٥ دقائق مؤثرة في حفل افتتاح "قناة السويس الجديدة" النهاري

٥ دقائق مؤثرة في حفل افتتاح "قناة السويس الجديدة" النهاري

| في آراء، تاريخ النشر: الخميس ، 6 أغسطس 2015 - 20:55 | آخر تحديث: الخميس ، 1 أكتوبر 2015 - 10:25
طفلة مشاركة في أغنية الحفل النهاري لافتتاح "قناة السويس الجديدة" طفلة مشاركة في أغنية الحفل النهاري لافتتاح "قناة السويس الجديدة"
لم تستمر الفقرة الفنية في الحفل النهاري لافتتاح "قناة السويس الجديدة" لوقت طويل، والسبب أن هناك احتفال فني ليلي ننتظر فيه الجرعة الفنية الأكبر ولنا عنه حديث آخر.

ولكن يظل الاحتفال الفني القصير أمام مشهد القناة هو الأقوى والأهم بسبب مواكبة الحدث نفسه لحظة وقوعه وفي مكان حدوثه فعليا بسبب وجود القناة نفسها كخلفية للمشهد.

تكون الحفل النهاري القصير من فقرة مكثفة لغناء الأطفال في صورة كورال جماعي يغني ويرتدي ملابس البحرية البيضاء والزرقاء، تلاه غناء لثلاثة مغنين شباب هم كارمن سليمان ومحمد شاهين وأحمد جمال والثلاثة غير مستهلكين في الاحتفالات الفنية ويتمتعون بقوة الموهبة والحضور، والثلاثة نتاج ناجح لتمثيل مصر في مسابقات غنائية عربية.

الحديث سيتركز حول الفقرة الأولى، وهي غناء الأطفال الجماعي،وحتى هذه اللحظة لا يبدو مشهد غنائهم فارقا بصورة تستدعي التحليل، فتحليل المنظر لن يتعدى عبارات بث الأمل وروح التفاؤل من خلال الأطفال الذين يرفعون الأعلام ويغنون لحنا مبهجا، لكن المخرج لم يكتف بذلك وأراد استخدام القناة كمسرح حقيقي يجري عليه جزء من الفقرة الفنية باستخدام حدث حقيقي وليس حدثا مصنوعا لغرض فني، فبينما كان المشهد هو الأطفال الذين يغنون في مواجهة الحضور، ومياه القناة والضفة الرملية الأخرى وراء ظهرهم.

ومع لقطة قريبة على شاشة التليفزيون يظهر عنصر متحرك ومفاجيء في المشهد الخلفي للقناة، وهو المرور الأول لإحدى السفن التي تعبر بشكل متقاطع، مما يعظم من دلالة اللحظة وقدرتها على التأثير بدون وصف غنائي بل المشهد يحكي نفسه ليمثل جدار السفينة الخارجي الديكور الطبيعي للصورة، ثم ينتهي عبور السفينة ليعود المشهد إلى طبيعته دون فذلكة أو افتعال، فهي بساطة مؤثرة تحقق ما لا يستطيع تحقيقه الوصف بجمل كثيرة.

شاهد أغنية الأطفال في حفل افتتاح "قناة السويس الجديدة"


طالع أيضا
عمرو دياب ومي عز الدين ومحمد رمضان وآخرون يعبرون عن سعادتهم بافتتاح "قناة السويس الجديدة"
صورة- Selfie الفنانين من احتفالية افتتاح "قناة السويس الجديدة"
بالفيديو- أحمد موسى لعمرو دياب: أين أنت من احتفالاتنا بقناة السويس؟
اسمع- هكذا احتفل المطربون بإعادة افتتاح قناة السويس عام 1975

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"