حكايات في الفن- حلم طفولة سيد زيان كان مقرئ قرآن.. وتحول من التراجيديا للكوميديا

إسلام مجدي | في تقارير، تاريخ النشر: الأربعاء ، 13 أبريل 2016 - 19:44 | آخر تحديث: الأربعاء ، 13 أبريل 2016 - 19:44
سيد زيان سيد زيان
رحل عن عالمنا الفنان سيد زيان، صباح الأربعاء 13 أبريل، بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز الـ73 عاما، أثرى خلالهم الحياة الفنية بـ36 عاما من الابتسامات والجمل والطريفة التي لا تنسى.

ويقدم لكم موقع "في الفن" سلسلة حكايات تخص الفنانين والمطربين وتحكي لكم عدد من الأحداث التي مروا بها أثناء مسيرتهم، والتي نخصصها اليوم لسيد زيان الذي رحل عن عالمنا.

من التراجيديا للكوميديا

سيد زيان بدأ مشواره الفني في فرقة المسرح العسكري وكانت تلك الفرقة تقدم عددا من المسرحيات العالمية والعربية، فيما بعد انضم لفرقة الهواة مع الفنان عبد الغني ناصر الذي منحه أول دور كوميدي في مسرحية تسمى بـ "إعلان جواز".


يرى نور الشريف طيارا وعزت العلايلي "عطاشجي"

في برنامج "يا تليفزيون يا" على التلفزيون المصري مع المذيع رمسيس، سأله الأخير ما الدور الذي يبدع فيه نور الشريف فأجاب ومن دون تردد بأنه يصلح لكي يكون طيارا نظرا لشياكته والكاريزما التي يحظى بها، أما عن دور عزت العلايلي فأجاب بأنه يصلح لكي يكون "عطاشجي" الذي يعمل بالقطارات، وفسر ذلك بأن بنيان عزت الجمساني سيؤهله لذلك الدور، بينما اختار دور المدرس لـ محمود ياسين.



يحب الغناء

في إحدى المرات التي ظهر خلالها على التلفزيون المصري غنى سيد زيان عددا من الأغاني لكبار المطربين، وحينما طٌلب منه أن يؤدي أغنية باللغة الإنجليزية بطريقة ساخرة، اختار أن يؤدي موال "يا عين يا ليل".

والده كان يكره الفن والوسط اللفني

في تصريحات تليفزيونية سابقة لسيد أكد أن والده كان يكره الوسط الفني ولا يتمنى دخول ابنه في عالم الفن، نظرا للنظرة القديمة التقليدية للوسط مثل أبناء جيله، وأنه كان يهرب منه للتمثيل، وضربه كثيرا للتراجع عن الفن.

كان يرغب في أن يصبح مقرئ قرآن

في تصريحات سابقة لشبكة قنوات Art أوضح سيد أنه حينما كان صغيرا ويذهب لمكتب تحفيظ القرآن الكريم كان حلمه أن يصبح مقرئ قرآن، وحفظ الكثير من السور في سنه الصغيرة، وأوضح أن تلك النشأة أثرت عليه، لكن حينما علم بأن هناك فيلما يسمى "لحن الوفاء" لعبد الحليم حافظ وفيلما أخرا يسمى "النمر" غيرا فكره.

ثم عرف الفرق المسرحية التمثيلية في المدرسة الابتدائية، وكان يستعير من منزله الملابس من أجل استعمالها في التمثيل، قبل أن يذهب في مرة مع والده لشراء بعض المستلزمات، واجتمع حوله الكثير من الأشخاص للتعبير عن حبهم له، وتغيرت وجهة نظر والده له وللفن.



بالنسبة له لا يعرف أن الشوربة تصنع من اللحم

قال لعماله في عزبته حسب تصريحات سابقة لقناة MBC أنا سأعزمكم على اللحم غدا، غاب الطباخ، ووجد سيد نفسه في موقف محرج كليا أمام 9 كيلو من اللحم ووضعها في الماء وسخنها ووضع بعض البصل، حينما سخن الماء سكبه بعيدا لأنه لم يعجبه لونه، وفي كل مرة تسخن المياه يسكبها بعيدا 4 مرات ولم يعرف أنها الشوربة، وفيما بعد وجد أنها شبه مياه بالبصل، وظل يطهو اللحم وفي النهاية أكلوها جميعا على مضض.


رفض حضور عيد ميلاد قطة في باريس

أثناء عرض مسرحية اسمها "كمبورة" تم طلبه ليغني في عيد ميلاد قطة بباريس، وعرض عليه 5000 ألاف دولار، ولكنه رفض كليا وذهب بدلا منه مطرب مشهور.




comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"