نور الشريف وبوسي.. هكذا تولدت "كيمياء الحب" بين واحد من أشهر "ثنائيات" الفن العربي

نور الشريف وبوسي.. هكذا تولدت "كيمياء الحب" بين واحد من أشهر "ثنائيات" الفن العربي

خالد طه | في تقارير، تاريخ النشر: الأربعاء ، 12 أغسطس 2015 - 19:15 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 18 أغسطس 2015 - 19:21
بوسي ونور الشريف في فيلم "حبيبي دائما" واحد من أشهر رومانسيات السينما المصرية بوسي ونور الشريف في فيلم "حبيبي دائما" واحد من أشهر رومانسيات السينما المصرية
يعتبر نور الشريف وبوسي من أشهر "الثنائيات" بداخل الوسط الفني العربي، ولن تصدق أنه تشكّل بطريقة لا تختلف كثيرا عن أي مشهد رومانسي تشاهده على شاشة السينما!

وكشف الراحل نور الشريف في كتاب "مشوار في طريق الفن والفكر والسياسة" أن مشاعره تجاه بوسي نمت منذ أن كان يشارك في بطولة المسلسل التلفزيوني في الستينيات "القاهرة والناس" للمخرج محمد فاضل، والذي كان بطاقة تعارفه على الجمهور، ودخل به إلى قلوبهم بسبب أدائه الذي اتسم بالتلقائية الشديدة.

وعن لقائه الأول ببوسي، يقول نور الشريف: "كان ذلك في إحدى حلقات "القاهرة والناس"، وكنت قد رأيتها ذات يوم تمثل للأطفال في حلقات "بندق ولوزة"، وتمنيت أن أتزوج فتاة مثلها، وإذا بي في هذه الحلقة أراها أمامي وجها لوجه، إنها الفتاة التي شعرت بارتياح عميق عندما رأيتها كبرت وأصبحت فتاة ولم تعد طفلة. لقد قلت لنفسي حين رأيتها سابقا: إنني أتمنى أن أتزوج فتاة كهذه الفتاة وأربيها على مزاجي، فهي التي تصلح زوجة لي".

ونشأت "الكيمياء" بين نور الشريف وزوجته لاحقا بوسي أثناء تصويرهما سويا لمشهد في إحدى حلقات مسلسل "القاهرة والناس"، والذي كانت مفارقاته شبيهة للغاية لتفاصيل مشهد رومانسي.

ويتذكر نور الشريف تلك اللحظة المميزة: "بدأنا بروفات حلقة اسمها "طعم الحياة" من حلقات "القاهرة والناس"، وكان الأستاذ محمد فاضل يجري 6 بروفات على كل حلقة قبل التصوير، بحيث إذا بدأ التصوير يكون كل شيء على ما يرام، لأن أي خطأ ولو في نهاية الحلقة يجعلنا نبدأ من الأول بسبب عدم وجود المونتاج في الفيديو وقتها".

نور الشريف وبوسي في بداياتهما الفنية
نور الشريف وبوسي في بداياتهما الفنية

وأردف: "وبدأ تصوير الحلقة، وجاء المشهد الذي أقف فيه أمام بوسي، وبدأت أشعر بأحاسيس غريبة جدا حين اقتربت منها، ويبدو أن بوسي أحسن بهذا أيضا بنفس الأحاسيس في تلك اللحظة، فسرحت قليلا ونسيت الكلام الذي ستقوله وأنا أنظر إليها وعيني في عينها، ووجهي ملامس وجهها. صاح المخرج !Stop وضحك المصور ماجد توفيق الذي فهم الموقف واحمر وجه بوسي خجلا".

وكانت هذه هي كانت بداية مشوار آخر طويل من مشاوير نور الشريف، يمتد من هذا التاريخ وحتى الآن، وينسج ملامح أسرة عاشت في ظلال الفن.

وتزوج نور الشريف وبوسي في سنة 1972، وأثمر زواجهما عن بنتين هما "سارة" و"مي" التي تعمل في مجال التمثيل، ولكنهما انفصلا في 2006، قبل أن يعودا إلى بعضهما البعض في 2015 بعد أزمة نور الصحية الأخيرة.

نور الشريف وبوسي في حفل زفافهما في السبعينيات
نور الشريف وبوسي في حفل زفافهما

نور الشريف مع ابنتيه مي وسارة
نور الشريف مع ابنتيه مي وسارة

واحتفل نور الشريف وبوسي في 14 مارس 2015 بزفاف كريمتهما "سارة" على رجل الأعمال الشاب خميس محمد خميس، وسط عدد من نجوم الفن والأهل والأصدقاء المقربين. (شاهد- نور الشريف وبوسي يحتفلان بزواج ابنتهما)

وخاض نورالشريف وبوسي معا تجربة الإنتاج الفني، بتأسيسهما لشركة "إن. بي فيلم"، والتي ترمز للحروف الأولى من اسميهما، وكان "باكورة إنتاجها" فيلم "دائرة الانتقام" من إنتاج 1976، وهو من إخراج سمير سيف.

ويبلغ عدد الأفلام التي أنتجتها شركة "إن. بي فيلم" 10 أفلام، والتي شهدت جميعها على مشاركة نور الشريف وبوسي في بطولتها، ومن أبرزها "حبيبي دائما" في سنة 1983، والذي ترجما فيه رومانسيتهما وحبهما الصادق على شاشة السينما، ليصبح واحدا من أشهر أفلام الرومانسية في تاريخ السينما العربية.

شاهد نور الشريف وبوسي في مشهد رومانسي من فيلم "حبيبي دائما"


نور الشريف وبوسي

وتمالكت بوسي نفسها أمام عدسات المصورين، في صلاة جنازة نور الشريف رفيق عمرها ووالد ابنتيها مي وسارة، والتي شيّعت الأربعاء 12 أغسطس الجاري.

طالع أيضا
نور الشريف.. ثلاث حكايات في مسيرة عاشق
وفاة الممثل المصري نور الشريف عن عمر ناهز ٦٩ عاما
أصدقاء وتلاميذ الراحل نور الشريف ينعونه: "وداعا حبيبي دائما"
نور الشريف.. هل حقا تعرف "آخر الرجال المحترمين"؟
نور الشريف.. النجم "اللي قعد في البيت" بأمر الدولة
أطرف آراء نور الشريف في الفن والحياة والسياسة
5 تشابهات بين روبن ويليامز ونور الشريف
كيف ساعد عادل إمام صديقه نور الشريف في بدايته الفنية؟
بالفيديو- علاقة نور الشريف بالغناء والموسيقى
نور الشريف الجريء الذي قدم شخصية الملحد في 6 أفلام
بالصور- هكذا ودعت بوسي "حبيبها دائما" نور الشريف
بالصور- أزمة "صاحب السعادة" لم تفرق بين محمود ياسين وعادل إمام
بالصور- أسرة نور الشريف تتمالك الدموع في الوداع الأخير
بالصور- أيتن عامر وزوجها يظهران لأول مرة بعد زواجهما في جنازة نور الشريف
بالصور- "عبد الوهاب" و"نوفا" يشاركان في تشييع جنازة والدهما "عبد الغفور البرعي"
بالصور- "أمينة" و"مديحة" في جنازة "الحاج متولي".. و"نعمة الله" تغيب

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"