أطرف آراء نور الشريف في الفن والحياة والسياسة

أطرف آراء نور الشريف في الفن والحياة والسياسة

خالد طه | في تقارير، تاريخ النشر: الأثنين ، 28 أبريل 2014 - 13:49 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 11 أغسطس 2015 - 17:35
نور الشريف نور الشريف
يعتبر النجم الراحل نور الشريف من أكثر نجوم العالم العربي ثقافة، وذلك لأنه قارئ نهم لكل ما يضيف إلى خبراته الحياتية، وهو ما انعكس على طبيعة أدواره التي قدمها في السينما والتلفزيون طوال مشواره الفني الثري. ومنها "آخر الرجال المحترمين"، و"قلب الليل"، وكذلك في تصريحاته الإعلامية التي استوقفنا البعض منها لطرافتها وعكست آرائه في الفن والسياسة والحياة.

*الحسين رضي الله عنه:
أعلن نور الشريف في حديث أجراه مع "العربية.نت" أنه مستعد أن يعتزل الفن في حال موافقة الأزهر على تجسيده لشخصية حفيد رسول الله صلى الله وعليه وسلم الحسين رضي الله عنه في عمل فني، لإعجابه الشديد به.

نهاية الفنان
يرى نور الشريف أن نهاية أي فنان تتجسد في تأمينه لمستقبل أولاده في مقابل التنازل عن فنه وتقديم أعمال غير مقتنع بها.

أكثر شخصية درامية أصابت نور بالاكتئاب/a>
اعترف نور الشريف أن أكثر شخصية درامية أصابته بالاكتئاب هي رجل الأعمال الفاقد للذاكرة "مختار العزيزي" في مسلسل "الرجل الآخر".

وعنها يقول: "بعد 3 أسابيع من تصوير المسلسل أصبت باكتئاب فظيع، وبدأت أتحول إلى شخص عصبي، حتى لاحظ أصدقائي ذلك، فالصعوبة كانت في كيفية التعبير عن نظرة إنسان إلى أشخاص لا يمثلون بداخله شيئا، ويسمع أسماء لأول مرة، ومن المفترض أنها قريبة منه، ثم بدأت أنسى بجد في الواقع، لأن العمل استمر 6 أشهر فوصلت إلى ذورة العصبية".

وتابع: "المشكلة كانت في المجهود العصبي، فأنا من الممكن أن أمثل فيلمين في 6 أشهر دون تعب لأن بهما تنويعا، هذا إضافة إلى أنه لو قمنا بحسبة بسيطة، فإن الـ 30 حلقة تساوي 12 فيلما تقريبا، فهل يتخيل أحد أنني مثلت 12 فيلما في 4 أشهر وبأعصاب وتركيز؟".

فضائل عمر بن عبد العزيز وعبد الغفور البرعي
يدين نور الشريف لتجسيده شخصية خامس الخلفاء الراشدين عمر بن عبد العزيز في التليفزيون في إكسابه الهدوء النفسي والسماحة، كما أنه احترم في شخصية "عبد الغفور البرعي" التي جسدها في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" حرصه المتوازن على ماله.

نور الشريف في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي"


وعن "عبد الغفور البرعي" يقول نور الشريف: "شخصيته تتناقض تماما مع طبيعتي، فجعلني أندم على سنوات طويلة قضيتها في البذخ والفسح والإنفاق بدون فائدة".

نور الشريف والسياسة
أوضح نور الشريف موقفه من السياسة بأنه لا ينتمي إلى أي حزب سياسي على الإطلاق، "لأن ارتباط الفنان بتنظيم سياسي يفرض عليه قيودا تمنعه من التعبير عن رأيه، بصراحة أنا مجرد مواطن مصري يحس بمشاكل مجتمعه شأن أي مواطن آخر".

حرية نور في التمثيل
يرى نور الشريف أن من حق أي فنان أن يقدم أعمالا لمزاجه الشخصي عن اقتناع تام، لأنه إذا بقي محصورا بالخوف من عدم إقبال الجماهير، سيظل يعمل حتى الموت من دون أن يحقق شيئا من ميوله الحقيقية، بحسب رأيه.

نور الشريف منطو جدا!
على الرغم من تقديمه العديد من المشاهد الغرامية مع العديد من النجمات على شاشة السينما، إلا أن نور الشريف كشف في أحد لقاءاته الصحفية أنه منطو جدا، ويجد في الإبداع الفني نوعا من التنفيس عن رغبات مكبوتة.

ويوضح قائلا: "أعتقد أن ممارسة التمثيل نوع من التنفيس عما لا أفعله في الحياة، من أجل هذا قمت بأدوار كثيرة في أفلام عنف، حتى في الأفلام العادية حينما يتخللها مشاهد فيها نوع من الشراسة يفاجأ الناس بهذا لأنني في الحقيقة إنسان وديع ومسالم جدا".

الفنان "الموهوب الغبي"
طالب نور الشريف النقاد بالوقوف إلى جانب الفنان "الموهوب الغبي" بحسب وصفه، لأن الموهبة وحدها لا تكفي، ولكنها تحتاج للتخطيط السليم والذكاء الاجتماعي لمواصلة النجاح، بحسب رأيه.

موقف نور الشريف من كذبة إبريل
يرى نور الشريف في أحد مقالاته التي نشرها في صحيفة "الأنباء الكويتية" في الثمانينات تحت عنوان "من قلبي وعقلي" أن عيد الكذب من شهر إبريل كل عام اندثر، وتحول إلى عيد داخل نفوس بعض الناس في كل ثانية.

*نور و"آخر العظماء"
يرفض نور الشريف ترديد الكثيرين لجملة "أنا آخر العظماء"، وتفسيره لها بأنهم بدأوا حياتهم من الجيل الثاني الأقل خبرة، والذين لا يحصلون عليها إلا بعد سنوات من العمل، ولأنهم حصلوا عليها متأخرا فإنهم يبخلون بها على الآخرين أيضا، وتكون النتيجة أن كل يقول في مجاله: "أنا آخر العظماء".

*الموسيقى علاج فعال لنور الشريف
يتعامل نور الشريف مع الموسيقى كعلاج عندما يكون في لحظة ضيق واكتئاب، حيث يصف سماعه للموسيقى الخفيفة في مكان هادئ بأنها يدا رقيقة وحنونة تربت على القلب وتداعب الأعصاب.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"