٥ مهن تليق بريهام سعيد بعيدا عن تقديم البرامج التلفزيونية

٥ مهن تليق بريهام سعيد بعيدا عن تقديم البرامج التلفزيونية

| في آراء، تاريخ النشر: الجمعة ، 30 أكتوبر 2015 - 15:7 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 3 نوفمبر 2015 - 18:18
ريهام سعيد l بريشة: عمرو الصاوي ريهام سعيد l بريشة: عمرو الصاوي
فجأة تحولت ريهام سعيد إلى حديث الجميع بسبب أزمة الفتاة التي سُميت إعلاميا بـ "فتاة المول"، والتي استضافتها الإعلامية، ثم هاجمتها وعرضت صورًا لها وصفتها بالمخلة.

ما فعلته ريهام وصفه كثيرون بأنه يخرج عن نطاق المهنية، مؤكدين أن ثوب مهنة الإعلامية صار واسعا عليها، ولكن ترى ما المهن التي تستطيع ريهام النجاح فيها غير مهنة "الإعلامية"؟

١) صحفية إثارة
ريهام ناجحة جدا في اختيار موضوعاتها التي تتناولها في برنامجها. وهي بقدر كبير تجذب جمهورًا عريضًا بقضايا الجن والدعارة والتحرش والإلحاد، وهذا النوع من الإعلام يكون ناجحا جدا في صحف الإثارة، المسماة بالصحف الصفراء التي تعتمد على مانشتات من نوع خاص، مدعومة بصور لفتيات عاريات غطت أعينهن بشريط أسود.

٢) معددة
فن "العدِّيد" منتشر جدا في الصعيد، وهو فن مرتبط بطقوس الموت، وفيه تقوم المعددة بقيادة مجموعة من الحزانى، سواء من أهل الميت أو من أصدقائه أو أهل بلدته، لتتلو جملا وهي تبكي في مدح المتوفي والتعديد من إيجابياته ومآثره والفراغ الذي سوف يتركه بموته.

وعلى الرغم من ملامح ريهام القريبة جدا من أهل الدلتا وليس أهل قبلي، إلا أنها أجادت دور الصعيدية في مسلسل "شارع عبدالعزيز"، وتصلح تماما لأداء دور المعددة سواء في عمل فني أو في الحقيقة.

٣) شيخة لإخراج الجن
ريهام سعيد
ريهام ذات نبرة صوتية خاصة جدا، وقادرة بأسلوبها الهاديء ونظرة عينيها الحالمة، على التأثير على من أمامها، سواء من الأنس أو من الجن، وبما أن لها تجربة مثيرة في عالم إخراج الجن من الأطفال والسيدات والرجال في برنامجها، فهي تستطيع سواء بالخبرة التي اتخذتها من الحلقات إياها، أو بطبيعة أدائها العام، أن تقوم بهذا الدور على أكمل وجه.

فقط هي تحتاج إلى إكسسوارات أهل هذه المهنة، التي نراها دائما ملتصقة بهم، من بلورة ومبخرة و(كنبة) زاهية الألوان، وحجرة نصف مظلمة، لتقوم هي بمهنتها المتخيلة، والتي يبدو أنها تناسبها.

٤) زوجة رجل أعمال إقطاعي
صورة الرجل الإقطاعي في السينما المصرية والمسلسلات التليفزيونية تكاد تكون واحدة، هي صورة البيه في فيلم "الأرض"، والباشا في فيلم "رد قلبي"، وهي كذلك صورة الخواجة محمود حميدة في مسلسل "الوسية". وريهام تصلح تماما لأن تكون زوجةً لأحد هؤلاء، فهي كما قالت أثناء أزمتها مع فتاة المول إنها خريجة الجامعة الأمريكية، وتنتمي لأهل (الهاي كلاس)، وتمتاز بجمال كبير وشهرة واسعة يجعلها تلبس (الكت) في الشارع، وهذا ما يؤهلها لأن تكون سيدة بيت واحد من رجال المال والأعمال في زمن الإقطاع، تعطي الفلاحين العاملين في وسيتها أو في الأرض التي يمتلكها زوجها، هدايا ومساعدات إنسانية، وهي على ظهر سيارة فارهة، وليست نقل كما ظهرت أثناء حلقة سوريا، مستمتعة بعطياتها، حامدة الله وشاكرة فضله، أنها وأبناء طبقتها ليس كهؤلاء الفلاحين المحتاجين.

٥) حكم مباريات كرة قدم نسائية
تستطيع ريهام سعيد أن تصبح حكما لمبارايات كرة القدم النسائية ببراعة، هي تحتاج فقط لإنقاص عدة كيلوجرامات من وزنها حتى تكتسب اللياقة اللازمة لإدارة مباراة من ٩٠ دقيقة. هي وللحقيقة بارعة في إدارة الحوار مع السيدات، بل وتمتلك شخصية قوية تستطيع من خلالها التأثير على أعتاهن قوة وصياعة وإجراما، وحلقة نخنوخ شاهدة على ما أقول.

هي تحتاج إلى الإلمام فقط بقوانين كرة القدم، وبخاصة عقوبة تمثيل السقوط لأخذ فاول بالقرب من منطقة الجزاء أو بداخلها، والتي تخدع أجدع حكام العالم، وهي عقوبة اهتم بها الاتحاد الدولي لكرة القدم واعتبرها سوء سلوك، لذا فإن على ريهام أن تستطيع ضبط عملية سوء السلوك تلك في المباريات التي تديرها، بما لها من خبرة وفراسة في معرفة سلوكيات من تتعامل معهم.



طالع أيضا
"النهار": فتح تحقيق موسع في الحلقة المثار بسببها الجدل حول "صبايا الخير" وتعليق البرنامج
بعد إلغاء ظهور ريهام سعيد مع خالد صلاح.. "صبايا الخير" عبر Facebook: "اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي"
خالد صلاح معلنا إلغاء استضافته لريهام سعيد: "النهار" ستعلن موقفا قويا
بعد إعلان عدد كبير من رعاة "صبايا الخير" الانسحاب منه.. #ريهام_ماتت يتصدر Twitter
هؤلاء المعلنون أوقفوا رعايتهم لبرنامج ريهام سعيد
باسم يوسف يشيد بـ "ألو إيفا" لوقف رعايتها لبرنامج ريهام سعيد.. ويحث المعلنين على مقاطعتها
٥ قضايا مثيرة للجدل تثبت أن ريهام سعيد تبحث عن "الشو الإعلامي"
بالفيديو- سما المصري لريهام سعيد عن فتاة "الحرية مول": ليكِ صور وممكن تدخلي السجن
انتقادات واسعة لريهام سعيد بعد عرضها صورا شخصية لفتاة "الحرية مول"
سعد لمجرد ردا على تصريحات ريهام سعيد عنه: لا أعرفها!
بالصور- ريهام سعيد بوزن زائد!
يسري فودة يصف برنامج ريهام سعيد بـ "بالوعة صرف إعلامي"
يسري فودة بعد تصريحات ريهام سعيد: "اللي عايز يتفرج و يخاطر بمرارته هو حر"

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"