أصدقاء وتلاميذ الراحل نور الشريف ينعونه: "وداعا حبيبي دائما"

أصدقاء وتلاميذ الراحل نور الشريف ينعونه: "وداعا حبيبي دائما"

مي جودة | في تقارير، تاريخ النشر: الثلاثاء ، 11 أغسطس 2015 - 16:39 | آخر تحديث: الأربعاء ، 12 أغسطس 2015 - 14:8
نور الشريف نور الشريف
بدأ عدد كبير من الفنانين في الوطن العربي في تقديم واجب العزاء في رحيل الممثل المصري القدير نور الشريف، والذي وافته المنية عصر الثلاثاء 11 أغسطس الجاري.

طالع أيضا
محدث باستمرار- أصدقاء وتلاميذ الراحل نور الشريف ينعونه: "وداعا حبيبي دائما"
نور الشريف.. هل حقا تعرف "آخر الرجال المحترمين"؟
أطرف آراء نور الشريف في الفن والحياة والسياسة
نور الشريف.. النجم "اللي قعد في البيت" بأمر الدولة

وفيما يلي قائمة بأهم تغريدات الفنانين والمشاهير الذين عبروا عن حزنهم لرحيل نور الشريف.




كما نعى الفنان الكبير محمد صبحي صديقه نور الشريف عبر صفحته الرسمية على Facebook بهذه الكلمات المؤثرة: "البقاء لله يا صديقي وأخي وزميلي نور الشريف لقد انتقل الي رحمة الله تعالي .. إني أبكيك يا من ولدت في نفس الحي فنحن أبناء حي السيدة زينب . وكنا زملاء معهد الفنون المسرحية وأنت تسبقنا للنجومية . شرفتنا رجلا وفنانا . دمث الخلق .. مثقف .. واع تعشق تراب مصر .. ندعواالله ان أن يغفر لك ويدخلك فسيح جناته .. والصبر السلوان لاسرته ولنا جميعا .. إنَّا لله وإنا إليه راجعون".

البقاء لله يا صديقي واخي وزميلينور الشريف لقد انتقل الي رحمة الله تعالي .. اني ابكيك يا من ولدت في نفس الحي فنحن أبنا...

Posted by ‎الصفحة الرسمية للفنان محمد صبحي‎ on Tuesday, August 11, 2015


وتوفى الممثل المصري القدير نور الشريف عن عمر ناهز 69 عاما بعد صراع مع المرض.

وقال الفنان سامح الصريطي سكرتير نقابة المهن التمثيلية إن الشريف توفي منذ قليل بعد صراع مع المرض، بحسب وكالة "أنباء الشرق الأوسط".

وأشار الصريطي أنه من المقرر أن يتم تشييع الجثمان الأربعاء 12 أغسطس الجاري من مسجد الشرطة بالسادس من أكتوبر، على أن يقام العزاء يوم الجمعة بمسجد عمر مكرم.

وكان الراحل نور الشريف يعاني من عدم وصول الدم إلى قدمه اليمنى، ما جعله يجري جراحة في الولايات المتحدة الأمريكية لتوسيع شرايين القدم، ولكنه فى أثناء الفحوصات اكتشف وجود مياه على الرئة، تسببت فى حدوث التهاب فى الغشاء البلورى، الأمر الذى أجبره على الإقلاع عن التدخين منذ عامين.

واسم نور الشريف الحقيقي هو محمد جابر محمد عبد الله، وحصل على دبلوم المعهد العالي للفنون المسرحية بتقدير "امتياز"، وكان الأول على دفعته عام 1967.

وبدأ التمثيل في المدرسة، إذ انضم إلى فريق التمثيل بها، كما كان لاعبا في أشبال كرة القدم بنادى الزمالك، ولكنه لم يكمل مشواره مع كرة القدم بسبب حبه للتمثيل، الذي اتجه إليه عن طريق الفنان سعد أردش الذي رشحه للعمل معه فأسند إليه دورا صغيرا في مسرحية "الشوارع الخلفية"، ثم اختاره المخرج "كمال عيد" ليمثل في مسرحية روميو وجولييت.

وأثناء بروفات المسرحية تعرف على الفنان عادل امام، الذي قدمه بدوره للمخرج حسن الإمام ليظهر في فيلم "قصر الشوق"، ويحصل عن دوره على شهاده تقدير فكانت أول جائزة يحصل عليها في حياته الفنية.

ومن أشهر أفلام نور الشريف على شاشة السينما "أهل القمة"، و"الحقونا"، و"كتيبة الإعدام"، و"ضربة معلم"، والفيلم الكوميدي "غريب في بيتي"، والذي يجسد في أحداثه لاعب كرة القدم "شحاتة أبو كف" ومن أشهر أدواره في الدراما التلفزيونية المعلم "عبد الغفور البرعي" في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" من إخراج أحمد توفيق، و"هارون الرشيد"، و"الرجل الآخر".

وعاد نور الشريف إلى زوجته الفنانة بوسي في مارس الماضي، بعد انفصال دام 9 سنوات، وذلك بعد عودته من رحلة علاجه في أمريكا. (شاهد- نور الشريف يعود إلى بوسي بعد انفصال دام 9 سنوات)

وكان آخر ظهور سينمائي لنور الشريف في فيلم "بتوقيت القاهرة"، والذي عرض للمرة الأولى في فعاليات الدورة الـ 11 من مهرجان دبي السينمائي الدولي، والذي أقيم في شهر ديسمبر 2014. (شاهد-نور الشريف وميرفت أمين يلتقيان سينمائيا بعد غياب 14 عاما في "بتوقيت القاهرة")

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"