٥ قضايا مثيرة للجدل تثبت أن ريهام سعيد تبحث عن "الشو الإعلامي"

٥ قضايا مثيرة للجدل تثبت أن ريهام سعيد تبحث عن "الشو الإعلامي"

نهال ناصر | في تقارير، تاريخ النشر: الخميس ، 29 أكتوبر 2015 - 16:5 | آخر تحديث: الجمعة ، 30 أكتوبر 2015 - 0:6
ريهام سعيد ريهام سعيد
"ريهام سعيد" اسم أصبح وجوده في البرامج التلفزيونية، ورائجا في مواقع التواصل الاجتماعي يعني وجود مشكلة وحلقة نارية تم عرضها في برنامج "صبايا الخير".

والبرنامج الذي يساعد المحتاجين ويوفر لهم العلاج والسكن وما يلزم الحياة لابد وأن يتخلله حلقات مثيرة للجدل وتصبح مثار حديث الجميع، حتى أصبح الكثيرون على يقين من أن ريهام سعيد تبحث عن الموضوعات التي ستثير ضجة وجدل.

ولا تنتهي مشكلة وموضوع تناولته ريهام في برنامجها وأثار الرأي العام حتى تبدأ في التطرق إلى موضوع آخر.. والمواضيع الشائكة كثيرة، ويمكن تناولها بطرق عدة وسيتحدث الجميع عنها.

وأصبح الموضوع مبالغا فيه، فلم يعد الجمهور فقط هو من يرفض تناول موضوعات تثير المشكلات، بل حتى الإعلاميين؛ فأصبحنا نرى كل برنامج يعلّق على ما تناوله وقدمه برنامج آخر، وندخل في حرب التصريحات.

ويبدو أن ريهام سعيد لن تتوقف عن إثارة الجدل بموضوعاتها التي تتناولها وتقدمها، ففي كل حلقة جديدة يُضاف إلى سجل مشكلاتها شيء جديد، ونستعرض معك في السطور التالية 5 موضوعات تناولتها ريهام سعيد، وأثارت من خلالها جدلا كبيرا:

1) فتاة "الحرية مول"
هو آخر الموضوعات التي تسببت ريهام سعيد في إثارة الرأي العام حولها بسببه، وترجع القصة إلى استضافه ريهام سعيد في برنامجها "صبايا الخير" للفتاة التي تعرّضت للضرب على يد شاب في إحدى المراكز التجارية بمنطقة الكوربة في مصر الجديدة.

ولم تقتنع ريهام بما روته الفتاة عن الواقعة، وقالت إن ثياب الفتاة قد تبدو عادية للخروج في أماكن معينة ولكن ليس بمركز تجاري دخوله مجاني لأي شخص، وأنه بالتأكيد الأمر ليس كما روته الفتاة، وشككت في سلوكياتها بنشرها لصور شخصية لها خلال الحلقة.

وبعد أن نشرت ريهام سعيد صور شخصية للفتاة، ثار الجميع ضدها، وطالبوا بوقف البرنامج ومحاسبتها ومحاكمتها على اقتحامها للحياة الشخصية للفتاة دون استئذانها، ووصل الأمر إلى أن احتل الموضوع حديث البرامج خلال اليوم.

شاهد فقرة فتاة "الحرية مول" في بداية حلقة "صبايا الخير"


انتقادات واسعة لريهام سعيد بعد عرضها صورا شخصية لفتاة "الحرية مول"

2) أطفال سوريا
نالت حلقة برنامج "صبايا الخير" والتي عرضت ريهام سعيد فيها تقديمها لمساعدات لأطفال سوريا اللاجئين في لبنان انتقادات واسعة، بسبب طريقة تقديمها للمساعدات، وما قالته في الحلقة تعقيبا على تدافع الأطفال للحصول على المعونات.

وكان من أبرز من انتقدوا الحلقة الإعلامي يسري فودة، والذي وصف برنامجها بأنه من "بالوعات الصرف الإعلامي".

يسري فودة يصف برنامج ريهام سعيد بـ "بالوعة صرف إعلامي"

وظهرت ريهام خلال الحلقة وهي واقفة على ظهر سيارة محمّلة بالسلع الغذائية والملابس، ورُفع عليها العلم المصري، والتي تدافع نحوها العشرات من اللاجئين في المخيم للحصول على السلع.

وفي لقطة أخرى تقول ريهام سعيد للمشاهدين: "هذه هي الشعوب التي ضيّعت نفسها بالفتنة، هذه هي الشعوب التي تقسّمت، هذا هو مصير الناس عندما يضيع بلدهم، انظروا كيف تركوا أطفالهم في الأرض وركضوا ليأخذوا الملابس، دفعوا بعضهم ومازالوا يضربون بعضهم".

كما ظهرت في لقطة أخرى وهي خائفة من تدافع اللاجئين السوريين على السلع التي أحضرتها لهم، وتقول: "أنا عايزة أرجع مصر، احنا شعب راقي ومؤدب وأخلاقه عالية".

شاهد بدء تدافع الأطفال على العربة لأخذ المعونات من الدقيقة 22:00


3) المثليين جنسيا
قدمت ريهام سعيد حلقات من برنامج "صبايا الخير" عن المثليين جنسيا، فاستضافت فتاتان تمارسان المثلية سويا، وكانتا راضيتان عما تفعلانه، وظل الحديث حول ذلك الموضوع متداولا لفترة طويلة، وهو ما أثار الغضب حول سر تقديم ريهام لهذه النماذج في برنامجها.

شاهد حديث ريهام سعيد مع الفتيات من الدقيقة 21:00


4) الإلحاد
من الموضوعات التي تناولتها ريهام سعيد في برنامجها "صبايا الخير" وأثارت الجدل كان "الإلحاد"، وذلك باستضافتها لملحدين يتحدثون عن الإلحاد ومعتقداتهم.

وتسبب أسلوب ريهام في إدارة الحوار، وطريقة كلامها وأحيانا بكائها لما تسمعه من الملحدين، وأنها لم تحتمل كلامهم في استفزاز المشاهدين بصورة كبيرة.

شاهد جزء من الحلقة


5) الجن
وأكثر الحلقات حديثا وتداولا بين الناس، والتي تبعها حلقات من السخرية في برامج ومسلسلات عدة هي حلقة "الجن" أو سلسلة حلقات الجن التي عرضتها ريهام سعيد في برنامجها.

فالمشاهدين لم يصدقوا ما تم عرضه في الحلقة، وقوبلت بسخرية وسخط شديد، حتى وصل الأمر إلى تقديم أغنية مهرجات عنها، كما قام عدد من الإعلاميين بالتعليق على الحلقة إضافة إلى رد بعض الشيوخ عليها.

بالفيديو- ريهام سعيد تتعرض للسخرية من مهرجان "بنات الخير"!

مستخدمو "Twitter" يسخرون من ريهام سعيد: مرتضى منصور يحصل على توقيعها لطرد الجن من الزمالك

بالفيديو- ريهام سعيد تتصدر اهتمامات رواد مواقع التواصل الاجتماعي بسبب حلقة "الجن"!

وعرضت ريهام سعيد في الحلقة مجموعة من الفتيات في إحدى القرى يقولون إنهن ممسوسين من الجن، وأنهن يقمن ببعض الحركات، وذهبت لهن ريهام برفقه طبيب نفسي، ولكنها أخبرت بأنهن لن يعالجوا إلا بوجود معالج روحاني .

شاهد الفتيات في الحلقة في الدقيقة 22:00


بالفيديو- ريهام سعيد تؤكد شفاء فتيات "حلقة الجن" وتعرض أدائهن للعمرة*

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"