حفل الأوسكار 2016 يحقق ثالث أدنى مستوى مشاهدة في تاريخ الأكاديمية!

حفل الأوسكار 2016 يحقق ثالث أدنى مستوى مشاهدة في تاريخ الأكاديمية!

خالد طه | في الأخبار، تاريخ النشر: الثلاثاء ، 1 مارس 2016 - 17:19 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 1 مارس 2016 - 17:19
تمثال الأوسكار تمثال الأوسكار
على الرغم من أن حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 88 تخلله العديد من اللقطات المثيرة للجدل، بفضل مقدمه كريس روك، وهجومه بسخرية من عنصرية هوليوود تجاه الفنانين السُمر، إلا أن ذلك لم يُشفع للحفل بأن يحقق مشاهدات عالية.

وبلغت نسبة متابعة حفل الأوسكار الـ 88 34.3 ملايين مشاهد حول العالم، ليحقق بذلك ثالث أدنى مشاهدة في تاريخ الحفل الخاص بأكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، بحسب ما أفادته شبكة ABC المذيعة له.

كما أنه وبذلك الرقم، يصبح حفل 2016 هو أقل حفل أوسكار يحقق أدنى نسبة مشاهدة منذ حفل 2008، والذي قدّمه جون ستيوارت، وشهد على فوز No Country for Old Men بأوسكار "أفضل فيلم"، وحقق نسبة مشاهدة تفوق 32 ملايين مشاهد.

ولم يخفق حفل الأوسكار الـ 88 في تحقيق نسب مشاهدة عالية فحسب، بل جاء أقل من نسبة مشاهدة حفل 2015، بنسبة 6%، والذي بلغت نسبة مشاهدته 36.6 ملايين مشاهد، بحسب إحصاءات Nielsen.

ويرجع سبب إخفاق الحفل الـ 88 لتوزيع جوائز الأوسكار في جلب مشاهدات عالية، بسبب تعرّض أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة من جانب العديد من المشاهدين لهجوم عنيف، بسبب تحيّزها للممثلين البيض البشرة، خصوصا مع انتشار وسم #OscarsSoWhite الذي روّج لتلك الفكرة، وانطلق قبل بدء الحفل، وتبنّاه مقدمه الأسمر كريس روك.

ومازال حفل الأوسكار الذي قدمته مقدمة البرامج إلين ديجينيريس في 2014 هو الأعلى مشاهدة في تاريخ الأوسكار، بتحقيقه لـ 43.74 ملايين مشاهد حول العالم.

طالع أيضا
بالفيديو- من أبطالها طفل عمره ٩ سنوات وروبوتات Star Wars.. أطرف ٦ لقطات من حفل جوائز الأوسكار ٢٠١٦
بالفيديو- شاهد كيف غنّى سام سميث وليدي جاجا وغيرهما في حفل الأوسكار 2016

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"