اسمع- هكذا احتفل المطربون بإعادة افتتاح قناة السويس عام 1975

اسمع- هكذا احتفل المطربون بإعادة افتتاح قناة السويس عام 1975

محمد عاشور | في تقارير، تاريخ النشر: الثلاثاء ، 4 أغسطس 2015 - 1:8 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 4 أغسطس 2015 - 1:26
عبد الحليم حافظ عبد الحليم حافظ
أيام وتحتفل مصر بافتتاح مشروع قناة السويس الجديدة، كما يتم التحضير حاليا لتنفيذ حفل فني كبير يليق بالحدث، والذي سيشهد طرح الكثير من المطربين عدة أغاني للتعبير عن سعادتهم بالمشروع الجديد، وللاحتفال بهذه المناسبة.

ومن المعروف أن قناة السويس أغلقت في فترة الحروب التي مرت بها مصر في الفترة من عام 1967 وإلى عام 1973، واستمر توقف العمل في القناة إلى عام 1975، إلى أن أمر الرئيس الأسبق محمد أنور السادت بإعادة تشغيل القناة.

وعاشت مصر وقتها حالة من السعادة والفرح، وهي ما دفعت عدد من المطربين وقتها أيضا لتقديم أغاني للاحتفال بهذه المناسبة، نرصد من خلال السطور التالية بعض هذه الأعمال.


عبد الحليم حافظ

قدم "العندليب الأسمر" عبد الحليم حافظ بمناسبة هذا الحدث عملين، هما "النجمة مالت عالقمر"، والتي تم تصويرها في شكل أغنية مصورة، كما قدم أغنية بعنوان "المركبة عدت" في إحدى الحفلات.

اسمع أغنية "النجمة مالت عالقمر"


اسمع أغنية "المركبة عدت"


وردة

كما قدمت المطربة الجزائرية الراحلة وردة أغنية في إحدى الحفلات بمناسبة هذه المناسبة حملت اسم "عقبال اللي جاي".

اسمع وردة تغني "عقبال اللي جاي"


محمد قنديل

وقدم المطرب محمد قنديل أيضا في إحدى الحفلات أغنية بمناسبة إعادة افتتاح القناة حملت اسم "وادي القنال".

اسمع أغنية "وادي القنال"


عبد العزيز محمود

قدم الفنان عبد العزيز محمود ثلاث أغاني بمناسبة الاحتفال بافتتاح قناة السويس عام 1975، وذلك من خلال احتفالية كبيرة بهذه المناسبة أقيمت في مدينة بورسعيد، وهي: "ادلع ياقمر" ، "الحمام"، "بلدي يا حبيبي".

اسمع أغنية "ادلع يا قمر"


اسمع أغنية "بلدي يا حبيبي"


comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"