مزدوج "مازينجر" وزوجة أبو "سندريلا".. شخصيات كرتونية تذكرك بريهام سعيد

مزدوج "مازينجر" وزوجة أبو "سندريلا".. شخصيات كرتونية تذكرك بريهام سعيد

محمد الشماع | في تقارير، تاريخ النشر: الأحد ، 1 نوفمبر 2015 - 19:30 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 3 نوفمبر 2015 - 11:57
ريهام سعيد ريهام سعيد
لاشك أن بداخل كل منا شخصية من شخصيات دينزني الكرتونية الشهيرة، البعض يرى مثلا أنه سندريلا، وآخرون يرون أنهم الأسد سيمبا في "الملك الغابة"، أو حتى طرزان. وبعيدا عن عالم دينزني فبعضنا انجذب كثيرا لعالم مازينجر والكابتن ماجد وغيرهم.

ولطبيعة الدراما البسيطة التي تحتم وجود قطبين رئيسيين في الأعمال الكرتونية، وهما الخير والشر، فإن المشاهد غالبًا ما ينحاز للشخصية الطيبة، على اعتبار أنها دائما ما تنتصر في النهاية، وهي القيمة التي يود مبدعو هذا العالم الافتراضي إيصالها لجمهورهم الأغلب، وهم من الأطفال.

لكن الشخصيات الشريرة في عالم الأنيمشن لها أيضا منطقها، فالشر في النهاية اختيار، لذا من الطبيعي أن تجد بين ثنايا مشاهد الفيلم أو المسلسل الكرتوني تبريرا هنا أو آخر هناك لمنطق اختيار الشخصية الشريرة أن تكون بهذا الشر.

ومن المنطقي أيضا أن يرى الانسان نفسه مزدوجا، نصفه خيّر ونصفه الآخر شرير. ولأن ريهام سعيد قريبة الشبه بطبيعة الشخصيات الكرتونية وباختياراتها، سواء كانت الطيبة أو الشريرة، حاولنا أن نبحث في أكثر الشخصيات شبها لها.

كورويلا دي فيل .. في "101 كلب مرقش"
101 كلب مرقش
هي الشخصية التي أرادت قتل الكلاب المرقطة من أجل أخذ فرائها وصنع معاطف فاخرة للبيع. ريهام فعلت ذلك عندما فضحت فتاة "الحرية مول" التي تم التحرش بها، بعرض صورها الخاصة البعيدة تماما عن الموضوع الرئيسي، من أجل مزيد من الشهرة والإعلانات على أكتاف امرأة، أيا كانت.

الساحرة الشريرة .. في "سنووايت والأقزام السبعة"
سنووايت
هذه الملكة بذلت كل جهدا كبيرا من أجل التخلص من الأميرة الجميلة حتى لا يفوقها أحد في المملكة في الجمال. ريهام فعلت ذلك إعلاميا، عندما بحثت عن كل مناطق الإثارة والتشويق في مجتمعنا، حتى لا يفوقها أحد شهرة، وتناست تماما مهمة الإعلام الأصلية في التنوير وتوجيه الرأي العام نحو الصواب.

زوجة الأب .. في "سندريلا"
سندريلا
هذه السيدة هي مثال للشر المطلق، فقد حاولت بكل الطرق منع سندريلا من أن تصبح سعيدة في حياتها. كانت تلقي لها بأعباء المنزل في مقابل راحة بناتها، كما حاولت منع زيجة سندريلا من الأمير، حتى بعد زواجها استخدمت عصاها السحرية لقلب سعادة الفتاة الطيبة إلى جحيم. ريهام معها عصا أخرى سحرية اسمها برنامج "صبايا الخير" استخدمته في قلب حياة الكثيرين إلى نكد وغم وخوف، وأبرز الضحايا هم المشاهدين.

المزدوج .. في "مازينجر"
مازينجر
هو الساعد الأيمن لأبو الغضب "دكتور هيل" في النسخة الأصلية اليابانية، الذي كان صديقا قديما للدكتور عبقري أو "جوزو كابوتو"، مخترع "مازينجر". والمزدوج هو شخص نصفه رجل ونصفه امرأة، يمثل خطرًا كبيرا على مازينجر، ويريد قتله من أجل سيادة الشر على العالم. وبما إنه يستحيل أن يكون هناك شخص نصفه رجل والآخر امرأة في عالمنا الطبيعي، فإن ريهام سعيد تمتاز بأنصاف متعددة، بدأت برنامجها "صبايا الخير" بمساعدة الفقراء والمحتاجين دون زهو وفخر، وفي حلقاتها الأخيرة تحول الأمر إلى إذلال وإهانة، للاجئين السوريين.
تتحدث بهدوء وبنبرة أقرب للعاطفية والسهوكة، لكن بداخلها عدوانية ظهرت في العديد من الحلقات ومع كثير من الضيوف. تدافع عن الفضيلة والأخلاق في حلقة "فتاة المول"، وتدافع عن ياسمين النرش "سيدة المطار" التي أهانت ضابطا بأقذع الألفاظ.



طالع أيضا
"النهار": فتح تحقيق موسع في الحلقة المثار بسببها الجدل حول "صبايا الخير" وتعليق البرنامج
بعد إلغاء ظهور ريهام سعيد مع خالد صلاح.. "صبايا الخير" عبر Facebook: "اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي"
خالد صلاح معلنا إلغاء استضافته لريهام سعيد: "النهار" ستعلن موقفا قويا
بعد إعلان عدد كبير من رعاة "صبايا الخير" الانسحاب منه.. #ريهام_ماتت يتصدر Twitter
هؤلاء المعلنون أوقفوا رعايتهم لبرنامج ريهام سعيد
باسم يوسف يشيد بـ "ألو إيفا" لوقف رعايتها لبرنامج ريهام سعيد.. ويحث المعلنين على مقاطعتها
٥ قضايا مثيرة للجدل تثبت أن ريهام سعيد تبحث عن "الشو الإعلامي"
بالفيديو- سما المصري لريهام سعيد عن فتاة "الحرية مول": ليكِ صور وممكن تدخلي السجن
انتقادات واسعة لريهام سعيد بعد عرضها صورا شخصية لفتاة "الحرية مول"
سعد لمجرد ردا على تصريحات ريهام سعيد عنه: لا أعرفها!
بالصور- ريهام سعيد بوزن زائد!
يسري فودة يصف برنامج ريهام سعيد بـ "بالوعة صرف إعلامي"
يسري فودة بعد تصريحات ريهام سعيد: "اللي عايز يتفرج و يخاطر بمرارته هو حر"

كلمات متعلقة ريهام سعيد
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"