٥ سمات بالمصريين ساعدت على انتشار ريهام سعيد

٥ سمات بالمصريين ساعدت على انتشار ريهام سعيد

| في آراء، تاريخ النشر: السبت ، 31 أكتوبر 2015 - 1:18 | آخر تحديث: الأحد ، 1 نوفمبر 2015 - 19:5
مقدمة البرامج ريهام سعيد مقدمة البرامج ريهام سعيد
لكل جمهور مذيعه الذي يبحث عنه ويجد فيه ضالته، هناك من يبحث عن المذيع الذي يتكلم بكياسة، وهناك من يبحث عن المذيع الذي يسب ويلعن، أو المذيع المثقف الذي يثري عقل المتفرج، كذلك هناك فئة من المصريين مغرمين بريهام سعيد.

السبب أنها تبحث عن الموضوعات التي تهم وتناسب فكر متابعيها، لا يهمها علاقة ذلك بالمهنية أو الأخلاقيات العامة، المهم هو الإثارة وإلهاب الخيال حتى ولو بالخرافات والفضائح، معتمدة على قاعدة كبيرة من الجمهور الذي يصدق كل ما يعرض على التلفاز وسمات أخرى نوردها فيما يلي.

١) البساطة وتصديق كل ما يعرض بالتلفاز
هناك نسبة كبيرة من المصريين لديهم معارف بسيطة بالأمور، وليس لديهم القدرة على وزن كل ما يقال له أو يسمع على التلفاز مما يجعله عرضه للتأثير على أفكاره بواسطة ريهام سعيد، فهو يتجمد أمام التليفزيون مشدودا إليها بنبرة صوتها الحزينة التي تتسلل إليه كالمخدر وهو يضرب كفا بكف من هول ما تقوله عن حادث أو فضيحة أو كارثة.

٢) البحث عن النكد
كثير من المصريين تستهويهم القصص التعيسة المبكية التي تشبه روايات يوسف وهبي المفجعة القديمة، مثل قصة الفتاة التي وجدت ملقاة بلا أرجل في أحد المصارف القديمة، مع بعض المؤثرات الصوتية التي تستخدمها في البرنامج ونظرة الكآبة التي تعلو وجهها وهي تروي قصتها بإيقاع هادئ وممل.

٣) الشغف بالفضائح
يحب بعض المصريين أن يطرقوا أسماعهم لريهام سعيد وهي تفضح شخصا ما، مع نظرات المشاهدين التي تجحظ معها العيون، وتقوم ريهام سعيد بتعالي شديد برواية القصة وكأنها الملاك الموكل بذم الشرور التي يحملها هذا العالم والنظر إليها من سحابة عالية، يطرق المشاهدون آذانهم ويتركون ما في أيديهم ليسمعوا ريهام سعيد وهي تفضح فلان أو فلانة ثم يقول أحدهم في نهاية الفقرة"ربنا يستر على ولايانا".

٤) الغرام بالحواديت والنميمة
ما يهم هذه الفئة من المتابعين لريهام سعيد هو طريقة حكي الحدوتة، قد يعلم البعض أنها مفبركة، أو بها مبالغات، أو حثت فعلا والأمر لا يعنيهم، لكنهم يحبون سماع الحواديت التي بها نميمة، فالأمر يشبه الحواديت التي يتبادلونها فيما بينهم على الهاتف أو في جلساتهم على المقهى، فقط ريهام سعيد تقولها دون مقاطعة منهم.

٥) الرغبة في التشفي
لدى الكثير من المصريين رغبة في التشفي ممن يظلمونهم، مثل فتاة تشعر بالضيق من حماتها أو رجل تقهره زوجته، فيشاهد ريهام سعيد وهي تؤنب ضحاياها المذنبين فيشعر المتفرج من داخله أنها تعبر عنه وأنه بعد مشاهدتها ارتاح نفسيا، ويتخيل كل شخص عدوه ضيفا على ريهام سعيد واقعا تحت رحمتها وأنها انتقمت له.

طالع أيضا
"النهار": فتح تحقيق موسع في الحلقة المثار بسببها الجدل حول "صبايا الخير" وتعليق البرنامج
بعد إلغاء ظهور ريهام سعيد مع خالد صلاح.. "صبايا الخير" عبر Facebook: "اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي"
خالد صلاح معلنا إلغاء استضافته لريهام سعيد: "النهار" ستعلن موقفا قويا
بعد إعلان عدد كبير من رعاة "صبايا الخير" الانسحاب منه.. #ريهام_ماتت يتصدر Twitter
هؤلاء المعلنون أوقفوا رعايتهم لبرنامج ريهام سعيد
باسم يوسف يشيد بـ "ألو إيفا" لوقف رعايتها لبرنامج ريهام سعيد.. ويحث المعلنين على مقاطعتها
٥ قضايا مثيرة للجدل تثبت أن ريهام سعيد تبحث عن "الشو الإعلامي"
بالفيديو- سما المصري لريهام سعيد عن فتاة "الحرية مول": ليكِ صور وممكن تدخلي السجن
انتقادات واسعة لريهام سعيد بعد عرضها صورا شخصية لفتاة "الحرية مول"
سعد لمجرد ردا على تصريحات ريهام سعيد عنه: لا أعرفها!
بالصور- ريهام سعيد بوزن زائد!
يسري فودة يصف برنامج ريهام سعيد بـ "بالوعة صرف إعلامي"
يسري فودة بعد تصريحات ريهام سعيد: "اللي عايز يتفرج و يخاطر بمرارته هو حر"


كلمات متعلقة ريهام سعيد
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"