كل ما تريد معرفته عن فيلم "جيمس بوند" Spectre قبل طرحه في السينمات

كل ما تريد معرفته عن فيلم "جيمس بوند" Spectre قبل طرحه في السينمات

أحمد خالد | في تقارير، تاريخ النشر: الأربعاء ، 4 نوفمبر 2015 - 17:9 | آخر تحديث: الأربعاء ، 4 نوفمبر 2015 - 17:9
دانييل كريج في ملصق فيلم Spectre دانييل كريج في ملصق فيلم Spectre
وبدأ العد التنازلي لعرض فيلم Spectre في السينمات، والذي يحمل رقم 24 في تاريخ سلسلة أفلام العميل السري البريطاني "جيمس بوند"، وسط ترقب من الجميع وآراء مختلفه من النقاد والجماهير الذين تمكنوا من مشاهدته في بريطانيا.

شاهد الإعلان النهائي لفيلم Spectre


ويستعرض FilFan.com لك كل الحقائق والمعلومات المتعلقه بأحدث أفلام "جيمس بوند"، قبل أن تشاهده في السينمات ابتداء من الخميس 5 نوفمبر الجاري.

تعرف على السينمات العارضة لفيلم Spectre من دليل FilBalad.com

* البطل وشخصية "بوند"
يقوم دانييل كريج بدور "جيمس بوند" للمرة الرابعه على التوالي، ليعادل رقم الممثل بيرس بروسنان، ويتبقى لكريج 3 أفلام ليعادل رقم روجر مور، والذي هو أكثر من قام بدور "بوند" في 7 أفلام متتاليه، من 1971 وحتى 1985.

حصل كريج في Spectre على الأجر الأعلى في التاريخ لممثل يقوم بدور "بوند" (25 مليون جنيه استرليني) أي ما يعادل حوالي 39 مليون دولار.

وحصل دانييل كريج مقدما على 24 مليون دولار مقابل دوره كممثل، أما باقي المبلغ فسيحصل على جزء منه مقابل الإعلانات، بالإضافة الى جزء أخير في حال تخطت إيرادات الفيلم رقم معين تم الاتفاق عليه بين المنتجين وكريج.

سيارة "جيمس بوند" في فيلم Spectre هي سيارة ماركة "أستون مارتن" فئة DB10، والتي صنعتها الشركة خصيصا للفيلم، ويعتبر دانييل كريج هو أول من يقود هذه السيارة.

وصنعت شركة "أستون مارتن" 10 سيارات فقط من هذه الفئة، وقررت أنها لن تبيع أي نسخه حتى يتم عرض الفيلم في السينمات، ليكون الظهور الأول للسيارة من خلال الفيلم.

* أعداء بوند
كريستوف والتز أو كما يُدعى في الفيلم "فرانز أوبرهاوزر" أعلن أنه من عشاق سلسلة "جيمس بوند" منذ شبابه، وأنه اعتاد على جمع مقتنيات "بوند" كالملصقات الدعائية والسيارات المصغرة، كما أن مخرج الفيلم سام ميندز أعلن أنه كان يقوم هو الآخر بجمع كل مقتنيات "بوند" أثناء شبابه بسبب تعلقه الشديد بشخصيته.

وكان من المقرر أن يقوم الممثل جاري أولدمان بدور "أوبرهاوزر"، ولكنه رفض الدور بسبب طول مدة التصوير، وكذلك للتصوير في عدد كبير من البلدان، ليحصل والتز على الدور، ويصبح هو ثالث ممثل في التاريخ حاصل على جائزة أوسكار يقوم بدور "عدو بوند"، من بعد كريستوفر والكن في A View to a Kill، وخافيير بادريم في Skyfall.

وSpectre هو الفيلم الثاني عشر الذي يقوم فيه "جيمس بوند" بلعب لعبة أو رياضة مع أحد أعدائه، إذ يقوم بوند بلعب الشطرنج مع عدوه "مستر وايت"، وتعود نشأة هذا الأسلوب في السلسله إلى سنة 1964، عندما لعب "بوند" مباراة الجولف ضد عدوه "جولد فينجر".

* فتاة بوند
لا يخلو أي فيلم من أفلام السلسله من دون "فتاة بوند"، ولأول مرة في عهد دانييل كريج يوجد 3 نساء في حياة "بوند" في Spectre، وهن مونيكا بيلوتشي في دور "لوشيا سشيارا"، وليا سيدو في دور "دكتورة مادلين سوان"، وستيفاني سيجمان في دور "استريلا".

وحطمت مونيكا بيلوتشي رقم أونور بلاكمان كأكبر فتاه لبوند عمرا، كما أن مونيكا (50 عاما) هي أكبر من بطل الفيلم دانييل كريج (46 عاما)، وصرحت بيلوتشي بأنها لم تتوقع أن تقوم بدور "فتاة بوند" وهي في عمر الخمسين، وتوقعت في البداية أن دورها سيكون دور مساعد بديل لجودي دينش.

* الإخراج
كان سام ميندز مترددا في البداية من إخراج الفيلم، ولم يبدي موافقة نهائية على إخراجه لـ Spectre، لذلك وضع المنتجون قائمة من المخرجين ليحل أحدهم مكان ميندز، وهم (آنج لي، وتوم هوبر، وداني بويل، وديفيد ياتس، ونيكولاس ويندنج ريفن) بالإضافة إلى كريستوفر نولان.

ووصف المنتج جريج ويلسون ترشيح كريستوفر نولان لإخراج الفيلم بالحلم الذي يتمنى أن يحدث يوما ما، كما صرح أن نولان أبدى موافقة مبدئية على أن يقوم بإخراج أحد أفلام "جيمس بوند" مستقبلا، اذا توصل الى اتفاق مع المنتجين، ووافقوا على إعطائه الصلاحيات الكاملة في القصة والتصوير.

* التصوير
تبلغ تكلفة السيارات التى تم تفجيرها أو تحطيمها في الفيلم 36 مليون دولار، وهي جميعها من صنع شركه "أستون مارتن"، وحاولت شركة "فيات" بكل الطرق أن تحصل على الامتياز بأن تحمل كل سيارات الفيلم علامتها التجارية، إلا أنها فشلت في الإطاحة بـ "أستون مارتن" العلامة التاريخيه والأكثر ظهورا في أفلام "بوند".

في ديسمبر 2014 تم سرقة 9 سيارات بقيمة مليون يورو، كان من المقرر أن يتم استخدامها في تصوير الفيلم، وتمت عملية السرقه في إحدى مواقف السيارات الخاصه في النمسا.

تم تصوير الفيلم في 3 قارات، هي إفريقيا، وأوروبا، وأمريكا الشمالية، والبلاد الأوروبية هي النمسا، وإيطاليا، وإنجلترا، بالإضافة إلى المغرب من إفريقيا والمكسيك من أمريكا الشمالية.

عرضت حكومة المكسيك على صناع الفيلم العديد من التسهيلات في الضرائب، بالإضافة إلى دعم مادي مقابل أن تظهر الدولة بشكل جيد في الفيلم، ولكن المنتج رفض مايكل ويسلون العرض، خصوصا أنه كان يتضمن عرض السيناريو على مسؤولين من الحكومة.

الجدير بالذكر أنها ليست المره الأولى التي يتعرض فيها صناع الفيلم لهذا الموقف؛ إذ تعرضوا له خلال تصوير Skyfall في 2012، بعد تعنّت السلطات الهندية معهم، فانتقل التصوير إلى اسطنبول.

* الفيلم
بلغت ميزانية فيلم Spectre 300 مليون دولار، ليصبح هو صاحب أعلى ميزانية في تاريخ أفلام "جيمس بوند"، ويحطم رقم فيلم Quantum of Solace، الذي بلغ 250 مليون دولار، وليصبح أيضا هو ثان أكتر الأفلام بشكل عام من حيث التكلفة بالتساوي مع Pirates of the Caribbean: At World's End.

كعادة أفلام "بوند" يتم عرض الفيلم في بريطانيا قبل عرضه في باقي الدول بأسبوعين على الأقل، واستطاع Spectre أن يحقق افتتاحية من حيث الإيرادات في تاريخ بريطانيا بـ 42 مليون جنيه استرليني في أقل من أسبوع.

وفيلم Spectre هو أطول أفلام السلسلة (148 دقيقة)، بفارق 4 دقائق عن فيلم Casino Royale.

فيلم Spectre هو الفيلم الثاني في تاريخ أفلام "بوند" الذي تدور أغلب أحداثه في بيئة صحراوية، من بعد فيلم Quantum of Solace.

* أغنية الفيلم
قام سام سميث بغناء أغنية الفيلم، التي حملت اسم Writing's on the Wall، والتي أصبحت هي أول أغنية لأفلام "بوند" تصل إلى المركز الأول في الـ UK Singles Chart.

لانا ديل راي، وسيا، وريانا، وإد شيران كانوا مرشحين جميعا لغناء الأغنية في البداية، وكانت ريانا هي الأقرب للفوز بها، إذ تضمّن الاتفاق معها بأن تقوم بأداء الأغنية، والظهور بدور في الفيلم، لكن تم الاستقرار في النهاية على سام سميث.

طالع أيضا
دانييل كريج: Spectre قد يكون آخر أفلامي كـ "جيمس بوند".. وحزين على حاله
هؤلاء الخمسة قد يجسّد أيا منهم "جيمس بوند" بعد اعتذار دانييل كريج
سام سميث يهدد عرش Skyfall بأغنيته لفيلم "جيمس بوند" الجديد Spectre
تعرف بالصور على أبطال فيلم "جيمس بوند" Spectre

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"